احمد صادق 2023-04-05

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد

مجموعة حلول لمشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto
حجم النص

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto..إشارة الـ GPS هي أهم ما يجب أن يعمل باستقرار عندما يتعلق الأمر بتشغيل Android Auto لتوصيل هاتفك على سيارتك، فماذا إن واجهتك مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto؟ تفقد الحلول التالية ويمكن أن يكون ذلك سببًا في حل مشكلتك! تابع لتتعرف على المزيد.

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد

تفقد أذونات الخرائط

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد 1

الأذونات هي من الأساسيات التي يجب إتمامها وإجرائها في استخدام التطبيقات على الهواتف، وهذا لأن كل إمكانات الهاتف تقريبًأ تطلب لاستخدامها من أي تطبيق أن يتم السماح بالإذن الخاص بها، ثم سيتم استخدامها بشكلٍ مستقر لتحل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto..لذلك..

  • توجه إلى الإعدادات العامة
  • ثم إلى إعدادات التطبيقات
  • ثم إلى الخرائط
  • ثم إلى الأذونات..لترى ما إذا تم السماح بالإذن الخاص بالموقع أم لا.

قم بتفعيل استخدام البيانات في الخلفية لـ Android auto

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد 2

التطبيقات الي في الخلفية، او بمعنى أدق “الخلفية” ذاتها هي الحاوية التي يختزن بها كل تطبيق تقوم بالخروج منه “مؤقتًا” لاستخدام تطبيق آخر، حيث عندما تخرج من الواتساب لتستخدم فيسبوك على سبيل المثال..سيختزن الواتساب في الخلفية حتى تقوم باستدعائه مجددًا ولكن! إذا قمت بإلغاء تفعيل استخدام البيانات في الخلفية..قد تتعرض حينئذٍ لمشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto! لذلك توجه لتفعيل استخدام البيانات لـ Android Auto في الخلفية لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

  • توجه إلى الإعدادات العامة
  • ثم إلى إعدادات التطبيقات
  • ثم إلى تطبيق Android Auto
  • ثم إلى استخدام البيانات..ثم قم بتفعيل استخدام التطبيق في الخلفية

قم بإبقاء هاتفك أمامك

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد 3

بطبيعة الحال عند استخدام الـ GPS فإنه يحتاج منك أن لا تبقي هاتفك في مكانٍ منغلق، كأن تبقيه في جيبك أو في أحد أدراج السيارة، ولكن يفضل أن يكون في مساحات واسعة أو في العراء، وهذا لكي يتلقى هاتفك إشارة أفضل..لتقوم بحل مشكلة فقدان إشارة GPS في Android Auto.

مسح البيانات للتطبيق

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد 4

أحيانًا تكون بحاجة لإحياء التطبيق من جديد على هاتفك، وهذا على غرار الفيسبوك والتليجرام وأي تطبيقٍ آخر على هاتفك، فمسح البيانات يعيد تطبيق Android Auoto إلى حالته الأولى التي كان عليها، فتقوم بفتحه من جديد لاستخدامه كأول مرة، لتقوم بالدخول عليه، ولترى ما إذا تم حل مشكلة فقدان إشارة GPS في Android Auto، والجدير بالذكر أن مسح البيانات والملفات المؤقتة يؤدي إلى التخلص من الملفات المؤقتة التي قد تكون قد تلفت وسببت تلك المشكلة للتطبيق.

إعادة تعيين إعدادات الشبكات

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد 5

الشبكات في هاتفك عبارة عن GPS والبلوتوث والإتصالات بشكلٍ عام، فإن شعرت بأنك تواجه مشكلة فقدان إشارة GPS في Android Auto..فإن أحد الحلول التي تم توفيرها مؤخرًا في هواتف الأندرويد هو إعادة ضبط إعدادات الشبكات! لذلك توجه لإعدادات إعادة التعيين في هاتفك لتقوم بإعادة تعيين الشبكات في هاتفك، لترى ما إذا تم حل مشكلة فقدان إشارة GPS في Android Auto أم لا.

وضع الطيران

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد 6

الجدير بالذكر أن وضع الطيران له تأثير واضح ومباشر على الشبكات..وهو أنه يجعلك غير متاح ورقمك غير موجود بالخدمة! ويوقف جميع الإتصالات.. لذلك فإن وضع الطيران يقوم بإلغاء تفعيل الشبكات في هاتفك! ولكن عندما تقوم بتفعيل وضع الطيران وإلغاء تفعيله مجددًا فذلك يقوم بعملية تهيئة للشبكات في هاتفك مما يوفر إحتمالية لحل مشكلة فقدان إشارة GPS في Android Auto.

إعادة تشغيل الهاتف

حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد 7

إعادة تشغيل الهاتف هو من الأمور التي نتحدث عن فائدتها دومًا لصالح هاتفك عند حل المشاكل التي تواجهك، سواء كانت مشكلة في تطبيق او مشكلة في نظام الهاتف نفسه كالتي نتحدث عنها وهي مشكلة فقدان إشارة GPS في Android Auto، لذلك إن كنت تعاني من مشكلة الشبكة في هاتفك..ٌقم بإعادة تشغيل الهاتف لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.3

وبهذا يمكن أن نختم الحلول الممكنة لمشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto، ويمكنك الآن توصيل هاتفك بالسيارة بشكلٍ ناجح! إذا واجهتك مشاكل أخرى..أخبرني في التعليقات لنرى ما الحلول الممكنة لاجلها!

اقرأ أيضًا: 8 حلول لـ مشكلة الشبكة في هواتف الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *