محمود هاني 2023-08-22

3 طرق سهلة لتسريع الانترنت المنزلي

حجم النص

هل تسبب الإنترنت البطيء في إصابتك بالإحباط؟ تعتمد حياتنا اليومية الآن على الإنترنت سواء للعمل أو الترفيه أو التعلم. من الصعب أن يمر يوم دون الاتصال بالانترنت لتصفح الأخبار أ والتواصل مع من تحب. ولكن في بعض الأحيان يصبح اتصالك بالانترنت بطيئًا دون أن تعرف المشكلة بالضبط، تحاول هنا و وهناك ولا جدوى رغم اشتراكك في أفضل عروض انترنت adsl. ما السبب إذاً؟

3 طرق سهلة لتسريع الانترنت المنزلي

لقد جمعنا لك 3 نصائح سهلة وعملية للحصول على اتصال إنترنت أسرع والتوقف عن الانتظار لساعات لتحميل فيلمك المفضل. الكل يريد إنترنت و واي فاي أسرع، لكن بعض النصائح مزيفة والبعض الآخر تقني أو باهظ الثمن.

دعنا نسرع ​​شبكة الواي فاي والإنترنت لديك بفاعلية من خلال النصائح الآتية:

لنبدأ أولاً باختبار السرعة

قم بإجراء اختبار سرعة لمعرفة سرعة الانترنت التي تحصل عليها في الوقت الحالي. يوجد العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجانًا، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر “اختبار سرعتك” وانتظر النتائج. هل تحصل على سرعة بيانات أقل مما وعد به مزود خدمة الإنترنت؟ إذا كنت لا تزال تحصل على سرعة  بيانات أقل من المعلن عنها بعد تنفيذ هذه النصائح، فقد حان الوقت الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك والشكوى . أنت تستحق أن تحصل على خدمة جيدة مقابل ما تدفعه.

3 طرق سهلة لتسريع الانترنت المنزلي 1

قم بتغيير موضع جهاز التوجيه واي فاي

قد تفضل إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك داخل الخزانة أو مخفيًا بعيدًا في رف الكتب. ولكن إذا كانت إشارة الواي فاي لديك بطيئة، فقد يكون السبب وراء ذلك هو إبقاء جهاز التوجيه بعيدًا عن الأنظار.

إليك الموضع المثالي لجهاز التوجيه الخاص بك:

  • في وسط منزلك للحصول على أفضل تغطية.
  • محاط بالهواء الطلق لإزالة التداخل وتجنب ارتفاع درجة الحرارة.
  • تجنب وضعه بالقرب من الأجهزة الإلكترونية أو الأشياء المعدنية.
  • إذا أمكن ضعه عالياً على رف.

3 طرق سهلة لتسريع الانترنت المنزلي 2

يعد الموقع المركزي لجهاز التوجيه الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في تعزيز تغطية الواي فاي حتى في زوايا منزلك. في بعض الأحيان، لا يعد استخدام الكابلات خيارًا. إذا كان هذا هو الحال في منزلك، فحاول وضع جهاز التوجيه الخاص بك بالقرب من الأجهزة التي تستخدمها كثيرًا.

قم بتوجيه هوائيات جهاز التوجيه الخاص بك بشكل صحيح

قد تعتقد أن هوائيات جهاز التوجيه الخاص بك يجب أن توضع بشكل مستقيم، ولكن يمكنك تحسين اشارة الواي فاي ونطاقها عن طريق تحريكها. تحتوي معظم أجهزة التوجيه الحديثة على هوائيات متعددة الاتجاهات ، لذا فهي تبث إشارة الواي فاي في اتجاه عمودي على الهوائيات نفسها.

فيما يلي كيفية وضع هوائيات جهاز التوجيه الخارجي لتشغيل إشارة الواي فاي:

  • إذا كنت تعيش في منزل من طابق واحد، فوجه الهوائيات بشكل مستقيم.
  • إذا كنت تعيش في منزل متعدد الطوابق، فقم بتوجيه نصف الهوائيات إلى الأعلى والنصف الآخر من الهوائيات بزاوية أو موازية لأرضيتك.

إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك مزودًا بهوائيات داخلية، فكل ما عليك فعله هو التأكد من وقوفه بالطريقة التي تم تصنيعه بها وليس مقلوبًا على جانبه.

أعد ضبط جهاز التوجيه الخاص بك

أعد ضبط جهاز التوجيه الخاص بك كل شهر أو نحو ذلك لمنح الجهاز فترة راحة وتحديث اتصالك بالإنترنت. إذا كنت تواجه مشكلات خطيرة في سرعة التحميل والتنزيل، فيمكنك إعادة تعيين جهاز التوجيه يوميًا.

إذا كان لديك مودم منفصل عن جهاز التوجيه الخاص بك، فأعد ضبطه أيضًا. تؤدي إعادة ضبط المودم إلى تحفيز اتصالك بمزود خدمة الإنترنت، وهذا يعني إيقافه وتشغيله مرة أخرى.

ضع في اعتبارك أن إعادة ضبط جهاز التوجيه والمودم لن يحول بطريقة سحرية تغطية الواي فاي البطيئة كالحلزون إلى تغطية سريعة كالفهد . لكنه سيساعد بالتأكيد في تحسين الأمر.

لا يفوتك: تعلم طريقة استخدام Google Dns لتسريع الانترنت على ويندوز 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *