الاء عماد 2024-06-03

قامت شركة Apple بتخفيض مواصفات جهاز M2 iPad Air الجديد

حجم النص

لقد قامت شركة Apple بتحديث مواصفات جهاز M2 iPad Air الجديد بهدوء، والذي تم إطلاقه لأول مرة في الشهر الماضي وعلى الرغم من أن الشركة كانت تروج في البداية بأن معالج M2 في iPad Air يتميز بمعالج رسومات (GPU) بـ 10 نواه، إلا أنها تقول الآن إنه يحتوي على معالج رسومات بـ 9 نواه.

M2 iPad Air

تحديث مواصفات جهاز M2 iPad Air الجديد

الوضع الغريب ايضًا أن Apple لم توضح  هذا التغيير على الإطلاق، بدلاً من ذلك قامت ببساطة بتحديث صفحة المواصفات الفنية لجهاز iPad Air الجديد الذي يعمل بمعالج M2 لتعكس نواة معالج الرسومات المفقودة، وذلك استنادًا إلى بيانات الأرشيف، يبدو أن التغيير قد تم إجراؤه خلال الأيام العشرة الماضية.

لا يزال البيان الصحفي الأصلي لإطلاق جهاز iPad Air الذي يعمل بمعالج M2 يقول إنه يتميز بمعالج رسومات بـ 10 نواه وكذلك صفحة الدعم هذه التي لم يتم تحديثها بعد، كما لم تقم Apple بتحديث صفحات المواصفات الفنية الخاصة بها في البلدان خارج الولايات المتحدة.

M2 iPad Air

سبب تحديث مواصفات جهاز M2 iPad Air الجديد

هذا تغيير غريب لعدد من الأسباب يبدو أنه يوحي بأن هناك بعض الالتباس داخل Apple، وأن البعض قد تم تضليلهم للاعتقاد بأن جهاز iPad Air الجديد يعمل بمعالج رسومات 10 نواه بينما يستخدم في الواقع معالج رسومات 9 نواه، ومن الغريب أيضًا أن التغيير لم ينعكس بعد في كل مكان على موقع Apple الإلكتروني.

والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها Apple شريحة M2 في أي جهاز بمعالج رسومات 9 نواه، على سبيل المثال يتوفر جهاز MacBook Air الذي يعمل بمعالج M2 في إصدارات بمعالج رسومات 8 نواه و 10 نواه، يوحي هذا بأن شريحة M2 المستخدمة داخل iPad Air هي نسخة محدودة من الإصدار المزود بـ 10 نواه.

M2 iPad Air

من الناحية الواقعية لن يلاحظ معظم مستخدمي M2 iPad Air فرقًا بين وحدة معالجة الرسومات ذات 9 نواة ووحدة معالجة الرسومات ذات 10 نواة، ومع ذلك سيكون من الجيد الحصول على شرح من Apple حول ما حدث هنا بالضبط.

المصدر

اقرأ ايضًا: الكشف عن معالج Apple M4 معالج ايباد برو الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *