Google تعلن عن Bard من أجل منافسة ChatGPT

Google اعلنت عن برنامج او روبوت Bard الجديد بالذكاء الاصطناعي الذي تهدف به منافسة الظاهرة ChatGPT والتفوق عليه، بالطبع تهدف الى جعل هذا الروبوت متاحًا للجميع ويمكن للجميع استعماله في الأسابيع المقبلة، وتقول جوجل بأن الروبوت هذا سيكون أقوى بسبب ان تطويره افضل من أي منافس له وان جوجل تريد منه ان يكون صديقًا لك تستطيع التواصل معه والحديث معه بسهولة أكثر وسيكون أكثر طبيعية من أي منافس له، فدعنا نتحدث عن Bard قليلًا وكيف طورته Google وكيف سينافس ChatGPT في هذا الخبر كبداية، على ان يزيد محتوانا عنه في الفترة المقبلة.

Google تعلن عن Bard من أجل منافسة ChatGPT

Google تطور Bard منافس ChatGPT

جوجل تستعمل نسخة مخففة من LaMDA (والتي هي اختصار لجملة Language Model for Dialogue Applications) وهو نوع من المكتبات او الموديلات التي تطورها جوجل لتمكن التطبيقات من انشاء محادثات حقيقية باستعمال اللغة، مثل Google Assistant عندما تتحدث معه، بالتالي هذا يساعد في استهلاك طاقة اقل من سيرفرات جوجل وخدماتهم عند تشغيل الروبوت فيسمح بوجود عدد أكبر من المستخدمين في نفس الوقت.

جوجل تعتمد هنا على البحث على الإنترنت فعلى عكس ChatGPT فإن Bard يقوم بالبحث على الإنترنت ليستطيع ان يجاوب عليك بينما الأول يعتمد على التعلم من المستخدمين ومن البيانات التي تقوم بتغذيته بها، بالتالي طلباتك من Google ستكون أفضل بكثير من Open AI بسبب اعتماده على البحث بشكل أكبر.

Google تعلن عن Bard من أجل منافسة ChatGPT 3

بالطبع Google تحذر من البداية ان Bard قد يعطي معلومات خاطئة او غير مناسبة، لذلك ستتمكن انت كمستخدم من تقييم الرد ان كان مناسبًا او لا عن طريق ازرار ستُضع في المحادثة مثل ChatGPT، هذا سيساعد جوجل على دمج الـfeedback الخارج من المستخدمين مع تطوير التطبيق لجعل ردود الروبوت افضل واكثر دقة وأكثر جودة.

كيف سيدخل الذكاء الاصطناعي لعالم البحث؟

Google تعلن عن Bard من أجل منافسة ChatGPT 4

عندما تبحث على أي شيء على جوجل فإن أكثر ما يمكن لجوجل عرضه هو مقتطفات من اجابة سؤالك او شيء مثله، اعني ان بحثت عن تاريخ موقع عرفني دوت كوم سيظهر لك اول نتيجة بالبحث او ثاني نتيجة صفحة “عن الموقع” الخاصة بنا، باستعمال الذكاء الاصطناعي ستظهر لك الإجابة في مربع خاص بها قبل نتائج البحث، فيبدو الأمر أفضل في نتائج البحث وفي عمليات البحث المختلفة، ها نحن ننتظر ما تقدمه جوجل في عالم الذكاء الاصناعي، قد تتفوق Google على ChatGPT باستعمال Bard؟ نحن ننتظر أي تفاصيل جديدة وبالطبع سنجربه ما ان يتوفر للعامة.

المصدر

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول ChatGPT 3.5 واستعماله والتسجيل به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *