جهاز Surface Pro 8 من مايكروسوفت

تطلق Microsoft أحدث جهاز لوحي Surface Pro 8 . تقول المصادر المطلعة على خطط Microsoft أن جهاز Surface Pro 8 الجديد سيكون بأكبر تغييرات في تصميم الأجهزة والمواصفات منذ إطلاق Surface Pro 3 قبل أكثر من سبع سنوات. يبدو Surface Pro 8 وكأنه إعادة تصميم Surface Pro.

جهاز Surface Pro 8 من مايكروسوفت 1

تخطط Microsoft لجلب معظم عناصر التصميم الأنيقة لجهاز Surface Pro X إلى Surface Pro 8.

وسيكون الجهاز اللوحي نفسه أكبر تقريبًا عند الحواف ، وستحتوي لوحة مفاتيح Surface الجديدة على قلم Surface رفيع جديد بالداخل تمامًا مثل Pro X. في حين أن الحواف الموجودة في الجزء العلوي والسفلي من Surface Pro 8 لن يتم التخلص منها تمامًا ، فإنها ستكون أصغر كثيرًا وستكون تقريبًا من الحافة إلى الحافة على الجانبين. ومع ذلك ، سيظل سيرفس برو 8 أكثر سمكًا قليلاً من Pro X.

جهاز Surface Pro 8 من مايكروسوفت 2

أتوقع أن تستبدل Microsoft شاشة Surface Pro 8 بلوحة 120 هرتز

حيث ستستفيد من ميزة معدل التحديث الديناميكي الجديدة في Windows 11. يشبه معدل التحديث الديناميكي طريقة عمل شاشات ProMotion ذات معدل التحديث العالي من Apple ، مما يسمح للشاشة بالتذبذب بين معدلات التحديث المختلفة اعتمادًا على المهام. تستخدم Microsoft شاشة سيرفس برو 8 الجديدة بشكل أساسي لتعزيز أداء الكتابة على الجهاز ، وجعل التمرير في صفحات الويب وتطبيقات معينة أكثر سلاسة.

ستكون تحسينات الكتابة على Surface Pro 8 كبيرة

بفضل هذه الشاشة الجديدة وقلم Surface Pen المحدث ستكون تحسينات الكتابة علي هذا الجهاز كبيرة. سيكون نفس تصميم القلم النحيف الموجود في Pro X متاحًا في Pro 8 ، وتقوم Microsoft بإجراء بعض التحسينات القوية هنا. سوف يدعم قلم Surface Pen الجديد ردود الفعل اللمسية حتى تحصل على الأحاسيس الدقيقة من الرسم ، وقد تم تحسين الطرف لتحسين حساسية الضغط.

تقوم Microsoft أيضًا بالانتقال إلى Thunderbolt على Surface Pro 8

والتخلي عن منفذ USB-A والانتقال إلى منفذي USB-C اللذين سيدعمان عمليات نقل البيانات عالية السرعة. مرة أخرى ، هذا مشابه لجهاز Surface Pro X الذي يأتي أيضًا بمنافذ USB-C مزدوجة.

جهاز Surface Pro 8 من مايكروسوفت 3

عمر البطارية والأداء

تلتزم Microsoft بشرائح Intel من الجيل الحادي عشر بالداخل ، مما يعني أن الاختلافات الكبيرة بين Surface Pro العادي و Surface Pro X ستعود إلى عمر البطارية والأداء.

إذا كان بإمكان Surface Pro 8 توفير عمر بطارية قوي ، فقد يكون هذا أفضل جهاز Surface Pro يعمل بنظام Intel على الإطلاق. بعد سنوات من تحسين تصميم Surface Pro 3 ، تم إعداد سيرفس برو 8 لإصلاح التصميم في الوقت المناسب تمامًا لنظام التشغيل Windows 11 من خلال واجهة المستخدم المحدثة.

اقرأ ايضًا: مايكروسوفت ستُصدر Windows 11 في الخامس من أكتوبر

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك