تسير أعمال Facebook بشكل أفضل من أي وقت مضى

قال Facebook إن إيراداته نمت بنسبة 56 في المائة في الربع الثاني إلى 29 مليار دولار ، مما يعني أنه نما بشكل أسرع خلال هذه الفترة أكبر من Apple أو Microsoft.

Facebook

facebook تتحسن بإستمرار

الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن أرباحها نمت بنسبة مذهلة بلغت 101 في المائة لتصل إلى 10.4 مليار دولار. زاد عدد المستخدمين يوميًا عبر Facebook و Instagram و WhatsApp بنسبة 12 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 2.76 مليار. نمت الإيرادات غير الإعلانية – أي مبيعات سماعات الرأس Oculus Quest VR وتُعتبر Oculus  احد اقسام فيسبوك بمعدل اقل بنسبة 36 بالمائة. كما أن مطالبة تتبع الإعلانات الجديدة من Apple لتطبيقات iPhone لم تضر ماديًا عائدات الإعلانات كما توقع البعض .

Facebook أشار إلى أن الأسوأ في المستقبل.

“قال المدير المالي ديفيد وينر إنه يتوقع أن يتباطأ نمو الإيرادات بشكل كبير في النصف الثاني من هذا العام”

في تصريحات من داخل شركة ومؤسسة فيسبوك ، قال المدير المالي لفيسبوك ديفيد وينر إنه يتوقع أن يتباطأ نمو الإيرادات بشكل كبير في النصف الثاني من هذا العام ، ويرجع ذلك أساسًا إلى التعزيز المؤقت في الاستخدام العام الماضي أثناء عمليات الإغلاق الوبائي. وأشار أيضًا إلى “التغييرات التنظيمية والمتعلقة بالنظام الأساسي ، ولا سيما تحديثات iOS الأخيرة” من Apple.

تسير أعمال Facebook بشكل أفضل من أي وقت مضى 1

ارتفع سعر سهم فيسبوك بنسبة 39 في المائة منذ بداية هذا العام ، لكن التحذير من تباطؤ النمو المقبل أثار مخاوف المستثمرين ، مما أدى إلى انخفاض سهمها بنحو 3 في المائة.

تزدهر صناعة الإعلانات الرقمية بعد خروجها من الوباء

أظهرت تقارير الأرباح السابقة من Snap و Google بالفعل ازدهار صناعة الإعلانات الرقمية بعد خروجها من الوباء . بصفته اللاعب الثاني بعد Google ، سيستفيد Facebook من تدفق المزيد من الدولارات الإعلانية عبر الإنترنت ، حتى لو أعاقت Apple قدرات الاستهداف الخاصة به على المدى القريب.

تسير أعمال Facebook بشكل أفضل من أي وقت مضى 2

قوة Facebook المتزايدة

علامة على قوة Facebook المتزايدة هي السعر الذي يُحفز المعلنين لعرض الإعلانات على المستخدمين ، نظرًا لأن هذا النظام يتم تشغيله من خلال مزاد يزيد الأسعار جنبًا إلى جنب مع زيادة الطلب. نما متوسط ​​سعر الإعلان على Facebook بنسبة 47 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي في الربع الثاني ، وقال المدير المالي وينر إن الشركة تتوقع ارتفاع معدلات الإعلانات ، حيث سيكون المحرك الأساسي لنمو الإيرادات لبقية العام.

إقرا ايضا : إصدار Samsung Galaxy M21 2021 قادم ، لكن الطراز M21 القديم لا يزال جيدًا

إذا كنت منتبهًا لأخبار التكنولوجيا

فمن المحتمل أنك قد شاهدت مؤخرًا انتقادات متواصلة للتعامل مع معلومات خاطئة عن COVID-19 ، إلى جانب وابل من العناوين السلبية المرتبطة بكتاب جديد عن Facebook يسمى An Ugly Truth.

ترسم هذه العناوين الرئيسية بشكل عام صورة عملاق التكنولوجيا الذي هو في الخارج مع المستخدمين والمعلنين والمشرعين وأقرانها. ولكن كما أظهرت أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، فإن واقع أداء أعمالها لا يمكن أن يكون عكس ذلك تمامًا.

إقرا ايضا : أفضل العروض على أجهزة MacBooks الآن

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك