افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف

الطريقة الأفضل لمشاركة جميع انواع الملفات بين كل أنواع الهواتف!
احمد صادق 25 يناير,2023

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف الأندرويد والأيفون..سابقًا تحدثنا عن أفضل الطرق لمشاركة التطبيقات بين هواتف الأندرويد، وقد ذكرنا طرق بارزة وفعّالة يمكن استخدامها بين جميع هواتف الأندرويد! ولكن هل هناك طريقة فعّالة صالحة لمشاركة جميع انواع الملفات؟ مهما كانت؟ مهما كان حجمها؟ ويمكن مشاركتها بين جميع الهواتف الأندرويد والأيفون؟ بالتأكيد! وما سنبرزه في هذا المقال هو تطبيق Google drive الغني عن التعريف..الذي عُرف على أنه مساحة للتخزين الإحتياطي وما شابه..إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا كمرسل لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف الأندرويد والأيفون.

مشاركة جميع أنواع الملفات

مشاركة جميع أنواع الملفات هو من الأمور التي قد يثيرك معرفة طريقة سيرها عندما يتعلق الأمر بمشاركتها بين الأندرويد والأيفون (كل أنواع الهواتف)، والجدير بالذكر أنه في ذات الوقت لا تعد الطريقة خفية أو غير معروف وسيلتها، إلا أنك قد لم تكن تفكر فيها هكذا من قبل، أنه يمكنك استخدام Google drive كأداة لنقل الملفات إلى أي مكان وأي جهاز وأي هاتف إلى أي شخص في العالم! الوقت الذي تنتظره في إرسال الملفات بينك وبين مستلم آخر هو تقريبا ذات الوقت الذي قد تنتظره عند مشاركة جميع أنواع الملفات من خلال تطبيق جوجل درايف، فكيف يحدث ذلك؟

تطبيق Google drive

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 1

تطبيق Google drive هو من التطبيقات المميزة التي أتت بها جوجل، والذي يعد وجوده اساسيًا وافتراضيًا على جميع هواتف الأندرويد، – الحاصلة على خدمات جوجل – يمكنك استخدامه في تدوين الأشياء ويستخدم للتخزين الإحتياطي، ولكن هل يمكن استخدامه كوسيلة للمشاركة؟ بالتأكيد، ومن مميزات Google drive أنها لم تتوقف خدماته على التخزين الإحتياطي أو التدوين أو أيًا كانت طريقتك في استخدامه، إلا أنه يستخدم أيضًا في مشاركة أي شيء لأي شخص لأي هاتف ومكان في العالم!

كيف يمكن استخدام Google drive في مشاركة جميع أنواع الملفات؟

عندما تود إرسال ملف ما أو تطبيق ما أو صورة بأعلى جودة أو فيديو بأعلى جودة..ذلك ما يمكنك إجراءه من خلال مشاركة جميع انواع الملفات من خلال Google drive، حيث يحدث ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • توجه إلى تطبيق Google drive..وبعد أن تكون قد قررت ما الملف الذي تود مشاركته..اضغط هنا لرفع الملفات:

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 2

  • ثم اختر ما الذي تود مشاركته..ولنفرض أنه ملف، لذا ستضغط على “تحميل”

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 3

  • ثم ستقوم باختيار الملف..والذي فرضنا هنا أنها صورة

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 4   افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 5

  • وبعد ان تقوم بتحميل الملف الذي قمت برفعه..قم بالضغط هنا لإظهار الخيارات

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 6

  • ثم توجه إلى إدارة أذونات الوصول..وتلك خطوة هامة للغاية حيث يترتب عليها مشاركة جميع انواع الملفات بين كل انواع الهواتف الأندرويد والأيفون وحتى الحاسوب!

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 7

  • ثم ستجد أنها على “حصري” وهو وضع يفيد بأنه لن يتمكن من فتح الملف وتحميل محتواه إلا من أدرجت حساباتهم أنت من ضمن المستلمين..وتلك سيتوجب عليك تغييرها كما يلي:

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 8

  • ثم اضغط هنا

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 9

  • ثم اختر “أي شخص لديه الرابط” وذلك الذي سيفيد بأنه أي شخص شاركته الرابط “ولنفرض أنك شاركته على مجموعة على الفيسبوك” فإن أي أحد سيقوم بفتح الرابط سيتمكن من تحميل الملف الموجود بداخله

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 10

  • ثم توجه إلى الملف المُراد مشاركته

افضل طريقة لـ مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف 11

  • ثم اختر نسخ الرابط..لتتمكن من مشاركة الرابط لأي أحد، ومن هذا نتمكن من مشاركة جميع أنواع الملفات بين كل أنواع الهواتف الأندرويد والأيفون، والجدير بالذكر أنها تلك الطريقة الأضمن والأكثر سهولة لمشاركة الملفات، وتحديدًا إذا وددت مشاركة الصور والفيديوهات والصوتيات بجودة عالية! فجوجل درايف سيحافظ على جودة الملفات التي ستشاركها..وذلك ما تتميز به جوجل بشكل عام.

اقرأ أيضًا: 5 استخدامات سرية في جوجل درايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *