8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد

مجموعة حلول إذا واجهتك مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد
احمد صادق 28 أبريل,2023

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد.. الوضع الليلي من أهم الخواص والمميزات التي تمت إضافتها إلى نظام الأندرويد في السنوات الأخيرة، كثير من الناس يستخدمونه باعتقادهم أنه يؤدي إلى زيادة الشكل الجمالي للهاتف وحسب، إلا أن الوضع الليلي يتبعه تقليل في استهلاك البطارية، وحفاظ على صحة العين! ولكن ماذا إذا تعرضت لمشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد؟ تابع لتتعرف على الحلول المتاحة.

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد

إعادة تشغيل الوضع الليلي

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد 1

هناك العديد من الحلول التي يمكن النظر إليها، إلا أنه أول ما سنفكر به هو إعادة التفعيل، قد تتعرض لمشكلة الوضع الليلي لا يعمل إثر عطل مؤقت في نظام هاتفك، وذلك النوع من الأعطال يتم حله غالبًا بإعادة التشغيل..لذلك قم بإلغاء تفعيل الوضع الليلي، ثم قم بتفعيله مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة الوضع الليلي لا يعمل أم لا.

هل قمت بجدولة تفعيله؟

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد 2

كما يمكن تشغيل الوضع الليلي بشكلٍ يدويّ متى تريد، يمكنك أيضًا أن تقوم بجدولته، بأن يتم تشغيله مؤقتًا في أوقات ما، كأن يتم تشغيله بحلول وقت غروب الشمس، وإلغاء تفعيله بحلول شروقها مجددًا ليعود الهاتف للوضع النهاري، وذلك يمكن أن يتسبب في عطل يؤدي لمشكلة الوضع الليلي لا يعمل في هاتفك الأندرويد، لذلك قم بإلغاء جدولة تفعيله، لترى تأثير ذلك على المشكلة، أتم حلّها أم لا!

هل تقوم بتطبيق Theme؟

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد 3

بطبيعة الحال فإن الواجهة الرئيسية بالسمة الافتراضية لهاتفك، تأتي بإمكانية تفعيل وإلغاء تفعيل الوضع الليلي، أي أنها تدعمه بشكلٍ مستقر في الأساس! ولكن ماذا إذا قمت بتطبيق سمة خارجية؟ أحيانًا لا تكون السمات متكاملة، يمكن أن تقوم بتطبيق سمة ما وتأتي بأخطاء في توافقها مع النظام، مما قد يؤدي إلى مشكلة الوضع الليلي لا يعمل! لذلك عد للسمة الإفتراضية وقم بتجربة تفعيل الوضع الليلي مجددًا لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

هل تواجه المشكلة في تطبيق بعينه؟

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد 4

قد يعمل الوضع الليلي في هاتفك الأندرويد بشكلٍ مستقر، إلا أنك تواجه مشكلة الوضع الليلي لا يعمل في تطبيقٍ معين أو تطبيقاتٍ معينة، وهنا يمكنني توجيهك إلى أنه هناك بعض التطبيقات التي تأتي بإمكانية تفعيل الوضع الليلي وإلغاءه من داخل إعداداتها، كتطبيق الماسنجر على سبيل المثال..يمكنك إلغاء وتفعيل الوضع الليلي بشكلٍ خاص من داخل إعداداته، وبهذا يمكنك تفادي مشكلة الوضع الليلي لا يعمل.

مسح الملفات المؤقتة للتطبيق

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد 5

ما أعنيه هو التطبيق الذي تواجه معه مشكلة الوضع الليلي لا يعمل، فإن كان الوضع الليلي يعمل بشكلٍ مستقر على نظام هاتفك باستثناء تطبيق ما! ولم ينفع معك حينئذٍ الحل السابق، أو لم يكن هناك إمكانية التحكم في الوضع الليلي للتطبيق في إعداداته من الأساس، فيمكن أن تكون المشكلة في تلف بعض الملفات المؤقتة في التطبيق أدت لمشكلة الوضع الليلي لا يعمل للتطبيق، قم بمسح الملفات المؤقتة..لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

إعادة تشغيل الهاتف

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد 6

إعادة تشغيل الهاتف هو من الأمور التي نتحدث عن فائدتها دومًا لصالح هاتفك عند حل المشاكل التي تواجهك، سواء كانت مشكلة في تطبيق او مشكلة في نظام الهاتف نفسه كالتي نتحدث عنها وهي مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد، لذلك إن كنت تعاني من تلك المشكلة في هاتفك..ٌقم بإعادة تشغيل الهاتف لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

تحديث الهاتف

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد 7

تحديث هاتفك هو من الأمور الهامة التي يجب النظر إليها دومًا طوال استخدام الهاتف، فيمكن دومًا أن يتعرض الهاتف لمشاكل في النظام من تلقاء نفسه، تلك المشاكل العامة التي تحدث لغالبية المستخدمين يكون حلها في التحديثات التي يتم إرسالها من قبل الشركة المطورة، لذلك إن لم يكن هاتفك محدث لأخر نسخة، جرب أن تقوم بتحديثه عند توفرها لترى ما إذا تم حل مشكلة الوضع الليلي لا يعمل أم لا.

إعادة ضبط المصنع

8 حلول لـ مشكلة الوضع الليلي لا يعمل للأندرويد 8

لم تجد أن هاتفك بحاجة للتحديث من الأساس؟ حينئذٍ نلجأ للحل الأخير، وهو إعادة ضبط المصنع، قد تكون المشكلة في نظام هاتفك بشكلٍ لا يمكن حله بمجرد إعادة تشغيل الهاتف أو إعادة تشغيل الوضع الليلي، ولكن بالتأكيد يمكن حله من خلال إعادة ضبط المصنع! إلا أنه قبيل هذه الخطوة قم بالإحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك، ثم قم بإعادة ضبط المصنع لهاتفك لحل مشكلة الوضع الليلي لا يعمل!

اقرأ أيضًا:6 حلول لـ مشكلة توقف نقطة الاتصال الشخصية Wifi Hotspot للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *