برنامج Canva لتصميمات وشعارات اكثر احترافية من خلال 60 ألف قالب جاهز للتعديل

نأتي اليكم اليوم بأحد أفضل الحلول الموجودة المجانية لتصميم شعارات وهو برنامج Canva

نكتب اليوم عن تطبيق Canva لأن أول شيء يجب أن تضعه في الاعتبار إذا كنت تريد إنشاء موقع ويب أو شركة خاصة بك هو أنك ستكون بحاجة إلى تصميم شعار أو لوجو يكون جذاباً للعيون لكي تتميز به عن الآخرين لأن الشعار يكون هو العلامة التجارية الخاصة بك  وعلامة تعريف شركتك. الشيء الطبيعي هو أنك تبحث عن مصممين محترفين وتكليفهم بهذا العمل حتى تكون النتيجة أفضل بكثير ولكن المصممين دائما ما يغالون في أسعارهم الخيالية مقابل تصميم شعار، لذلك يبحث عن الأشخاص الذين لا يريدون انفاق الكثير من المال علي برامج تساعدهم على تصميم الشعارات مجاناً بسهولة لذلك نأتي اليكم اليوم بأحد أفضل الحلول الموجودة المجانية لتصميم شعارات وهو برنامج Canva.

canva

برنامج Canva لتصميمات وشعارات اكثر احترافية

ان تطبيق Canva هو تطبيق مجاني للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر يسمح لكل المستخدمين تصميم شعارات ورسومات والعديد والعديد سواء لمواقع التواصل الاجتماعية والعروض التقديمية والملصقات الدعائية والاعلانات التجارية والتقاط الصور وتحريرها وصناعة بطاقات عمل ولافتات وخلفيات وأغلفة ورسومات وفيديوهات علمية وسير ذاتية في وقت قصير والتعاون مع الآخرين والمزيد، وبذلك فإنك ستتمكن من خلاله بإنشاء تصميمك الخاص باحترافية من البداية باستخدام أحد القوالب المجانية الموجودة بداخله واستخدام إبداعك في تصميم أي شيء بمساعدة الأدوات التي يوفرها Canva.

بالإضافة أيضاً إلى أن الموقع يوفر خيارات أخرى عديدة مثل صناعة بطاقات أعياد الميلاد والملصق وصانع الملصقات وأدوات تحرير الصور والفيديوهات.

اقرا ايضاً : أفضل موقع تحسين جودة الصور اون لاين

ملحوظة : يمكنك عمل تصميمات وشعارات ايضاً من خلال الموقع نفسه وبدون تنزيل التطبيق.

برنامج Canva لتصميمات وشعارات اكثر احترافية من خلال 60 ألف قالب جاهز للتعديل 1

60 ألف قالب جاهز للتعديل

يحتوي برنامج Canva على 60 ألف قالب من القوالب الجاهزة التي يمكنك اختيار واحد منهم للبدء في عمل التصميمات التي تريدها باستخدام الأدوات الرائعة الموجودة بداخله مثل أداة القص والتدوير وإضافة الأشكال المختلفة والإطارات والملصقات والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك إضافتها على شعارك لإخراجه باحترافية. وعلاوة على ذلك فإن برنامج تصميم الشعارات Canva عربي يسمح لك أيضاً بإضافة النصوص والعناوين على الشعارات والصور التي تقوم بتحريرها من خلاله، حيث يمكنك إضافة النصوص وتغيير نوع الخط وحجمه وكذلك اختيار نوع الخط من بين مئات الانواع موجودة في هذا البرنامج، كما ويمكنك إضافة صور لإدراجها في مشاريعك بالإضافة إلى إمكانية ضبط اضاءة وشفافية عناصر تصميماتك.

هل Canva يقتصر فقط على تصميم الشعارات وتحرير الصور ؟

هذا التطبيق كانفا ليس مقتصرا فقط على تصميم شعارات وتحرير الصور بل يتيح لك ايضاً إنشاء ملصقات لكل صفحاتك على مواقع التواصل مثل الفيسبوك وتويتر وإنشاء فيديوهات قصيرة تصل إلى 30 ثانية واختيار مقدمة يقدمها لك البرنامج أو موجودة على جهازك ثم إضافة مضمون الفيديو (من الممكن أن يكون عبارة عن صور أو فيديو تم إلتقاطها من خلال الكاميرا)، ثم إضافة التعديلات التي تريدها والتي تتمثل في إضافة موسيقى للفيديو وإضافة نصوص وأشياء أخرى عديدة يمكن أن تجعل من مظهر الفيديو الخاص بك أكثر احترافية.

canva

طريقة تصميم شعار باستخدام برنامج Canva

ان طريقة استخدام هذا البرنامج او الموقع  سهلة جدا وبسيطة للغاية ولا تتطلب أي خبرة سابقة في التصميمات نهائياً ، حيث يمكن لأي شخص استخدامه حتى إذا كان مبتدأ ويريد تصميم لوجو احترافي بشكل مجاني

اقرا ايضاً : برنامج Apowersoft لمسح خلفيات الصور

وفيما يلي سأعرض عليكم طريقة تصميم شعار باستخدام Canva.

