احمد صادق 2023-04-02

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد

مجموعة خلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد
حجم النص

حل مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد..الشبكات في هواتف الأندرويد يمكن أن تتعرض للعديد من المشاكل، مشكلة عدم استقبال الشبكة أو مشكلة في عدم استقرارها، أو عدم تفعيلها لسبب ما في هاتفك! وهناك العديد من الحلول التي يمكن تقديمها لتلك المشاكل للشبكة في هواتف الأندرويد، تابع لتتعرف على المزيد.

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد

إعادة تشغيل الهاتف

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد 1

إعادة تشغيل الهاتف هو من الأمور التي نتحدث عن فائدتها دومًا لصالح هاتفك عند حل المشاكل التي تواجهك، سواء كانت مشكلة في تطبيق او مشكلة في نظام الهاتف نفسه كالتي نتحدث عنها وهي مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد، لذلك إن كنت تعاني من مشكلة الشبكة في هاتفك..ٌقم بإعادة تشغيل الهاتف لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

وضع الطيران

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد 2

الجدير بالذكر أن وضع الطيران له تأثير واضح ومباشر على الشبكات..وهو أنه يجعلك غير متاح ورقمك غير موجود بالخدمة! لذلك فإن وضع الطيران يقوم بإلغاء تفعيل الشبكات في هاتفك! ولكن عندما تقوم بتفعيل وضع الطيران وإلغاء تفعيله مجددًا فذلك يقوم بعملية تهيئة للشبكات في هاتفك مما يوفر إحتمالية لحل مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد.

هل تفقدت شركة الإتصالات؟

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد 3

أحيانًا قد لا تكون المشكلة في هاتفك سواء النظام أو حتى الهاردوير، إلا أنها أحيانًا شركات الإتصالات يمكن أن تتعرض لمشكلة أو ثغرة أو تحديث بيانات، وكل هذا قد يؤدي إلى مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد، ولذلك قم بالإتصال بخدمة العملاء لشبكة الهاتف التي تستخدمها لتعلم تحديدًا مصدر مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد.

إعادة تهيئة الشبكات

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد 4

الشبكات في هاتفك عبارة عن الواي فاي والبلوتوث والإتصالات بشكلٍ عام، والتي يندرج تحتها بالتأكيد شبكة الإتصالات، فإن شعرت بأنك تواجه مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد..فإن أحد الحلول التي تم توفيرها مؤخرًا في هواتف الأندرويد هو إعادة ضبط إعدادات الشبكات! لذلك توجه لإعدادات إعادة التعيين في هاتفك لتقوم بإعادة تعيين الشبكات في هاتفك، لترى ما إذا تم حل مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد أم لا.

إعادة إرفاق الـSIM الخاص بك

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد 5

خط SIM الذي لديك هو المشغل الرئيسي للشبكة لديك في هاتفك، ولكن يحدث وتكون المشكلة الرئيسية في الشبكة في هاتفك هو أن خط SIM لديك غير مرفق بشكلٍ دقيق، أو به مشكلة في الأساس! لذلك قم بإخراج خط SIM الخاص بك وإرفاقه مجددًا برفق وبدقة في هاتفك لترى ما إذا تم حل مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد أم لا.

هل قمت بدفع فاتورتك؟

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد 6

بجانب ذكرنا بأن السبب قد يكون من شبكة الإتصالات نفسها، بسبب مشكلة في الشبكة أو ما شابه، إلا أنه يمكن أن يكون هكذا ولكن بسبب مشكلة عندك أنت وهي عدم دفع الفاتورة المستحقه، وهذا قد يؤدي إلى عدم مقدرتك على استخدام خط الإتصال الخاص بك بشكلٍ مستقر في الإنترنت، وعدم إجراء المكالمات من الأساس، لذلك تأكد من أنك قد قمت بشحن باقة هاتفك لترى ما إذا تم حل مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد أم لا.

إعادة تفعيل خط SIM الخاص بك

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد 7

كما أنه يمكن إعادة تهيئة الشبكات في هاتفك بشكلٍ كامل، يمكن إعادة تهيئة الخط الذي تستشعر مشكلة الشبكة فيه أثناء الإستخدام بشكلٍ فرديّ، وهذا من خلال التوجه للإعدادات/ إعدادات الإتصال/ خط SIM الذي تستشعر فيه المشكلة/ ثم اختيار عدم تفعيله..وتفعيله مجددًا بعد ذلك لترى ما إذا تم حل مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد أم لا.

هل هناك مشكلة في الهاردوير؟

8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد 8

تفقد ما إذا كانت هناك مشكلة في الهاردوير الخاص بك، ناهيك عن مشاكل السوفتوير والتي قدمنا لها الحلول والتي هي الوحيدة تقريبا التي يمكن أن نقدم لها الحلول، إلا أنه إن كانت المشكلة في الهاردوير فعليك التوجه لفرع الصيانة التابع لشركة تصنيع الهواتف التابع لها أو لأحد العاملين في صيانة الهواتف ممن تثق بهم، لترى ما إذا استطاع حل مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد..أم لا.

وبهذا ننتهي من أفضل مجموعة حلول لمشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد، بشكلٍ عام فإن الشبكات يمكن أن يتسبب في المشاكل التي تتعلق بها في الهواتف أكثر من سبب، وكل حل يتعلق بالسبب الذي قد يكون نتيجته المشكلة، ونتمنى أن يكون إحداها من بين هذه الحلول التي قدمناها أعلاه لتستخدم هاتفك بشكلٍ مستقر.

اقرأ أيضًا: 10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *