8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل

أفضل مجموعة حلول لمشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني
احمد صادق 16 أغسطس,2023

حل مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل..البريد الإلكتروني يعتبر الوسيلة الأشهر للتواصل بين المستخدمين، وخاصة إذا تعلق الأمر بالشركات والتواصل بين الموظفين، وبين الموظفين وبعضهم أيضًا، فالبريد الإلكتروني يستخدم غالبًا للأعمال والمواقف الهامة، فإذا تعرضت لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل، فهذا يكون أمرًا مزعجًا للغاية عند الحاجة! فكيف يمكن حل المشكلة؟ تابع لتتعرف على الحلول الممكنة للمشكلة، تابع لتتعرف على المزيد.

8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل

أفضل مجموعة حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني

وتاليًا سنتطرق إلى الحلول الممكنة لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني:-

هل قمت بكتابة البريد بشكلٍ صحيح؟

8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل 1

كتابة البريد الإلكتروني المستقبل بشكلٍ صحيح أمرًا قد يخطئ فيه الكثير، فكتابة البريد الإلكتروني أثناء إرسال البريد الإلكتروني إليه قد يكون أمرًا مربكًا، لذلك قبل الجزم بأن هنالك مشكلة في الجيميل، تأكد من أنك قد قمت بكتابة البريد الإلكتروني بشكلٍ صحيح أثناء عملية الإرسال، وهذا لترى بعدئذٍ ما إذا كان هناك مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني أم لا، وإذا كان مكتوبًا بشكلٍ صحيح، انتقل للحل التالي.

هل اتصالك بالإنترنت مستقر؟

8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل 2

الإتصال بالإنترنت هو ما أول ما نهتم به في عملية كتلك، فإرسال الرسائل لا يمكن دون أن يكون هناك اتصالًا بالإنترنت، وهناك أسبابًا عديدة لئلّا يكون الإتصال مستقر، فيمكن مشكلة من الراوتر أو الأسلاك الموصلة أو في الواي فاي، أو مشكلة في الشركة التابع لها اتصالك بالإنترنت، لذلك إذا لم يكن اتصالك بالإنترنت في حالة مستقرة قم بحل المشكلة وفقًا لماهيتها، لترى ما إذا تم حل مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني أم لا

هل قمت بإضافة ملفات كبيرة؟

هناك حد لمساحة الملفات المرفقة في رسائل البريد الإلكتروني على جيميل، فإذا قمت بإرسال ما يزيد عن 25 ميجابايت فهذا بالتأكيد يكون السبب في مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني، لذلك تأكد من مساحة الملفات المرفقة التي يتم إرسالها ضمن رسالة البريد الإلكتروني لترى ما إذا كانت السبب فعليًا في مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني أم لا.

أبق التطبيق مفتوحًا في الخلفية

8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل 3

التطبيقات التي في الخلفية هي التطبيقات التي يتم تخزينها في الخلفية حتى يتم استدعائها مرة أخرى، وحتى هذا الوقت فإنها تبقى في مفتوحة في الخلفية، وإذا تم غلق التطبيق فإنه قد يتم قطع العمليات التي تجري في التطبيق، وهذا ما نتحدث حوله؛ فإنه إذا تمت إزالة تطبيق الجيميل من الخلفية أثناء إرسال البريد الإلكتروني فهذا يلغي عملية الإرسال، لذلك أبق التطبيق مفتوحًا في الخلفية حتى لا تتعرض لمشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

هل هناك مساحة فارغة في Google Drive

8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل 4

من المعروف أنه تتوفر فقط 15 جيجا في المساحة التخزينية لـ Google drive كمساحة افتراضية مجانية، وتلك المساحة يتأثر بها كل ماهو ضمن خدمات وتطبيقات جوجل المتصلة بالمساحة السحابية، لذلك إذا لم تتوفر مساحة كافية من المساحة المتاحة لك في Google Drive، فذلك يؤثر على استخدامك للجيميل فلا يمكنك إرسال أو استقبال الرسائل على الجيميل وهذا ما يتسبب في مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

فرض إيقاف التطبيق

8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل 5

فرض الإيقاف هو ما يُمكنك من إعادة شغيل التطبيق بعد إيقاف تأثيره بشكلٍ عام على الهاتف، حيث فرض الإيقاف بمعناه هو أن تفرض إيقاف التطبيق عن أي عملية يقوم من خلالها بالتأثير على الهاتف أو يقوم الهاتف بالتأثير عليه، وإن كان هناك عطل في التطبيق يمكن أن يتم حله من خلال إيقافه إجباريًا ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، وهذا يمكن أن يحل مشكلة فشل أرسال رسائل البريد الإلكتروني.

مسح البيانات للتطبيق

8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل 6

مسح البيانات هو ما ننصح به عادة عندما نقوم بحل مشكلة لتطبيق، هو ما يُمكنك من إعادة تهيئة بيانات وملفات التطبيق الذي تواجه معه أية مشكلة، ككل التطبيقات فإن تطبيق الجيميل يمكن أن يتعرض لتلف إحدى ملفاته المختزنة مؤقتًا، والتي تؤثر على آداء التطبيق حينئذٍ مما قد يؤدي إلى مشكلة ما كمشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني، لذلك قم بمسح البيانات للتطبيق لترى ما إذا تم حل المشكلة لا.

تحديث التطبيق

8 حلول لـ مشكلة فشل إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل 7

تحديث التطبيقات أو النظام هو من أهم الإجراءات التي يتوجب عليك كمستخدم أندرويد أن تهتم بها طوال استخدامك للهاتف لحل مشاكل الهاتف أو إضافة مميزات جديدة، وهناك تلك المشاكل التي يتعرض لها الهاتف أو تتعرض لها التطبيقات وتكون في حد ذاتها مشاكل عامة لغالبية المستخدمين، لذلك تفقد ما إذا كان هناك تحديثًا متاحًا لتطبيق جيميل، فقد يكون فيه حل مشكلة عدم إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: 9 حلول لـ مشكلة عدم تحديث الموقع في Google Maps

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *