تثبيت ويندوز 10 يقف عند شاشة الترحيب وإدخال البيانات

تثبيت ويندوز 10

عملية تثبيت ويندوز 10 سهلة للغاية، او هكذا تظهر في الواجهة ولكن العمليات والأمور التي تتم في الخلفية والتي لا تراها أمامك تعتبر أكثر تعقيداً من ما مضى وهناك فرص كثيرة لتوقف العملية والأعطال التي قد تحدث معها، أحد أشهر هذه الأعطال هو وقوف عملية تثبيت ويندوز 10 عند شاشة الترحيب التي تطلب منك إدخال البيانات الأساسية مثل الإسم والعنوان واللغة أو كما تظهر امامك في الصورة بالأعلى.

يظهر العطل في هذه الشاشة بأنك غير قادر على إدخال البيانات المطلوبة في الحقول التي تظهر أمامك وهذا يجعل من الصعب على عملية التثبيت أن تمضي وتعمل بشكل طبيعي لذا تتوقف عندها وتثبت عند هذه الشاشة، لهذا العطل أسباب كثيرة، أهمها نسخة تنصيب الويندوز سيئة أو معطوبة أو خطأ في عملية الـ Boot.

حل مشكلة توقف تثبيت ويندوز 10 عند شاشة الترحيب :

هناك عدة حلول يمكنك القيام بها لتجنب هذه المشكلة وعلاجها، سنذكر لكم اهم ثلاثة حلول من هذه الحلول.

  • الحصول على نسخة تثبيت ويندوز 10 جديدة :

لسبب أو لآخر قد تكون النسخة التي تقوم بالتثبيت من خلالها معطوبة او سيئة لذا فإنك تحتاج لتثبيت نسخة جديدة والحصول على نسخة ويندوز جديدة.

يمكنك الحصول على نسخة جديدة من خلال تحميلها من موقع مايكروسوفت مباشرةً وتكون نسخة اصلية أو التوجه إلى أقرب مركز صيانة معتمد وموثوق فيه لتقوم بتثبيت هذه النسخة المناسبة، تجنب دائماً النسخ التي يتم العبث فيها بأي شكل.

  • إستخدام التصليح التلقائي :

repair your computer windows setup

يمكنك أن تجرب خاصية Startup Repair لتصليح عملية الإقلاع المعطوبة والتي تعاني من مشاكل، الوصول لهذا المعالج سهل للغاية ويمكنك الوصول له من خلال فتح الإعدادات المتقدمة من خلال Repair Your Computer، بالطبع إن لم يكن جهازك يقلع على الإطلاق ستحتاج لإستخدام قرص تثبيت ويندوز.

  • إعادة تكوين مجلد إعدادات الإقلاع :

Fix Boot and MBR using bootrec command

قم بإقلاع جهاز الكومبيوتر الخاص بك بإستخدام قرص إقلاع لتثبيت الويندوز، عندما تصل إلى شاشة تثبيت الويندوز قم بالضغط على زري Shift+f10 معاً لتظهر لك شاشة نافذة الأوامر CMD.

الآن قم بإدخال الأوامر التالية ثم إعادة تشغيل جهاز الكومبيوتر الخاص بك :

bootrec /FixMbr
bootrec /FixBoot
bootrec /ScanOS
bootrec /RebuildBcd

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات