طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022

معرفة اسم المتصل الذي يتصل بك امر مهم جدًا؛ لأنه ان كانت تصلك مكالمات كثيرة فالبتأكيد ستجد مجموعة من هذه المكالمات مكالمات مزعجة ستضايقك اثناء يومك، فيمكنك عن طريق معرفة اسم المتصل ان تتجاهل هذه المكالمات بسهولة حتى لا تضايقك، بأن تقوم بحجب هذه الأرقام الى القائمة السوداء مثلًا، استعمال آخر هو أن تحصل على فكرة ما سيحدث في المكالمة وهل ستكون هذه مكالمة عمل ام من صديق لك، لذلك في هذا المقال سنحاول شرح كيفية معرفة اسم المتصل، مع شرح آلية الأمر وبعض الطرق التي ستساعدك عليه، فأكمل القراءة.

آلية معرفة اسم المتصل

الفكرة الأساسية هي في البحث وسط السجلات التي تحمل معلومات عن الأرقام. سنأخذ تطبيق Truecaller كمثال على ذلك فهو واحد من أفضل التطبيقات في هذا الأمر. انت تكتب الرقم على Truecaller  ويبدأ التطبيق بعدها بالبحث وسط المعلومات المخزنة عليه عن صاحب الرقم؛ فتطبيق Truecaller على كل الأجهزة له اضطلاع على جهات الإتصال على هذا الهاتف فهو سيبحث وسط جهات الإتصال على الهواتف المثبت عليها Truecaller ليحصل على الإسم الخاص بالرقم، ان لم يجده فسيبحث في مواقع التواصل الإجتماعي ان كان هذا الرقم مسجل على حساب تواصل اجتماعي كـfacebook و twitter مثلًا.

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 1

المشكلة والعيب في هذا الأمر انها تظهر لك الرقم بناء على تسجيله عند اشخاص آخرين او تسجيله على موقع تواصل اجتماعي، لا يعرض لك الإسم الحقيقي في شركة الإتصالات المقدمة للرقم؛ اي أنه لن يظهر لك الإسم الحقيقي بل الإسم المسجل عند اغلبية الناس. فلا تنصدم عندما تجد اسمك على Truecaller او اي تطبيق آخر بإسم “احمد سجل مدني” كمثال فقط؛ فهذا لأن الكثير من الناس سجلوك بهذا الإسم في جهات اتصالهم.

طريقة معرفة اسم المتصل بدون برامج

الآن سنكمل المقال بكيفية معرفة اسم المتصل عن طريق موقع التطبيق، تطبيق Truecaller كمثال ايضًا يمتلك موقعه الذي سيسمح لك بمعرفة الأسماء الخاصة بأي ارقام. بشرط واحد ان يكون لك حساب Truecaller ومن الموقع بعدها يمكنك معرفة اسم المتصل، هناك ايضًا موقع Emobile tracker الذي يعد اسهل بعض الشئ؛ فهو يوفر لك امكانية معرفة اسم اي رقم بدون ان تسجل به، مع واجهة بسيطة جدًا ومعلومات عن الرقم نفسه بسهولة. سنتولى شرح التطبيقين فتابع معنا

موقع TrueCaller لمعرفة صاحب الرقم المتصّل

  • اذهب لموقع Truecaller من هنا
  • اعلي الموقع ستجد مكان كتابه رقم الهاتف

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 2

  • يمكنك تسجيل الدخول بحساب Google او Microsoft في هذه الحالة فقط اختر الحساب الذي تحب ان تسجل به

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 3

  • الآن بعد تسجيل الدخول سترجع للصفحة الرئيسية للموقع قم بكتابة الرقم في مساحة كتابة الرقم بالأعلى واضغط Enter
  • انتظر قليلًا حتى ينتهي البحث وستجد معلومات الرقم ظهرت كالآتي

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 4

معرفة اسم المتصل عن طريق Truecaller – فيديو

استعمال Emobile Tracker لمعرفة اسم المتصل

  • قم بالدخول الى موقع emobile tracker من هنا
  • قم بكتابة الرقم في خانة الرقم امامك
  • اكتب رمز التحقق ثم اضغط Enter

