هاتف بيكسل 6 سيكون أول هاتف بمعالج من جوجل

بيكسل 6 هو الهاتف القادم الذي ستقدمه وتصنعه شركة جوجل المسؤولة حالياً كما تعرفون عن تطوير الاندرويد، في العادة لا تكون أجهزة بيكسل قوية من ناحية العتاد ولكن تجربة النظام المجهز لها والنسخة الخام من الاندرويد تجعل الهاتف قوياً وسريعاً للغاية ويبدو أن الشركة قررت أن تأخذ هذا الأمر إلى المرحلة التالية مع هاتف بيكسل 6.

بيكسل 6

بحسب أحدث التقارير فإن جوجل تعمل بالتعاون مع سامسونج على تقديم معالج جديد خاص بها أو شريحة نظام جديدة خاصة بها، بالطبع العوامل الهندسية والموصلات وغيرها من الأمور ستأتي من سامسونج ولكن بشكل مخصص لجوجل وهذا سيسمح لجوجل بتطوير نظام الأندرويد بشكل يناسب هذا المعالج، مثلما تفعل آبل منذ زمن.

التقارير تقول بأن هاتف بيكسل 6 لن يكون الجهاز الوحيد الذي يعمل بهذه الشريحة بل أنه سيكون جزءاً من عائلة كبيرة من الأجهزة تعمل بهذه الشريحة مثل أجهزة Chromebook وباقي أجهزة جوجل التي تنوي تقديمها في الفترة المقبلة.

تطوير أجهزة بمعالج خاص من جوجل أمز مفاجئ بالنسبة لي على الأقل وهذا لأن نقطة القوة في نظام أندرويد دائما ماكانت أنه يعمل على أي جهاز من أي شركة ولا يحتاج إلى عتاد خاص.

بالطبع لا أقول بأن جوجل ستوقف تطوير الاندرويد للأجهزة الأخرى ولكن على الأقل سنري أجهزة بيكسل بمميزات خاصة ومطورة لها خصيصاً وربما نرى أداءً أفضل لفترة أطول مما يحدث مع أجهزة آبل كمثال.

آخر جهاز صدر من جوجل في عائلة بيكسل كان جهاز بيكسل 5 وهو لم يكن مرضياً للكثير من المستخدمين والمراجعين من ناحية العتاد والتطورات التي جاءت فيه.

بالطبع سنرى جهازين من عائلة بيكسل 6 على أسوء الأحوال أحدهما سيكون رائد والآخر سيكون متوسط في السعر والاداء، من المتوقع أن نرى الاجهزة بحلول العام القادم.

المصدر.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك