طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge بسهولة

متصفحات

كتبه : أحمد حسن

23 يونيو,2020

باسورد جوجل كروم

هل فكرت في نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفحك الجديد ؟ لابد أنك في يوم ما فكرت بأن تترك متصفح جوجل كروم نهائياً فهو يستهلك الكثير من الموارد الخاصة بجهازك ويؤثر بشكل كبير على استخدام جهازك وقد يجعلك تكره الانترنت واليوم الذي قررت أن تتصفح الانترنت فيه.

ولكن في الحقيقة ومع الأسف فقد كان متصفح جوجل كروم في وقت من الأوقات هو أفضل متصفح موجود على الساحة وأسرعهم في تحميل صفحات الانترنت وافضلهم في استهلاك الموارد ولكن كما تعرف فدوام الحال من المحال.

في الواقع فإن عملية نقل كل حياتك من متصفح جوجل كروم – خاصةً إن كنت تستخدمه منذ مدة – مزعجة وقد تثنيك عن عملية ترك متصفح جوجل كروم نهائياً والانتقال إلى متصفح آخر خاصةً عملية نقل باسورد جوجل كروم – كلمات المرور المحفوظة عليه – إلى أي متصفح آخر.

يمكنك بالطبع أن تنقل كلمات المرور هذه باستخدام أي أداة طرف ثالث أو برنامج طرف ثالث ولكن هذا لن يكون متاحاً للجميع وبصراحة هناك طريقة اسهل ومدمجة مع أي متصفح تقوم باختياره واليوم سنتحدث عن مايكروسوفت ايدج الجديد كمثال لأنه من وجهة نظري واحد من أفضل بدائل متصفح جوجل كروم والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كلي مثلما قمت أنا منذ فترة تزيد عن الشهرين .

طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge :

في البداية تأكد من أن جميع بياناتك التي ترغب بنقلها موجودة على متصفح كروم وليست نسخة جديدة من المتصفح بدون أي بيانات فهذا الأمر هام جداً وحيوي للغاية.

الآن عندما تقوم بفتح صفحة جديدة من متصفح Edge قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الموجودة بأعلى الشاشة في الجهة اليمنى كما ترى في الصورة بالأسفل ثم إضغط على زر Settings :

طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge بسهولة 1

الآن ستظهر لك شاشة الاعدادات كما ترى في الصورة بالأسفل، تأكد منها أن تقف على اختيار profiles ثم اختار import browser data :

طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge بسهولة 2

الآن ستظهر لك قائمة بها مجموعة من المتصفحات قم بالضغط على القائمة المنسدلة ثم اختيار المتصفح الذي ترغب بالاستيراد منه وفي حالتنا هو جوجل كروم :

طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge بسهولة 3

دع كل مربعات الاختيارات كما هي ولا تقوم بإزالة أي شيء فنحن نرغب في نقل كل حياتنا من على جوجل كروم الى متصفح مايكروسوفت ايدج لنتمكن من استخدامه كأننا نستخدم كروم تماماً، هذه الطريقة ستنقل جميع امورك الخاصة من كروم بما فيها المفضلة وتفضيلات المواقع والعناوين والاعدادات وغيرها من الامور بكل سهولة من جوجل كروم الى ايدج.

وبهذا نكون انتهينا من نقل كل باسورد جوجل كروم بالإضافة الى المفضلة وجميع اختياراتنا الخاصة للمتصفح من جوجل كروم إلى متصفح مايكروسوفت ايدج الجديد، الطريقة تعمل على جميع المتصفحات مع اختلاف الاختيارات قليلاً حتى إن كنت ترغب الانتقال إلى فايرفوكس او أي متصفح آخر يمكنك من خلال نفس الخطوات.

أحدث الأخبار

المزيد

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي 7

23 سبتمبر,2020

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري 8

22 سبتمبر,2020

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 - مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51 9

23 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 – مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51

سعر ومواصفات Realme 7I - مميزات وعيوب ريلمي 7 آي 10

21 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Realme 7I – مميزات وعيوب ريلمي 7 آي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.