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 5

  • ستظهر لك بيانات الرقم كالآتي

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 6

الفرق بين Truecaller و Emboile tracker

الفرق بين الموقعين بسيط جدًا وهو فقط في مصدر البيانات الذي يحصل عليها التطبيق؛ فتطبيق Truecaller يقوم بعرض الأرقام من البيانات المسجلة عند مستخدمي التطبيق، التطبيق يعتمد على جهات الإتصال الموجودة عند المستخدمين، بالنسبة لموقع emobile فهو يعتمد على بيانات شركات الإتصالات من اجل عرض المعلومات امامك فستجد المعلومات التي تظهر لك تبدو معلومات رسمية اكثر، الإسم سيكون اسم المستخدم في الشركة بالإنجليزية، ومعلومات عن موفر الخدمة وهكذا. هذا هو الفرق

موقع آخر لمعرفة اسم المتصل

هناك موقع آخر لكنه لا يساعدك على معرفة اسم المتصل. هو يساعدك على معرفة هل هذا المتصل او هل هذا الرقم حقيقي ام انه رقم Spam مزيف. موقع Whitepages يساعد في البحث عن الشكاوي المتعلقة بكل رقم هل هذا الرقم يحمل شكاوي كثيرة انه رقم مزعج؟. هل هذا الرقم آمن للرد عليه والإتصال به؟. موقع Whitepages يساعدك في كل ذلك. نعم لا يساعد في معرفة رقم المتصل لكنه خيار جيد من اجل معرفة الأرقام التي تزعجك هل هي مزعجة فعلًا ام لا، كيف استعمله؟. اكمل القراءة

استعمال موقع Whitepages

  • ادخل على الموقع whitepages.com
  • اكتب الرقم الذي تريد البحث عنه على ان يبدأ الرقم بعلامة + ومفتاح الدولة
    • كمثال على ذلك اذا اردت البحث عن رقم 01123456789 فيجب ان تكتب الرقم كالتالي: +201123456789

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 7

  • اضغط على زر البحث
  • هذه هي صفحة النتائج ليخبرك هل هذا رقم آمن ام لا.

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 8

معرفة اسم المتصل على الهواتف

على الهواتف يمكنك معرفة اسم المتصل عن طريق المواقع ايضًا عن طريق المتصفح كما تم الشرح بالأعلى، لكن من متصفح الهاتف ليس الأمر سهلًا كالكمبيوتر؛ فعلى الكومبيوتر الشاشة كبيرة واسهل في الإستعمال مع الفأرة ايضًا. على النقيض فالهواتف المحمولة اسهل من ناحية استعمال التطبيقات، التطبيق الأمثل ايضًا هو تطبيق Truecaller لأنه موجود على مدى واسع حول العالم مما يعني انه يحمل قاعدة بيانات كبيرة نوعًا ما. تطبيق Truecaller متوفر بشكل مجاني على Android و IOS ويساعدك على معرفة اسم المتصل عندما يتصل بك، او عندما تريد ان تبحث عن اسم لرقم ما. كيف ذلك؟. أكمل القراءة للشرح

معرفة اسم المتصل عن طريق تطبيق Truecaller

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 9

  • بعد التسجيل ستظهر لك شاشة المكالمات الفائتة والحديثة

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 10

  • في شريط البحث بالأعلى قم بكتابة الرقم الذي تريد البحث عنه
  • انتظر قليلًا حتى انتهاء البحث
  • ستجد كل المعلومات المتوفرة عن الرقم امامك كالصورة اذا ضغطت على جهة الإتصال سيعرض كافة المعلومات بشكل كامل

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 11

مشكلة IOS

هذه الطريقة ممكنة على كل من Android و IOS ولكن المعضلة في نظام IOS انه لايدعم نظام الـDraw over apps؛ اي انه لا يمكن عرض شاشة تحمل معلومات المتصل فوق شاشة الإتصال الخاصة بـIOS؛ هذه الخاصية الغير مدعومة هي التي مكنت Android من تفعيل Chat heads في facebook messenger ومن تفعيل ظهور اسم المتصل اثناء المكالمة فوق تطبيق المكالمة وللأسف غير مدعومة على IOS، لكن على كل حال فستتمكن من معرفة رقم المتصل عن طريق Truecaller على IOS بسهولة في اي وقت غير وقت المكالمة.

معرفة اسم المتصل في السعودية عبر KSA Numbers

يعتبر موقع KSA Numbers أحد أفضل الطرق التي يستطيع سكان السعودية الوصول بها إلى أسماء المتصلين دون الرد عليهم ودون تثبيت أي تطبيقات، ولكن لا يعمل الموقع إلا في السعودية فقط، ويعني ذلك أنك لا تستطيع زيارته أو تثبيت التطبيق الخاص به دون أن تكون داخل المملكة العربية السعودية.

ويمكنك أيضًا البحث عن أرقام الهواتف عبر الموقع سواءً بكتابة إسم الشخص الذي ترغب بالوصول إليه أو حتى كتابة رقم الهاتف والبحث في النتائج التي تظهر لك مباشرةً.

ميزات موقع KSA Numbers لمعرفة اسم المتصل في السعودية

ويقدم الموقع مجموعة كبيرة من المميزات لسكان المملكة العربية السعودية والتي تسمح لهم بالاستفادة من ميزاته المتعددة، وتشمل هذه الميزات:

  • يعمل الموقع مع جميع أنظمة التشغيل دون الحاجة لتثبيت أي تطبيق، ويشمل هذا أجهزة أندرويد وآيفون القديمة.
  • تستطيع عبر التطبيق إرسال الرسائل لأي شخص أو مستخدم داخل المملكة العربية السعودية، ولكن تحتاج لتثبيت التطبيق لتتمكن من استخدام هذه الخاصية.
  • يحصل التطبيق على دعم مستمر ليتمكن من العمل بسهولة وسلاسة على جميع أجهزة الهواتف المحمولة والأنظمة
  • يمكنك استخدام الموقع مجانًا دون الحاجة للاشتراك فيه، كما أن التطبيق والموقع يغطيان المملكة العربية السعودية بأكملها، ويعني ذلك أنه يعمل في جميع المناطق ويمكنك البحث عن أرقام الهواتف في جميع المناطق وليس فقط المناطق المحيطة بك
  • يمتاز الموقع بسهولة الاستخدام، حيث تستطيع البحث عن جميع الأرقام فيه بسهولة والوصول إلى الأسماء بسهولة.
  • يستخدم الموقع اللغة العربية بشكل رئيسي، وهذا لأنه موجه للسكان العرب بالسعودية.
  • يمكنك عبر الموقع حجب أرقام الهواتف ومنعها من الوصول إلى هاتفك إذا قمت بتثبيت التطبيق على هاتفك.

موقع BeenVerified

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 12

يعتبر هذا الموقع أحد أهم المواقع للقاطنين بالولايات المتحدة الأمريكية تحديدًا، وذلك لأنه يسمح لك بالبحث عن جميع البيانات التي تحتاجها والتي ترغب في الوصول إليها عن أي رقم هاتف.

كما أن الموقع يعمل على جمع أكثر من بيانات أرقام الهواتف، وذلك مثل الشهادات الجنائية والجرائم وأرقام السيارات وأرقام التأمين الاجتماعي وغيرها من البيانات الهامة لقاطني الولايات المتحدة.

ولكن لا يعمل الموقع مع الأرقام العربية أو الأرقام الدولية، حيث يجب أن يكون مسجلًا بالولايات المتحدة الأمريكية فقط.

تطبيق Whoscall

طريقة معرفة اسم المتصل بدون تطبيقات عبر الإنترنت في 2022 13

يمتاز هذا التطبيق بتوفره لأجهزة آيفون وأندرويد على حد سواء، وتستطيع عبر استخدامه الوصول إلى جميع البيانات والمعلومات التي ترغب بها عن أرقام الهواتف الغريبة التي تقوم بالاتصال بك.

كما أن التطبيق يمتلك خاصية حظر المكالمات مباشرةً عبر التعرف على المكالمات المزعجة ومن ثم حظرها تلقائيًا دون تدخل منك، ويمكنك تثبيت التطبيق مجانًا عبر متجر تطبيقات آب ستور أو عبر متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد.

ويمتلك التطبيق نسخة مدفوعة أيضًا يمكنك الاعتماد عليها مباشرةً في مقابل اشتراك شهري بسيط يتم دفعه، وتمتاز النسخة المدفوعة بخاصية تحديث قواعد بيانات التطبيق تلقائيًا دون تدخل منك، كما تستطيع حظر الرسائل النصية الدعائية المزعجة بالإضافة إلى كونها خالية من الإعلانات تمامًا.

ويعتبر التطبيق أحد أقوى منافسي تروكولر وخاصةً مع هواتف آيفون و iOS، ويمكنك تحميل التطبيق مجانًا أيضًا من موقعه الرسمي. 

اقرأ ايضًا: برنامج Truecaller يضيف مكالمات مجانية لمشتركي البرنامج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.