افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر والتحكم في الشبكة

هل تبحث عن برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر ؟ حسناً لقد أتيت إلى المكان المناسب، ولكن لماذا تحتاج إلى برنامج لمعرفة المتصلين بالرواتر ؟ قد تظن أنك في أمان تام من التعرض للقرصنة الإلكترونية، ولا نقصد هنا السطو على بريدك الإلكتروني أو سرقة ملفات هامة من حاسبوك، وإنما نتحدث عن اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك من خلال مجموعة من التطبيقات البسيطة حتى وأن كنت تستخدم كلمة مرور معقدة لأقصى درجة، وبالتالي، لا يوجد أحد في مأمن من تلك البرمجيات الخبيثة إلا من خلال مراقبة الشبكة بشكل مستمر والتعرف على الأجهزة المتصلة.

افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر والتحكم في الشبكة 1

لضمان المحافظة على باقة الإنترنت الخاصة بك وعدم استنزافها بطرق غير شرعية دون معرفتك، نقدم لك مجموعة من التطبيقات المخصصة لمراقبة الأجهزة المتصلة بالرواتر والتحكم فيها بشكل كامل لوقف أي نشاط غير مرغوب فيه بأبسط الطرق ودون بذل أي مجهود يذكر.

جميع البرامج التي سنذكرها اليوم تعتبر من أفضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر والتحكم فيه وإدارة الشبكة

Who Is On My WiFi

افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر والتحكم في الشبكة 2

برنامج مصمم في الأساس لأي شخص يشتبه في أن أجهزة كمبيوتر غير معروفة قد تستخدم شبكته اللاسلكية دون إذن منه، حيث يعمل البرنامج على تحديد جميع الأجهزة التي تستخدم شبكة WiFi معينة بحيث يمكنك معرفة أيها مصرح له (أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بك وما إلى ذلك) والتي لا تعرفها ولا تنتمي إلى جهازك، لهذا فهو يعتبر برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر بكامل المميزات المفيدة لهذا الأمر وأكبر إستفادة واستخدام ممكن له.

البرنامج فعال للغاية في اكتشاف أي زائر غير مرغوب فيه، حيث سيعرض عنوان IP للجهاز بالإضافة إلى عنوان MAC الخاص به وأي اسم مخصص للجهاز، ولا يهم ما إذا كانت شبكة WiFi الخاصة بك محمية بكلمة مرور، في هذه الأيام، هناك برامج مصممة لفك تشفير تلك الأنواع من كلمات المرور والسماح للآخرين بالاتصال. بفضل Who Is On My WiFi؟ يمكنك التوقف عن القلق بشأن أمان شبكتك، حيث سيقوم التطبيق بتشغيل رسالة صوتية في كل مرة يتصل فيها جهاز جديد غير معروف بالراوتر الخاص بك.

تحميل Who Is On My WiFi

Selfishnet

افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر والتحكم في الشبكة 3

تطبيق صغير ومثالي يمنحك تحكمًا كاملاً في شبكة WiFi الخاصة بك، كما هو الحال في أغلب الشبكات التي يتشاركها مجموعة من الأشخاص، قد تعاني من أن عرض النطاق الترددي لديك منخفض جدًا، أو الاستخدام المفرط لشبكة YouTube من قبل المستخدمين الأخرين والذي يؤثر بالسلب على أداء الشبكة بشكل عام، هنا يأتي دور Selfishnet الذي يمكنك من منع أي شخص أو أي جهاز من استخدام الإنترنت الخاص بك، أو ببساطة تقييد النطاق الترددي الخاص به والاستمتاع بالأولوية الأعلى.

يعمل برنامج Selfishnet على معظم إصدارات Windows: XP ، VISTA ، 7 ، 8 ، 8.1 ، 10، ويوفر لك كل ما تحتاج لمعرفته حول من متصل بشبكة WiFi الخاصة بك مثل سرعة التحميل وعنوان ماك وكل التفاصيل الأخرى التي تحتاجها.

تحميل Selfishnet

NetCut

افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر والتحكم في الشبكة 4

تطبيق بسيط وصغير الحجم يقوم بفحص شبكتك بحثًا عن الأجهزة المتصلة، ويساعدك على استرداد المعلومات حول كل جهاز متصل، إنه مصمم لمنحك فكرة أوضح عن أجهزة الكمبيوتر التي قمت بتوصيلها بشبكتك وعرض جميع المعلومات المتاحة حول الاستخدام وعنوان الـIP.

لا يكتفي البرنامج بعرض المعلومات حول الأجهزة المتصلة فقط، بل يوفر للمستخدم القدرة على التحكم في اتصال الإنترنت الخاص بتلك الاجهزة بشكل كامل وبطريقة بسيطة، سواء فصل الإنترنت نهائيا عن أجهزة محددة، أو تقليل سرعة الاتصال بالشبكة للأجهزة التي تستهلك الإنترنت بشكل مبالغ فيه، بالإضافة إلى التعرف على المتطفلين أول بأول ومنعهم من استغلالك والاتصال بالشبكة الخاصة بك.

تحميل NetCut

Advanced IP Scanner

افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر والتحكم في الشبكة 5

أداة شاملة يمكنها أداء العديد من المهام الإدارية بما في ذلك فحص الشبكة بحثًا عن الاتصالات، يتيح لك البرنامج أيضًا إيقاف تشغيل اتصالات Wi-Fi عن بُعد عبر بروتوكولات HTTP / FTP، بالإضافة إلى ذلك، تساعدك هذه الأداة على تعيين نطاقات العناوين لجميع اتصالاتك التي تم فحصها لعرض الاتصالات النشطة. بعد المسح، و يعرض البرنامج جميع معلومات الأجهزة المتصلة ويمكّنك من إزالة الأجهزة غير المرغوب فيها من اتصالك، علاوة على ذلك، يعد Advanced IP Scanner برنامجًا ممتازًا لحظر مستخدمي Wi-Fi الآخرين الذين يتطفلون على الشبكة الخاصة بك دون علمك ويؤثرون بالسلب على سرعة الشبكة وأدائها.

تحميل Advanced IP Scanner

Wireless Network Watcher برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر

برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر

يعتبر هذا برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر والتحكم فيهم وفصل الـ WIFI عن مستخدم بعينه ، لا يتطلب البرنامج أي إعداد لنطاق عناوين Wi-Fi، حيث يقوم تلقائيًا بمسح شبكتك الرئيسية بحثًا عن الأجهزة المتصلة، ويمكنك أيضًا تعيين عنوان IP مخصص للأداة للبحث عن الأجهزة المتصلة.

يقوم البرنامج بالمسح بسرعة وعرض معلومات كاملة حول الأجهزة المتصلة مثل اسم الجهاز وعنوان IP وعنوان Mac وحالة النشاط، ويستخدم نظام تنبيه رائعًا يعطي صوتًا حادًا عند اتصال أجهزة غير معروفة باتصالك اللاسلكي، يمكنك بسهولة فصل أجهزة Wi-Fi ويمكن تشغيل البرنامج في الخلفية أثناء إجراء عمليات الفحص على أساس فاصل زمني.

تحميل Wireless Network Watcher

هل وجدت الموضوع مفيد لك!