ما هو Hyper-V على نظام التشغيل ويندوز 10؟

سواء كنت مطور برامج أو متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات أو متحمسًا للتكنولوجيا، يحتاج الكثير منكم إلى العمل على أنظمة تشغيل متعددة، ويتيح لك Hyper-V تشغيل أنظمة متعددة كأجهزة افتراضية على نظام ويندوز.

Hyper-V

يوفر Hyper-V على وجه التحديد محاكاة افتراضية، هذا يعني أن كل آلة افتراضية تعمل على أجهزة افتراضية، ويتيح لك Hyper-V إنشاء محركات أقراص ثابتة افتراضية ومفاتيح افتراضية وعدد من المنصات الافتراضية الأخرى التي يمكن إضافتها جميعًا إلى الأجهزة الافتراضية.

أسباب استخدام الأجهزة الافتراضية

تسمح لك المحاكاة الافتراضية بما يلي:

  • تشغيل برنامج يتطلب إصدارات أقدم من ويندوز أو أنظمة تشغيل بخلاف ويندوز.
  • تجربة أنظمة تشغيل أخرى، حيث يجعل Hyper-V من السهل جدًا إنشاء وإزالة أنظمة تشغيل مختلفة.
  • اختبار البرنامج على أنظمة تشغيل متعددة باستخدام أجهزة افتراضية متعددة. باستخدام Hyper-V، يمكنك تشغيلها جميعًا على كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول واحد. يمكن إرسال هذه الأجهزة الظاهرية ثم استردادها إلى أي نظام Hyper-V آخر، بما في ذلك Azure.

متطلبات التشغيل

يتوفر Hyper-V في إصدارات 64 بت من Windows 10 Pro و Enterprise و Education، ويعتبر غير متوفر في الإصدار المنزلي.

قم بالترقية من إصدار Windows 10 Home إلى Windows 10 Pro من خلال فتح الإعدادات> التحديث والأمان> التنشيط. هنا يمكنك زيارة المتجر وشراء الترقية.

تعمل معظم أجهزة الكمبيوتر على Hyper-V، إلا أن كل جهاز افتراضي يعمل بنظام تشغيل منفصل تمامًا. يمكنك بشكل عام تشغيل جهاز ظاهري واحد أو أكثر على جهاز كمبيوتر مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت، على الرغم من أنك ستحتاج إلى المزيد من الموارد لأجهزة افتراضية إضافية أو لتثبيت برامج مستهلكة للموارد وتشغيلها مثل الألعاب أو تحرير الفيديو أو برامج التصميم الهندسي.

أنظمة التشغيل التي يمكنك تشغيلها في جهاز افتراضي

يدعم Hyper-V على ويندوز العديد من أنظمة التشغيل المختلفة في جهاز افتراضي بما في ذلك الإصدارات المختلفة من Linux و FreeBSD و Windows. للتذكير، ستحتاج إلى ترخيص صالح لأي أنظمة تشغيل تستخدمها في الأجهزة الافتراضية.

الاختلافات بين Hyper-V على ويندوز و Hyper-V على خوادم ويندوز

هناك بعض الميزات التي تعمل بشكل مختلف في Hyper-V على ويندوز عن تلك التي تعمل في Hyper-V الذي يعمل على خوادم ويندوز.

ميزات Hyper-V التي لا تتوافر إلا على خوادم ويندوز:

  • الترحيل المباشر للأجهزة الافتراضية من مضيف إلى آخر
  • Hyper-V Replica
  • قناة الألياف الافتراضية
  • شبكات SR-IOV
  • Shared .VHDX

ميزات Hyper-V متوفرة فقط على نظام التشغيل ويندوز 10:

  • إنشاء معرض VM سريع
  • الشبكة الافتراضية (مفتاح NAT)

يختلف نموذج إدارة الذاكرة من Hyper-V على نظام ويندوز مقارنة بالخادم، تتم إدارة ذاكرة Hyper-V بافتراض أن الأجهزة الظاهرية فقط هي التي تعمل على الخادم. في Hyper-V على ويندوز، تتم إدارة الذاكرة مع توقع أن معظم أجهزة العملاء تقوم بتشغيل برامج على المضيف بالإضافة إلى تشغيل الأجهزة الافتراضية.

القيود

لن تعمل البرامج التي تعتمد على أجهزة معينة بشكل جيد في جهاز افتراضي. على سبيل المثال، قد لا تعمل الألعاب أو التطبيقات التي تتطلب المعالجة باستخدام وحدات معالجة الرسومات بشكل جيد. أيضًا، قد تواجه التطبيقات التي تعتمد على مؤقتات أقل من 10 مللي ثانية، مثل تطبيقات الموسيقى الحية أو الدقة العالية، مشكلات في التشغيل في جهاز افتراضي

إقرأ أيضاً: تحميل أفضل برنامج حرق ويندوز على فلاشة Rufus

هل وجدت الموضوع مفيد لك!

صندوق التعليقات

  1. أرى الموضوع ناقص، ذكرت ما هى الخاصية وعيوبها ومميزاتها لكن لم تذكر طريقة استخدامها أو تفعيلها !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.