عودة Facebook بعد انقطاع دام ست ساعات

عاد Facebook إلى الإنترنت بعد انقطاع دام ست ساعات بسبب مشاكل توجيه DNS. أدى الانقطاع إلى تعطيل Instagram و Whatsapp و Messenger و Oculus VR أيضًا. بالنسبة للبعض ، عادت هذه الخدمات عبر الإنترنت الآن ؛ ومع ذلك ، بعد مشكلة DNS مثل هذه ، قد يستغرق الأمر ساعات حتى يعمل كل شيء بشكل صحيح على كل شبكة.

عودة Facebook بعد انقطاع دام ست ساعات 1

تقول Facebook بعد العودة نقدر سعة صدرك عندما نعود إلى الإنترنت

بدأ الانقطاع قبل ظهر يوم الاثنين مباشرة. كان هذا أكبر انقطاع في Facebook منذ حادث عام 2019 الذي أدى إلى توقف موقعه عن العمل لأكثر من 24 ساعة. يستشهد الصحفي بريان كريبس بمصدر موثوق أخبره أن الحادث ليس له أي أصول خبيثة. بدلاً من ذلك ، قالوا إنه بدأ بتحديث روتيني لـ BGP حدث بشكل خاطئ ، مما أدى إلى محو معلومات توجيه DNS التي يحتاجها Facebook حتى تتمكن الشبكات الأخرى من العثور على مواقعها. ومع ذلك ، فإن المشكلة تعني أن المستخدمين البعيدين يمكنهم الوصول إلى الشبكة لاستخدامها ، ولم يكن لدى الأشخاص في الموقع إمكانية الوصول إلى الشبكة اللازمة لإصلاح الأشياء.

اقرأ أيضاً : العودة الأشهر كانت عودة سوبر مان ولكن أصبحت عودة Facebook هي الأهم الأن !

عاجل: توقف الفيس بوك مع واتس اب وانستجرام وماسنجر و آکیولوس ریفت

يعكس هذا حسابًا مجهولًا للمشكلة تم نشره سابقًا على Reddit (وتم حذفه بسرعة) ، والذي استشهد ببروتوكولات الوباء كسبب في وجود عدد أقل من الأشخاص في الموقع أكثر من المعتاد ، مما أدى إلى إبطاء جهود الاستعادة.

ماذا قال المتحدث باسم Facebook ؟

جو أوزبورن في بيان ، “إلى كل من تأثر بانقطاع منصاتنا اليوم: نحن آسفون. نحن نعلم أن مليارات الأشخاص والشركات حول العالم يعتمدون على منتجاتنا وخدماتنا للبقاء على اتصال. نحن نقدر سعة صدرك عندما نعود إلى الإنترنت “.

عودة Facebook بعد انقطاع دام ست ساعات 2

داخل Facebook ، أدى الانقطاع إلى كسر الأنظمة الداخلية أيضًا ، مما ترك الموظفين غير قادرين على الوصول إلى المكاتب والتواصل بسهولة مع بعضهم البعض. أخبر البعض أنهم كانوا يستخدمون حسابات البريد الإلكتروني في Outlook التي يوفرها العمل ، مما يسمح للعاملين في Facebook بإرسال بريد إلكتروني لبعضهم البعض ولكنهم غير قادرين على إرسال أو استقبال رسائل البريد الإلكتروني من عناوين خارجية.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك