إلغاء الجذر Root بضغطة واحدة لأي جهاز يعمل بنظام Android

إذا كنت تقرأ هذا ، فهذا يعني أن لديك بالفعل جهاز Android تم عمل روت له فيجب عليك إلغاء الجذر ، أو أنك تبحث عن أسباب لعدم عمل root. بالتأكيد ، يؤدي عمل روت لهاتفك إلى فتح مجموعة كبيرة من الاحتمالات الجديدة لجهازك التي يتم تقييدها من قبل الشركات المصنعة له.  مثل تثبيت recovery مخصص أو هناك بعض البرامج تتطلب لتشغيلها وجود رووت

ماذا تعني كلمة Root

Root هو بمعنى كلمة جذر باللغة العربية، ويستخدم برنامج الروت في الوصول إلى جذور النظام اندرويد الداخلية للسماح للمستخدم بتثبيت البرامج والتطبيقات التي لا يملك القدرة على تثبيتها من قبل، بحيث تحدث التغيرات في الملفات وبرمجة النظام الداخلي أو جذور النظام لتصبح أكثر سلاسة في تثبيت التطبيقات التي يمنع النظام تثبيتها وغيرها من الأمور المضافة إلي إمكانيات الجوال.

ما هي أضرار وجود روت علي هاتفك ؟

وجود روت علي هاتفك يؤدي الي :

  • يلغي  أي ضمان كان من الممكن أن تطالب به من الشركة المصنعة في حالة حدوث خطأ في الجهاز.
  • تعرض الجهاز للتلف نتيجة تنفيذ تعليمات خاطئة أثناء القيام بعملية الروت
  • فقدان التحديثات القادمة لنسخة الأندرويد عبر الهواء أو عبر البرامج المرفقة والمساعدة لعمليات التحديث والترقية.

كيفية إلغاء الجذر Root بضغطة واحدة لأي جهاز يعمل بنظام Android

Universal Unroot ، وهو تطبيق إزالة الوصول إلى الجذر  هذا التطبيق هو أبسط حل unroot بنقرة واحدة موجود حتى الآن لأي وجميع الأجهزة التي تم عمل روت لها. تفاصيل للمتابعة.

إلغاء الجذر Root بضغطة واحدة لأي جهاز يعمل بنظام Android 1

تدعم Universal Unroot حاليًا الأجهزة المستندة إلى x86 و ARM و MIPS ويمكنها إلغاء جذر الأجهزة التي تستخدم ChainsDD Superuser و Chainfire SuperSU و Koush Superuser.

ليس هناك الكثير لاستخدام التطبيق ؛ ما عليك سوى تشغيل التطبيق والضغط على الزر “Unroot” لإزالة su binary وأي تطبيق Superuser على الجهاز ، مما يؤدي إلى تعطيل الوصول إلى الجذر بشكل دائم. ببساطة ، سيمسح كل آثار الوصول إلى الجذر من جهازك.

إلغاء الجذر Root بضغطة واحدة لأي جهاز يعمل بنظام Android 2

قد تكون مطالبات الضمان مشكلة كبيرة ، وكذلك تحديثات OTA ، والتي تتطلب أيضًا أن يكون الجهاز في حالة المخزون. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتشغيل ROM مخصص ، فسيتعين عليك وميض ROM أو صورة المصنع على جهازك. علاوة على ذلك ، لاحظ أن Universal Unroot لن يعيد قفل جهازك نيابة عنك.

من خلال تطبيق unroot البسيط  يمكن للمستخدمين بسهولة القيام بكل هذا يدويًا أيضًا. صحيح ، يمكن للمستخدمين إلغاء الجذر يدويًا ، ولكن ليس كل المستخدمين المبتدئين قادرين على ذلك في محاولة واحدة. يتأكد هذا التطبيق من أنه ينجز المهمة بشكل صحيح ، وهذا أيضًا ليس أكثر من نقرة واحدة.

إلغاء ال Root بواسطة عمل سوفت وير جديد

الطريقة الأشهر والأكثر شعبية لإزالة الروت من هواتف أندرويد الذكية هي من خلال تفليش أو تثبيت سوفت وير رسمي كامل على الهاتف. هذه الطريقة تعمل بجميع الأحوال سواء كان هاتفك يحتوي على ريكفري مُخصص أو رسمي أو حتى كيرنل مُخصص أو أي من إصدارات الرومات المعدلة . بما أن الروم الرسمي يأتي بحزمة كاملة تحتوي على جميع أقسام النظام في الهاتف، لن يكون مهم إذا كان هاتفك يحتوي على ريكفري TWRP أو CWM أو حتى روم معدلة.