تطوير تقنية قياس ضغط الدم من خلال ساعة آبل

من أهم مميزات ساعة آبل التي تعمل الشركة دائماً على توضحيها هو أن الساعة دائما تهتم بصحتك وأنها قادرة على إنقاذ حياتك إن وجدت نفسك في موقف صعب في أي مكان حول العالم.

ساعة آبل

في الواقع هذا صحيح نوعاً ما ولكن جميع الساعات الذكية من الشركات المعروفة تفعل هذا ولكن آبل تعمل على تطوير تقنية جديدة ستغير مجال الصحة والساعات الذكية للأبد وهي تقنية لقياس ضغط الدم بدقة دون الحاجة إلى استخدام جهاز ضغط الدم.

إقرأ أيضاً : 5 مميزات سرية في ساعة ابل لا يمكن ان تستغنى عنها

في الواقع إن تمكنت آبل فعلاً من إطلاق مثل هذه التقنية فإن هذا يعني أنها ستصبح منفردة في مجال الصحة الذكية ومراقبة الحالات الصحية الخاصة بالمستخدمين حول العالم وفي جميع الأماكن.

هذه المعلومات تأتي من براءة اختراع قامت آبل بتسجيلها تحت مسمى Interpretable neural networks for cuffless blood pressure estimation حيث ستعتمد هذه التقنية على قياس النهايات العصبية وقياس ضغط الدم من خلالها ومن خلال الاشارات الالكترونية التي تطلقها هذه النهايات العصبية.

حتى الان لازالت التقنية تجريبية ولازلت في مجال البراءات ولم تطبق فعلياً وحتى مع تطبيقها فشخصياً أشك أن تستطيع آبل تقديم قياس حقيقي ودقيق وواضح لضغط الدم بكل سهولة، في النهاية الافتراضات المتعلقة بقياس ضغط الدم بدقة كثيرة وهناك الكثير من الجدل حول هذا الامر باستخدام الاجهزة اليدوية الكبيرة وليست مجرد ساعة صغيرة.

هل ستتمكن ساعة آبل القادمة من قياس ضغط الدم بدقة؟ هذا ما يجب أن ننتظره في الأيام القادمة.\

المصدر

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك