طريقة توثيق حساب انستقرام والحصول على الشارة الزرقاء

مواقع اجتماعية

كتبه : أحمد حسن

21 أغسطس,2020

توثيق حساب انستقرام

منذ فترة بدأت عملية توثيق حساب انستقرام وبدأت الشركة تعتمد شارة زرقاء بجانب اسم الحساب او صناع المحتوى لتأكد أن هذا الحساب هو الحساب الحقيقي لهذا الشخص بهدف حماية الشخصيات العامة من الحسابات الوهمية وعمليات التشويه التي قد يتعرضون إليها.

الشارة الزرقاء التي تثبت كون الحساب هو الحساب الرسمي لهذا الشخص شبيهة للغاية بتلك التي نراها بجانب حسابات الفيس بوك الموثقة والرسمية وهذا بالطبع لأن منصة فيس بوك وانستقرام يخضعان لنفس الشركة الأم.

كيفية توثيق حساب انستقرام :

في الواقع عملية توثيق حساب انستقرام سهلة للغاية وبسيطة ولا تتطلب خطوات كثيرة معقدة فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات الموجودة بالأسفل :

  • في البداية قم بفتح حساب انستقرام الخاص بك ثم التوجه إلى Settings وهي علامة الترس الموجودة بالأسفل إن كنت على جهاز أيفون.
  • الآن في قائمة Settings قم باختيار Account
  • داخل إعدادات الحساب Account قم بالضغط على Request Verification أو طلب التحقق .

توثيق حساب انستقرام

  • الآن ستظهر امامك شاشة تطلب بعض المعلومات الرسمية الخاصة بك ليتم تحقيق الحساب فسوف يطلب مكن إدخال اسمك الكامل ومن ثم إرفاق صورة لمستند رسمي يثبت شخصيتك.
  • مستند إثبات الشخصية الرسمي قد يكون أي شيء رسمي تمتلكه فمثلاً قد يكون صورة بطاقتك الهوية الشخصية أو صورة جواز سفر أو رخصة قيادة، أهم شيء أن يحتوي على صورة شخصية لك بالإضافة إلى بيانات اسمك وكل البيانات تكون واضحة .
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على Send لتقوم بإرسال طلب التوثيق الخاص بك إلى شركة انستقرام .

طريقة توثيق حساب انستقرام والحصول على الشارة الزرقاء 1

بعد أن تقوم بإرسال طلب التوثيق سيتم مراجعة البيانات ومراجعة حسابك والتأكد من صحة المعلومات التي قدمتها ومن ثم سيتم اعتماد حسابك، ستعرف بأن حسابك تم اعتماده عندما تستقبل رسالة من الشركة تخبرك بأن الحساب قد تم اعتماده وأنك حصلت على الموافقة.

شروط توثيق حساب انستقرام والحصول على الشارة الزرقاء :

توثيق حساب انستقرام

في الواقع الذي يجعل الشارة الزرقاء مميزة هو كونها غير منتشرة ولا تصل إلى لفئة معينة من المجتمع أو مستخدمي شبكة Instagram لذلك ما لذي يؤهلك للحصول على هذه الشارة ؟!

لا يوجد شروط رسمية واضحة للحصول على شارة التوثيق في انستجرام فلا يوجد عدد معدد للمستخدمين او المتابعين ولكن يوجد بعض الاشتراطات والارشادات العامة التي يمكن ان تتبعها حتى تضمن ان تحصل على الشارة وهي :

  • أن يكون الحساب أصلياً معبراً عن المالك  : هذا يعني أنك لن تستطيع التقديم للحصول على شارة التوثيق على حساب لا يمثلك شخصيا او لا تمتلكه انت شخصياً او حتى لا يمتلكه فريق الدعاية في الشركات العالمية إذ لا يمكن مثلاً لشركة Apple ان تقوم بتوثيق حساب عن القطط الأليفة .
  • لكل مستخدم حساب واحد فقط، هذا يعني انك تستطيع توثيق حساب واحد فقط تحت اسمك الحقيقي او الهوية التجارية الخاصة بك ويستثنى من هذا الحسابات ذات اللغات المختلفة.
  • يجب أن يكون الحساب يعبر عن شخصية عامة وأن يكون حساباً عاماً وليس مخفياً او Private
  • يجب أن تكون كافة بيانات الحساب مكتملة من ناحية السيرة الذاتية والعمل والصورة الشخصية ورقم الهاتف وباقي البيانات الرسمية للحساب.
  • يجب أن يمتلك الحساب حجماً جيداً من الـ Traffic او الظهور وأن يكون الحساب لشخصية معروفة او شائعة في عمليات البحث او شركة تجارية كبيرة لها مجموعة كبيرة من المتابعين، إذا كنت ترغب في زيادة متابعينك على انستقرام والحصول على الجمهور المطلوب للتوثيق يمكنك قراءة هذا الموضوع هنا .

إذا لم يتم الموافقة على توثيق حساب انستقرام الخاص بك يمكنك إعادة تقديم الطلب مجدداً بعد 30 يوم .

أحدث الأخبار

المزيد

Galaxy S21 يقضي على سلسلة جالاكسي نوت في المستقبل 3

29 نوفمبر,2020

Galaxy S21 يقضي على سلسلة جالاكسي نوت في المستقبل

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021 4

26 نوفمبر,2020

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 5

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 6

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.