5 مميزات سرية في ساعة ابل لا يمكن ان تستغنى عنها

نظام اي أو اس

كتبه : أحمد حسن

24 أغسطس,2020

الوصول سريعاً لـ :

ساعة ابل

ساعة ابل الذكية تعتبر من افضل الاجهزة الطرفية التي يمكنك اقتناءها لتكمل مجموعة ونظام آبل البيئي الذي يعمل معاً متكاملاً ليسهل عليك حياتك – او يعقدها على حسب وجهة نظرك –

تقدم الساعة مجموعة من المميزات المتنوعة لمتابعة أسلوب الحياة وهي أمور موجودة في ساعات ذكية أخرى بجانب ساعة ابل الذكية ولكن الحقيقة أن ساعة ابل الذكية تقدم مجموعة مختلفة من المميزات التي لن تجدها مع أي ساعة ذكية اخرى .

مميزات ساعة ابل السرية :

بالطبع لتتمكن من الاستفادة من الساعة بشكل كامل يجب عليك ان تمتلك نظام ابل البيئي الكامل وهذا يعني هاتف بنظام ايفون مع سماعة ايربودز مع جهاز ماك بوك كجهاز كومبيوتر.

  • فتح جهاز ماك بوك باستخدام الساعة :

ساعة ابل

بعد تحديث sierra الذي صدر لأجهزة ماك بوك اصبح من الممكن استخدام ساعة ابل الذكية لفتح الاجهزة والتعامل معها كأنها قفل حيوي او قفل آلي NFC.

يمكنك ان تقوم بفتح جهاز ماك بوك الخاص بك بسهولة باستخدام ساعة ابل الذكية بمجرد ان تقوم بالاقتراب من الجهاز بالساعة الذكية دون ادخال كلمة المرور .

هذه الميزة موجودة في جميع الأجهزة بعد عام 2013 وتحديداً منتصف عام 2013.

لتتمكن من تفعيل هذه الميزة توجه إلى تفضيلات النظام على جهاز ماك ثم قم بالضغط على الامان والخصوصية وتحت علامة عام قم بتفعيل اختيار ” استخدام apple watch لفتح قفل التطبيقات والنظام .

  • قياس مستويات الضوضاء :

ساعة ابل

يمكنك بعد تحديث watchos6 ان تقوم بقياس مستوى الضوضاء في المنطقة المحيطة بك خصوصاً بعد اصدار ساعة Watch 4 باستخدام الميكروفون المدمج داخل الساعة واشعارك عن طريق اهتزاز بسيط ان كان مستوى الضوضاء تجاوز الحد الطبيعي وقد يؤثر في سمعك.

يمكنك تشغيل الخاصية بسهولة من خلال هاتف ايفون الخاص بك، كل ما عليك عمله هو فتح تطبيق Apple Watch واضغط على My Watch من الشريط السفلي ثم اضغط على كلمة nosie ثم اضغط على حد الضوضاء لتعيين عدد وحدات الديسيبل التي سيتم اشعارك عند تخطيها يمكنك اختيار 85 او 95 او 100 ديسبل إن كنت ترغب في هذا.

بعدما تفعل هذه الخاصية ستجد اختيار جديد متاح في قائمة Health في تطبيق الصحة الخاص بالايفون حيث تقوم هذه الميزة بمتابعة مستويات الصوت التي تتعرض لها وتنبهك إن تعرضت للأصوات العالية لفترة ممتدة وطويلة.

  • اكتشاف مكان الايفون المفقود :

5 مميزات سرية في ساعة ابل لا يمكن ان تستغنى عنها 1

يمكنك من خلال الساعة معرفة مكان جهاز الايفون الخاص بك بسهولة من خلال ساعة ابل الذكية الخاصة بك ولكن مع الأسف فقط إن كان قريباً من الساعة.

كل ما ستفعله هو السحب لأعلى من أسفل الشاشة لفتح مركز التحكم في الساعة ثم الضغط على أيقونة ” الهاتف” وسوف يصدر هاتفك نغمة عالية تستطيع ايقاف هذه النغمة عندما تصل إلى جهازك ويمكنك الاستمرار بالضغط على علامة الهاتف حتى تجد الهاتف.

بعد الضغطة الطويلة على علامة الهاتف الموجودة في الساعة لتجعل الهاتف يضيء مع النغمة بشكل مستمر حتى تتمكن من ايجاده.

  • كتم التنبيهات بسرعة

5 مميزات سرية في ساعة ابل لا يمكن ان تستغنى عنها 2

ربما تكون في اجتماع هام وهاتفك ليس صامتاً وستصلك إلى ساعتك بالطبع، يمكنك بسهولة ان تقوم بكتم تنبيه المكالمات عبر الساعة بسرعة جديدة دون ان تقوم برفض المكالمة.

لتتمكن من القيام بهذا كل ما عليك فعله هو وضع راحة يدك على شاشة الساعة وستقوم باغلاق التنبيه بشكل تلقائي دون رفض المكالمة.

  • مسح جميع الاشعارات بنقرة واحدة :

5 مميزات سرية في ساعة ابل لا يمكن ان تستغنى عنها 3

يمكنك بكل سهولة ان تقوم بمسح جميع الاشعارات بضغطة واحدة فقط، لتتمكن من القيام بهذا قم بسحب الشاشة للاسفل من جهة الاعلى، يمكنك ازالة اي اشعار تحديداً بعد مسح الاشعار ناحية جهة اليسار ثم النقر على علامة X

ان قمت بسحب الشاشة لاسفل ثم الضغط على الشاشة بقوة حتى تشعر بنكزة وبعدها اضغط على اختيار مسح الكل لتقوم بمسح جميع الاشعارات بخطوة واحدة .

أحدث الأخبار

المزيد

بيع منصة Slacks في مقابل 27.7 مليار دولار 7

2 ديسمبر,2020

بيع منصة Slacks في مقابل 27.7 مليار دولار

سعر Mi 10t في مصر رسمياً من شاومي 8

1 ديسمبر,2020

سعر Mi 10t في مصر رسمياً من شاومي

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 9

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 10

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.