كيف تضع حداً لإستخدام الـ WIFI من خلال Windows 10

هناك أسباب كثيرة تجعلك ترغب في وضع حد لإستخدام الـ WIFI على أجهزة Windows 10 ، فقد ترغب في تحجيم الإستهلاك لجهاز أطفالك في المنزل أو قد تكون صاحب عمل وترغب في تحجيم الإستهلاك على أجهزة موظفيك وربما تتصل بالإنترنت من خلال شريحة إتصال تليفوني ولا تود أن يستهلك الجهاز كل الباقة التي تمتلكها ، كل هذه الأسباب ولأي أسباب أخرى سنوضح لكم الآن كيف يمكنكم وضع حد على إستخدام الـ WIFI أو الإنترنت بشكل عام من خلال ويندوز 10 والأمر الجيد أنك لن تحتاج إلى برامج طرف ثالث لتفعل هذه الخاصية كما كنا نتحاج إليها في الماضي لذا فإنها لن تثقل جهازك .

يمكنك الإطلاع أيضاً على : 5 مميزات فى نظام Windows 10 قد لا تعرفهم

وضع حد لإستهلاك الـ WIFI :

في البداية عيك أن تفتح قائمة Settings أو الإعدادات من خلال قائمة Start الخاصة بجهازك ومن ثم تذهب لمجموعة Network & Internet .

من النافذة التي ستظهر ستجد قائمة في الناحية اليسرى ، إختار منها علامة Data Usage .

داخل النافذة الجديدة ستجد قائمة بالشبكات المتصل بها بجهازك سواءاً كانت Ethernet أي من خلال سلك الإنترنت أو شبكة WIFI التي تتصل بها الآن أو شبكات الـWIFI عامةً ومن خلال هذه القائمة عليك أن تختار الشبكة التي تريد التعديل عليها وإضغط على زر Set Limit .

من هنا يمكنك إختيار المدة التي ترغب في وضع حد لها ، بمعنى إن كنت ترغب في كون هذا الحد شهري أو لمرة واحدة أو لفترة غير محدودة وبالأسفل تختار موعد تجديد الباقة الشهري وآخر إختيار هو الحد الذي ترغب في وضعه .

لقد جاء Windows 10 بالكثير من الخصائص التي كنا نحتاج برامج طرف ثالث لنتحكم فيها و نستفيد منها ولذا يمكننا القول بأنه أفضل تحديث يصدر لأجهزة ويندوز بعد XP والذي ظل متربعاً على عرش الأنظمة التشغيلية لفترة طويلة كما أن خاصية وضع حد لإستهلاك الـ WIFI ستنقذ الكثيرين ممن يمتلكون باقات إنترنت محدودة وصغيرة والتي في الأغلب تكون أكثر غلواً من شقيقتها المفتوحة لذا ستتمكن من إنقاذ جيبك وباقتك من خلال هذه الخاصية .