شركة هونر ستطلق هواتف بخدمات جوجل قريباً

شركة هونر

شركة هونر هي شركة فرعية تابعة لهواوي لذا فقد كانت ضحية للحرب التجارية الشرسة التي كانت تدور بين هواوي وحكومة ترامب التي ترفض حتى الاستسلام قبل مغادرتها للمكتب بأيام قليلة.

ولكن منذ فترة قريبة قامت هونر بالإعلان انها ستنفصل عن هواوي وانها ستدخل شراكة مع مستثمرين أمريكين مما ينقذها من كل العقوبات التي تضعها الولايات المتحدة على هواوي الشركة الأم.

اليوم قالت صحيفة روسية أن هونر ستبدأ العمل على هواتف بخدمات جوجل قريباً وربما بعد إطلاقها لهاتفي V40 وhonor x11 اللذان تم تطويرهما وترخصيهما تحت راية هواوي وأثناء إقامة الحظر.

شركة هونر تعود للمنافسة مجدداً

بالطبع عندما تعود هونر لتقديم هواتف مدعومة من خدمات جوجل فإن هذه الهواتف ستفقد قدرتها على الاتصال بشبكة HMS الخاصة بهواوي والبديلة لجوجل وستعود لاستخدام خدمات جوجل مجدداً.

مثل هذه الخطوة ستساعد شركة هونر بشكل كبير على استعادة عافيتها والعودة لتقديم هواتف محمولة تنافس مجدداً في الأسواق الأوروبية والأمريكية، حتى هذه اللحظة لم تتمكن هونر من المنافسة في عالم الهواتف المحمولة وقد أضرتها العقوبات أكثر من هواوي في بعض الحالات كونها تعتمد على قطاع الهواتف المحمولة بشكل كبير.

في الواقع يجب ان تسرع شركة هونر بالعودة إلى خدمات جوجل فأمامها فرصة ذهبية مع تهديدات الحكومة الأمريكية لشركة شاومي وإحتمالية وقوع الحظر عليها أيضاً.

المصدر.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك