أفضل 5 تطبيقات ويندوز 10 لمراقبة استخدام الانترنت

مراقبة استخدام الانترنت على ويندوز 10 

عندما تحصل اتصال إنترنت للمنزل أو في مقر العمل، هناك دائمًا حد أقصى للاستخدام،. ولكن عندما تكون متصلاً بالإنترنت، لا شك أن الأمور تخرج عن السيطرة في بعض الأوقات، وفي بعض الأحيان ينتهي بك الأمر إلى استنفاد حزمة الإنترنت لشهر كامل في غضون أسبوعين.

أفضل 5 تطبيقات ويندوز 10 لمراقبة استخدام الانترنت 1

يمكن أن تكون هناك أسباب متعددة لذلك. على سبيل المثال، بعض المواقع أثقل من الأخرى. وبالمثل، هناك بعض الأجهزة التي تستهلك عرض النطاق الترددي أكثر من غيرها. مهما كان السبب، من أجل تجنب الوصول إلى الحد الأقصى في وقت مبكر جدًا، يجب عليك مراقبة استخدامك للإنترنت.

فيما يلي 5 برامج مجانية لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز للمساعدة في مراقبة استخدامك للإنترنت.

NetBalancer

أفضل 5 تطبيقات ويندوز 10 لمراقبة استخدام الانترنت 2

أداة مراقبة لحركة مرور الشبكة، تمكنك أيضًا من مراقبة النظام بأكمله بما في ذلك محولات الشبكة المتعددة والعمليات وكذلك خدمات النظام، هذا يعني أنه يمكنك مراقبة شبكة LAN وكذلك اتصالات Wi-Fi في وقت واحد لكل من بروتوكولات IPv4 و IPv6.

كذلك يمكنك تعيين حدود على مستوى النظام للتحكم في استخدام الانترنت، حتى باستخدام الإصدار غير المسجل، يمكنك أيضًا التحقق من سرعة الشبكة والاتصالات الحالية وتحليل حركة المرور المفصلة لجميع التطبيقات والخدمات.

تحميل NetBalancer

Net Guard\
أفضل 5 تطبيقات ويندوز 10 لمراقبة استخدام الانترنت 3

يعد Net Guard من Cucusoft برنامجًا مجانيًا يقدم معظم ميزاته الرائعة دون قيود، تتضمن الأداة ميزات قوية لمراقبة النطاق الترددي وتتبعه والتي تساعدك على مراقبة حركة الإنترنت لشبكة النظام. باستخدام نفس الشيء، يمكنك بسهولة تعيين حد عالمي للشبكة والتقاط أي برنامج يفرط في استخدام النطاق الترددي.

تحميل Net Guard

Bandwidth Monitor

أفضل 5 تطبيقات ويندوز 10 لمراقبة استخدام الانترنت 4

يستخدم البرنامج موارد منخفضة من نظام التشغيل ويتتبع ويسجل استخدام النطاق الترددي مع دعم محولات أو اتصالات متعددة للشبكة. المميز حقًا هي النافذة العائمة التي يمكن تخصيصها، والتي تحتوي على خيارات التخصيص لتناسب احتياجاتك. على سبيل المثال، يمكنك تضمين نص أو أشكال أو رسوم بيانية حسب تفضيلك لمعرفة استخدام الانترنت.

تحميل Bandwidth Monitor

NetTraffic

أفضل 5 تطبيقات ويندوز 10 لمراقبة استخدام الانترنت 5

أبسط أداة في هذه القائمة ولكنها ليست الأقل قوة على الإطلاق. يتميز بدعم تتبع بيانات النطاق الترددي على محولات أو اتصالات شبكة متعددة مثل اتصالات LAN و Wi-Fi. ومع ذلك، فإن الأداة لا تتعقب المستخدمين أو التطبيقات والخدمات ولكن فقط استخدام النطاق الترددي المعمم على مستوى النظام وهذا لتتمكن من مراقبة استخدام الانترنت.

تحميل NetTraffic

NetworkUsageView

استخدام الانترنت

على عكس البرامج الأخرى، يعمل التطبيق كعارض لاستخدام الشبكة وليس مراقب للشبكة بالكامل، نظرًا لأن نظام ويندوز لا يجمع بيانات استخدام النطاق الترددي في الإصدارات القديمة، فإن هذه الأداة تعمل فقط على ويندوز 10 والإصدارات الأحدث. ومع ذلك، فإنه يعرض معلومات استخدام النطاق الترددي الضرورية مما يساعدك على مراقبة استخدام الانترنت ولكنه لا يوفر أدوات أكثر للتحكم في الشبكة.

تحميل NetworkUsageView

اقرأ أيضاً: تعلم طريقة استخدام Google Dns لتسريع الانترنت على ويندوز 10

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك