رئيس انتاج ويندوز يتحدث عن بناء ويندوز 11 ، ونظام Android ، والتسريبات

لم يكن التسريب الكبير لنظام التشغيل ويندوز 11 في وقت سابق من هذا الشهر جزءًا من خطة Microsoft. قضى المطورون في الشركة معظم فترة انتشار الوباء في العمل من المنزل وقاموا سرًا ببناء نسخة جديدة من Windows تم تصميمها لحقبة ما بعد الوباء. يصفه باناي بأنه مجرد اختبار آخر للصبر في الرحلة المميزة لكيفية ظهور ويندوز 11.

رئيس انتاج ويندوز يتحدث عن بناء ويندوز 11 ، ونظام Android ، والتسريبات 1

رئيس انتاج ويندوز يتحدث عن بناء ويندوز 11 ، ونظام Android ، والتسريبات

قبل أشهر قليلة من بدء الوباء ، وقف باناي على خشبة المسرح وقدم للعالم جهازين جديدين بشاشة مزدوجة: Surface Neo و Surface Duo. كان من المفترض أن تحدث ثورة في طريقة عملنا أثناء التنقل – ثم ضرب الوباء ، وتوقف العالم عن الذهاب إلى أي مكان. يقول باناي إنه لا يزال يؤمن بالأجهزة ذات الشاشة المزدوجة ، لكن عالم أجهزة الكمبيوتر قد تغير.

ويندوز 11

يوضح باناي: “عليك أن تتراجع وتفكر في ما هو الأكثر أهمية بالنسبة للأشخاص في الوقت الحالي ، وقد تغير الكثير على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية”. “الكثير من الوقت الذي أمضيته على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية [داخل Microsoft] كان يبحث في Windows وما يعنيه أن يكون لما هو التالي [مع العمل المشترك].”

كانت Microsoft تخطط لإصدار Windows 10x ، وهو إصدار مبسط من Windows تم تصميمه للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة ، على جهاز Surface Neo الخاص بها. سرعان ما تحولت الشركة نحو نظام Windows 10x الواعد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بمجرد أن بدأ الوباء ثم أعادت في النهاية صياغة نظام التشغيل إلى ويندوز 11.

شهد سوق أجهزة الكمبيوتر أول طفرة كبيرة في النمو خلال عقد من الزمان خلال عام 2020 ، ومن الواضح أن Microsoft رأت فرصة كبيرة في زيادة بنسبة 75 بالمائة على أساس سنوي في الوقت الذي يقضيه نظام التشغيل Windows 10. تشير جميع المؤشرات إلى مزيج من العمل من المنزل والمكتب ، وويندوز 11 هي النتيجة. يقول باناي: “بدأ الكمبيوتر الشخصي في الانتقال من الاندماج في حياة الناس إلى تغيير حياتنا لتلائم الكمبيوتر الشخصي”.

ويندوز 11

لقد ولد ويندوز 11 من جائحة ، وهذا التأثير واضح. يقول باناي: “لقد صممنا هذا المنتج ليتغلب على الوباء في جميع أنحاء العالم”. استخدم مهندسو Windows Microsoft Teams للتواصل يوميًا ، ومن الواضح أن طريقة العمل هذه ألهمت ميزة واحدة على الأقل في ويندوز 11: كتم الصوت . يظهر زر كتم صوت جديد على شريط المهام في ويندوز 11 ، ويعمل عبر التطبيقات لمنع لحظات الميكروفون المحرجة.

يبدو أن الوقت الذي تقضيه بعيدًا عن المكتب جعل Microsoft تدرك بعض النقاط الأخرى في Windows للعاملين عن بُعد. يتم تمييز هذا بشكل أفضل في ميزة Windows 11 الجديدة التي ستجمع تطبيقاتك أخيرًا على الشاشة التي تركتها عليها إذا كنت تستخدم أجهزة عرض متعددة أو تقوم بتوصيل جهاز كمبيوتر محمول بجهاز عرض. (في نظام التشغيل Windows 10 حاليًا ، غالبًا ما يتم إعادة ترتيب تطبيقاتك بشكل عشوائي عند فصل الشاشة أو إعادة توصيلها.) لقد كان التمييز بين العمل واللعب ضبابيًا بشكل كبير أثناء الوباء ، ويبدو أن ويندوز 11 مصممًا للتعامل مع كلتا الحالتين بشكل جيد. بالنسبة للأول ، تم دمج Microsoft Teams مباشرةً في ويندوز 11. ستعمل تطبيقات Android أيضًا جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Windows وتوفر الوصول إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية التي لا ترتبط عادةً بعالم الإنتاجية في Windows. “فكر في الأمر بهذه الطريقة: ما الذي تريد أن تفعله بجهازك ، وأين تريد أن تفعل ذلك؟” يسأل باناي. “في النهاية ، يلعب Android دورًا رئيسيًا في ذلك.”

تحاول Microsoft الحصول على تطبيقات الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة على نظام التشغيل Windows لسنوات ، وما إذا كان المطورون يشاركون نفس الرغبة لا يزال غير واضح. تدعم Microsoft الآن تطبيقات UWP و PWA و win32 و Android في متجر التطبيقات الخاص بها ، وهو خبر سار للمطورين والمستهلكين على حدٍ سواء. إنه متجر أكثر انفتاحًا وتغييرًا مهمًا يمكن أن يرى إضافات مثل Steam جزءًا من متجر Windows يومًا ما.

Windows 11 لم ينته بعد ، على الرغم من ذلك. لدى Microsoft الآن أشهر من الاختبارات لإكمالها قبل أن يتوفر إصدار واسع في أكتوبر. ونعم ، الترقيات لمستخدمي Windows 10 الحاليين مجانية. يقول باناي: “أنا فخور بما قام به الفريق ، وأشعر بالفخر لأن هذا الفريق تماسك معًا ووصل إلى هذه النقطة اليوم”.

هل وجدت الموضوع مفيد لك!