  • قم بتحميل تطبيق Canva على هاتفك الأندرويد أو الأيفون أو حتى على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز.
  • ادخل إلى البرنامج ثم قم بعملية تسجيل الدخول وإنشاء حساب خاص بك على التطبيق ، وإذا كنت لا تريد ذلك اضغط  تخطي.
  • في النافذة الرئيسية للتطبيق ستظهر أمامك العديد من الخيارات اختار منها خيار تصميم شعار، قم بالضغط عليه.
  • بعد ان قمت بالضغط على تصميم شعار ستظهر لك القوالب المجانية التي يدعمها البرنامج قم باختيار ما يناسبك حسب نوع التصميم الذي تريده.
  • اكتب أسم الموقع الخاص بك أو أسم العلامة التجارية التي قمت بإنشائها وعدل على الخط كما تشاء حيث أن برنامج Canva يدعم تغيير نوع الخط وحجم الخط والتباعد وموضع النصوص ولون الخط واختيار نوع الخط من بين 500 نوع من الخطوط.
  • ابدأ في إضافة التأثيرات والفلاتر لتضفي لمسة احترافية على مشروعك.
  • اختر من بين الأشكال والإطارات والملصقات التي يدعمها البرنامج، ثم استكشف باقي الخيارات الموجودة في الموقع لكي تتمكن من إخراج تصميم احترافي عالي الجودة.
  • وبعد أن تنتهي من تصميم الشعار المناسب لك قم بالضغط على زر حفظ ومن ثم الضغط على زر تنزيل وذلك لكي يبدأ البرنامج في تحميل التصميم الذي أنتهيت منع على جهازك حتى تتمكن من استخدامه، مع العلم أن هذا البرنامج يدعم تنزيل التصميمات والصور بالتنسيق الذي تريده حيث يمكن تنزيل التصميم بتنسيق Png أو JPG أو PDF.

برنامج Canva لتصميمات وشعارات اكثر احترافية من خلال 60 ألف قالب جاهز للتعديل 2

استخدم Canva على شبكات التواصل الاجتماعي

  • صمم قصص(ستوري) على ( Instagram).
  • تصميم صور و Cover لـ (Facebook).
  • صمم صور و Cover لـ لتويتر(Twitter).
  • صمم صور مفتاجية لفيديوهات يوتيوب, بالاضافة لمونتاج فيديوهات YouTube.
  • اصنع دعوات الكترونية, شعارات, بوسترات, ستكرات, لمنصات التواصل الاجتماعي.
  • صمم صور و مقاطع فيديو لعيد الميلاد و راس السنة.

مميزات برنامج Canva

يأتي هذا البرنامج مع العديد من المميزات الرائعة التي تساعد المبتدئين على تصميم شعارات وإخراج صورة ورسومات بأكثر احترافية باستخدام هاتفك الذكي أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرا ايضاً : قوالب PowerPoint مجانية وملونة

إليكم أبرز المميزات التي يأتي بها برنامج Canva:

  • سهل الاستخدام ويأتي بتصميم مميز وجذاب للغاية بالإضافة إلى أنه مجاني ولكنه يتضمن إصدار مدفوع لمزيد من الخيارات المتقدمة.
  • يتيح لك إمكانية تصميم الشعارات لعلامتك التجارية أو لموقعك في أسرع وقت.
  • يسمح لك بالتعديل الصور الموجودة على جهازك من خلال إضافة أو إزالة عوامل التصفية وإضافة نصوص وغيرها كما أن أدواته سهلة الاستخدام فكل ما عليك هو تدوير الصورة أو تكبيرها أو اقتصاصها بمجرد تمرير إصبعك، حيث يمكنك تعديل الفروق الدقيقة فيه والحصول على صورة أكثر احترافية.
  • Canva يدعم إنشاء تصميمات مختلفة لصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعية.
  • يتيح لك أيضاً إمكانية إنشاء أنواع مختلفة من محتوى الويب مثل الفيديوهات والعروض التقديمية والوسائط الاجتماعية و Blog Grafic و Photo Collage و Facebook Cover.
  • يضم العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتعديل الصور والألوان والخلفيات والنصوص.
  • يوجد بداخله شبكة اجتماعية مدمجة، يمكنك نشر أعمالك عليها للحصول على إعجابات ومتابعات.
  • يتيح لك أيضاً إمكانية نشر أعمالك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وبنترست مباشرة من داخله.
  • يدعم العديد من اللغات المختلفة بما في ذلك اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية ولغات عالمية أخرى حتى يسهل استخدامه في جميع دول العالم.
  • يمكن تحميله على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي Android و iOS أو على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

تحميل تطبيق Canva

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك