مميزات HarmonyOS 4.0 والهواتف المؤهلة للتحديث

تعرف على مميزات HarmonyOS 4.0
احمد صادق 16 أغسطس,2023

مميزات HarmonyOS 4.0 والهواتف المؤهلة للتحديث..تم إسدال الستار حول تحديث HarmonyOS 4.0 لهواتف Huawei للعام الحالي، وجدير بالذكر أنه الآن قد تم إرسال التحديث إلى مجموعة من الهواتف كنسخة تجريبية (بيتا)، وتاليًا سنتحدث حول تحديث HarmonyOS 4.0 وما هي مميزاته، تتميز Huawei دومًا بواجهتها وتخصيصاتها وهويتها في تصميم الواجهة، وتاليًا سنتحدث حول تحديث HarmonyOS 4.0 لنرى ما الذي تميز به وما الجديد الذي أتى به لهواتف Huawei، تابع لتتعرف على المزيد.

مميزات HarmonyOS 4.0 والهواتف المؤهلة للتحديث

مميزات HarmonyOS 4.0

ما الجديد الذي يأتي به هذا التحديث؟ يأتي التحديث بالعديد من التخصيصات المميزة والإمكانات الجديدة لهواتف هواوي مما يعزز من تجربة المستخدم للواجهة الجديدة. وتاليًا سنتحدث حول تفاصيل تلك المميزات مع عرض الهواتف الداعمة للتحديث والمتلقية بالفعل للنسخة التجريبية لتحديث HarmonyOS 4.0 الجديد من هواوي! فما هي المميزات التي أتى بها؟

تحديث التخصيصات

مميزات HarmonyOS 4.0 والهواتف المؤهلة للتحديث 1

أتى تحديث HarmonyOS 4.0 بمساحة واسعة لتخصيص واجهة المستخدم بشكلٍ حر ورائع، فيمكنك أن تقوم بتخصيص الخطوط وألوان الواجهة، وإمكانية تخصيص نمط الساعة بأشكال جديدة ومختلفة، عملت Huawei في هذا التحديث على خدمة الحالة المزاجية للمستخدم بما يساعد على شعورك بالتجديد مع كل نمط وكل خط وكل لون مختلف تمت إضافته وتحديثه في الواجهة الجديدة.

الرموز التعبيرية والحالة المزاجية!

مميزات HarmonyOS 4.0 والهواتف المؤهلة للتحديث 2

الرموز التعبيرية من أبرز الوسائل التي تعبر عن الحالة المزاجية والتعبيرية عند استخدامها، وهذا ما أوحى فكرة تعيينها كـ سمة للواجهة ولكن بشكلٍ مختلف، حيث أنها سمة ديناميكية حيوية، تتابع حالتك المزاجية وتعبر عنها مما يعطي مظهرًا مختلفًا وجديدًا للواجهة وبنفس الوقت يرتبط بك، وهذا ما يجعلها خاصية مميزة لتذكر في تحديث HarmonyOS 4.0 الجديد.

تخصيص في شاشة القفل (الطقس البانورامي)

مميزات HarmonyOS 4.0 والهواتف المؤهلة للتحديث 3

حيث أتى التحديث بإمكانية تخصيص شاشة القفل بشكلٍ فعّال ومميز، فهو فعّال للفائدة التي يقدمها حيث يعتمد على مواكبة الطقس من حولك وتحديث الطقس وفقًا للطقس من حولك مع توضيح تفاصيل تغييرات الطقس بالإضافة إلى استشعار الجاذبية، يتميز بأنه يقوم بتغيير ألوان الواجهة وفقًا للطقس الحالي الذي استشعره الهاتف بالفعل.

تخصيص مركز الإشعارات

الإشعارات بطبيعة الحال لا تتوقف على مدار اليوم، فبالتأكيد ستحصل على إشعار من تطبيق ما، وفي حال زيادة عدد الإشعارات ستفضّل أن يكون هناك إمكانية لترتيب الأولويات للإشعارات التي تهمك، حيث يمكن تقسيم الإشعارات الواردة، وإمكانية تثبيت الإشعارات للتطبيقات الأكثر استخدامًا والرد عليها مباشرة دون الحاجة للتوجه إلى التطبيق.

النافذة الحية

منذ إطلاق أبل للـ Dynamic island وتم اقتباسها في هواتف لشركات أخرى، كهاتف Realme C55 الذي تحدثنا عنه سابقًا، والآن تأتي بإسم Live Window في هواتف هواوي في تحديث HarmonyOS 4.0 حيث تعرض إشعارات التطبيقات ومعلومات أخرى إضافية، وتتواجد أعلى يسار الشاشة في الواجهة، والتي أراها إضافة جيدة وشيقة في التحديث.

مجموعة مميزة من الويدجت(عناصر واجهة المستخدم)

الويدجت أو عناصر واجهة المستخدم هي من المميزات الهامة للواجهة الرئيسية، حيث تقوم بتسهيل استخدام التطبيقات عند استخدام الويدجت الخاصة بها، وقد تمت إضافة مجموعة مختلفة ومميزة من الويدجت في تحديث HarmonyOS 4.0 الجديد كليًا من huawei لتعزز من تخصيص الواجهة الرئيسية للمستخدم.

Ark Engine وقوة آداء للنظام

حيث تم تطوير آداء النظام بعد تطوير Ark Engine ليصنع الفارق في استخدام الهاتف أثناء التنقل بين التطبيقات وسرعة فتح التطبيقات وبالإضافة إلى تأثيره على سلاسة الرسوم المتحركة أثناء المشاهدة والإستخدام، وبطبيعة الحال فمع التحديثات الجديدة يتم تعزيز أمان النظام وحماية الهاتف، بالإضافة إلى حماية خصوصيتك كمستخدم لهاتف Huawei.

الهواتف الداعمة للتحديث

  1. Huawei P60
  2. Huawei P60 Pro
  3. Huawei P60 Art
  4. Huawei Mate X3
  5. Huawei Mate X3 Collector’s Edition
  6. Huawei Mate 50
  7. Huawei Mate 50 Pro
  8. Huawei Mate 50 RS Porsche Design
  9. Huawei Mate 50E
  10. Huawei Pocket S
  11. Huawei P50
  12. Huawei P50 Pro
  13. Huawei P50 Pro Collection
  14. Huawei P50E
  15. Huawei P50 Pocket
  16. Huawei P50 Pocket Art Edition
  17. Huawei Mate 40
  18. Huawei Mate 40 Pro
  19. Huawei Mate 40 Pro 4G
  20. Huawei Mate 40 Pro+
  21. Huawei Mate 40 RS Porsche Design
  22. Huawei Mate 40 RS Porsche Design Collection
  23. Huawei Mate 40E Pro
  24. Huawei Mate X2
  25. Huawei Mate X2 4G
  26. Huawei Mate X2 Collection
  27. Huawei Mate Xs 2
  28. Huawei Mate Xs 2 Collection
  29. Huawei Nova 11
  30. Huawei Nova 11 Pro
  31. Huawei Nova 11 Ultra
  32. Huawei MatePad Pro 11-inch performance version
  33. Huawei MatePad Pro 12.6-inch 2022
  34. Huawei MatePad Pro 12.6-inch 2021

اقرأ أيضًا:مميزات جديدة في iOS 17 قادمة مباشرة من اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *