محمود هاني 2024-02-11

Bard يصبح Gemini تعرف على روبوت المحادثات والمساعد الجديد من جوجل

حجم النص

تطورت تقنية الذكاء الاصطناعي في جوجل، وبات مساعدك المفضل يرتدي رداءً جديدًا، وداعًا بارد ومرحبًا بـ جيميني Google Gemini، الجيل التالي من روبوتات المحادثة الذكية، تعالَ واستكشف معنا قصة هذا التحول المذهلة وكيف سيغير جيميني طريقة تفاعلك مع العالم الرقمي.

Bard يصبح Gemini تعرف على روبوت المحادثات والمساعد الجديد من جوجل

من كان بارد وماذا قدم؟

تذكر بارد؟ ذلك المساعد الافتراضي الذي اعتدت على التحدث معه والطلب منه تنفيذ المهام؟ لقد لعب بارد دورًا رائعًا في تعزيز تفاعلاتنا مع التكنولوجيا، لكن طموحات جوجل لا تقف عند هذا الحد، لذلك، ظهر جيميني ليقدم تجربة محادثة أكثر تطوراً وذكاءً.

لماذا التحول إلى Gemini؟

لم يكن بارد سيئًا أبدًا، لكن Gemini يحمل معه نقلة نوعية، بفضل التقنيات المتقدمة في روبوت المحادثات الذكي يمكن لجيميني ان يكون ذا تجربة أفضل بكثير من Bard، يمتلك جيميني قدرات لا مثيل لها:

  • محادثات طبيعية أكثر: تذكر تلك المحادثات الرتيبة مع Bard أحيانًا؟ مع جيميني، ستنسى هذا الأمر؛ فهو يفهم نبرة صوتك، ويعالج الكلمات بشكل سياقي، ويرد بطريقة طبيعية وديناميكية، تمامًا كما تتحدث مع صديق.
  • فهم السياق بشكل أعمق: جيميني لا يضيع في ترجمة جملتك حرفيًا، بل يفهم العلاقة بينها وبين المحادثة السابقة. وهذا يعني إجابات أكثر دقة وذات صلة بما تسأل عنه أو تطلبه.
  • معلومات غزيرة ودقة: يستفيد جيميني من قاعدة بيانات ضخمة للمعلومات تتوسع باستمرار، ما يجعله يقدم إجابات شاملة ودقيقة حتى لأصعب الأسئلة.
  • تعلم وتطور مستمر: لا تعتقد أن جيميني مكتفٍ بما وصل إليه! فهو يتعلم مع كل تفاعل، وهذا يعني تجربة محادثة أفضل وأذكى كلما ازددت استخدامًا له.

Bard يصبح Gemini تعرف على روبوت المحادثات والمساعد الجديد من جوجل

جيميني ليس مجرد نسخة مُحدّثة من بارد، بل إنه قفزة هائلة في عالم مساعد جوجل الذكي، تخيل مُحادثة طبيعية تتدفق بسلاسة، يفهم فيها جيميني نبرة صوتك ويستوعب السياق ليُجيبك بشكلٍ دقيقٍ وشامل، هل تبحث عن إجابة؟ اطرح على جيميني أي سؤال، وسوف يبحث بنفسه على الإنترنت ليصل الى الإجابة التي تريدها، هل نسيت ضبط المنبه؟ لا مشكلة جيميني مُستعدٍ لمساعدتك في إنجاز المهام اليومية سواءً بتذكيرك بها أو تنفيذها بنفسه، هل تشعر بالملل؟ ليس بعد! استمتع بمحادثات مُثيرة مع جيميني حول مواضيع شتى، العب معه، أو استمع إلى قصصٍ شيقة يرويها لك بصوته الآسر.

Google Gemini ليس مجرد روبوت محادثات

هذه المرة جيميني لا يستبدل بارد فقط، بل هو يصبح المساعد الشخصي من جوجل، يمكنك تحميل التطبيق الخاص به من على متجر Google Play Store واستعماله على هاتفك، بل انه يمكنه ان يكون المساعد الشخصي الخاص بك على الهاتف بدلًا من Google Assistant، وعلى هواتف الايفون سيكون ضمن تطبيق Google الأصلي نفسه، كما أطلقت جوجل اشتراكًا لـGemini Advanced الذي يحمل مميزات أكبر ولكنه متاح الآن في باقة Google One AI Premium والتي تبلغ سعر 700 جنيه شهريًا.

Bard يصبح Gemini تعرف على روبوت المحادثات والمساعد الجديد من جوجل 1

مستقبل مشرق مع جيميني

يعد جيميني خطوة عملاقة في عالم الذكاء الاصطناعي، ولا شك أنه سيؤثر بشكل كبير على طريقة تفاعلنا مع التكنولوجيا في المستقبل. مع تطوره المستمر، ننتظر منه المزيد من الذكاء والقدرات التي ستجعل حياتنا أسهل وأكثر إثارة.

Bard يصبح Gemini تعرف على روبوت المحادثات والمساعد الجديد من جوجل 2

اقرأ أيضًا: Google Gemini مشروع ذكاء اصطناعي من جوجل الآن على Google Bard وانه مذهل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *