هواوي تفكر في بيع علاماتها التجارية

هواوي

تمكنت شركة هونر من الهروب من العقوبات المطبق على هواوي عندما قامت الأخيرة ببيعها وإدخال مستثمرين أمريكين فيه، هذا سيسمح لهونر باستخدام خدمات جوجل وبيع الهواتف بها، ولكن ماذا عن باقي هواتف الشركة الاخرى ؟

بحسب أخر تقرير ظهر على جريدة رويترز المرموقة فإن شركة هواوي تفكر في بيع العلامات التجارية الخاصة بالهواتف الرائدة وهي علامة P و Mate إلى مجموعة من المستثمرين الذين سيتمكنون من تشغيل خدمات جوجل على هذه الهواتف.

إن قامت الشركة بهذه الخطوة فعلاً وباعت هذه العلامات التجارية فهذا يعني أن شركة هواوي ستخرج بشكل نهائي من سباق الهواتف المحمولة الرائدة وستركز مجهوداتها على سواق الهواتف المحمولة المتوسطة والمنخفضة.

التقرير يقول ايضاً بأن التفكير في بيع العائلة الرائدة من هواتف الشركة موجود منذ شهر 9 وأن حكومة شغنهاي تدعم مجموعة المستثمرين هذه وتقود المفاوضات ولكن بالرغم من هذا خرج ممثل رسمي للشركة ونفى الإشاعة تماماً وقال بأنهم لا يفكرون في بيع هذه السلاسل نهائياً.

في الواقع من المنطقي للغاية التفكير في بيع السلاسل الرائدة من هواتف Mate و P وهذا لأنها تخسر الكثير من الأموال والفرص في إكتساح السوق بالرغم من كونها من أفضل الهواتف الرائدة مبيعاً في الصين.

شخصياً في اللحظة التي تصدر هواتف Mate بخدمات جوجل سأكون من أول من يحصل عليها، الهواتف وتحديداً Mate 40 Pro قدم نقلة نوعية في جودة الهواتف وتحديداً الكاميرا.

ما رأيكم في هذا التقرير ؟ هل تبيع هواوي فعلاً علامة Mate و P ؟

المصدر.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك