5 إضافات يجب عليك أن تحملها لـ Chrome


كما نعلم جميعاً فإن Google Chrome هو أفضل متصفح يمكنك إستخدامه وهذا لأن البرنامج يمتلك الكثير من الإضافات القوية والمميزة للغاية التي تقدم مجموعة كيبرة ومتنوعة من الأدوات والإستخدامات المختلفة .

ولكن الكثير من هذه الخدمات قد لا تأتي محملة مسبقاً في البرنامج وقد تحتاج لتحميل إضافات طرف ثالث أو  كما يسميها البرنامج Extensions وإليكم أفضل 5 إضافات يجب عليك أن تحملها .

يمكنك أيضاً قراءة : 15 أمر Run Commands يجب أن يعرفهم كل مستخدمي نظام الويندوز

إضافة Google Keep :

هي نسخة المتصفح من برنامج الأندرويد Google Keep أو Keep Notes كما أصبح إسمها مؤخراً ، يمكنك إستخدامها لتستفيد من الكثير من الأشياء فيمكنك تسجيل ملحوظات أثناء عملك في أي شيء أو حفظ الصور والصفحات التي تمر بك وتجد رغبة في تسجيلها كما يمكنك ترك Reminders لتذكرك بالعمل المتأخر عليك ، الإضافة مجانية ويمكنك تحميلها وتسجيل الدخول بإيميل جوجل الخاص بك لتشارك البرنامج وكل ما تسجله بين هاتفك والمتصفح .

إضافة Grammarly :

جميعنا دون إستثناء نخطأ في مراعاة قواعد اللغة الإنجليزية أو كما نعرفها بإسم Grammar وهذه الإضافة كما يظهر من إسمها فإنها تعيد قراءة ما تكتبه وتصححه لك لتتأكد من أنك تكتب بطريقة صحيحة من ناحية القواعد بالطبع ، كما أنها تعمل على تصليح الأخطاء الإملائية التي قد تقع فيها عند الكتابة بسرعة ومختلف الأمور الكتابية الأخرى ، يوجد لها برنامج خاص على الأندرويد والـ IOS أيضاً .

إضافة Stay Focusd :

الإنترنت مثل جحر الأرنب ، فور أن تدخله ستجد أنك تغرق في بحاره وصفحة تقودك لصفحة أخرى ومن ثم يقودك لفيديو آخر حتى تنسى الوقت والأمر الذي كنت تعمل عليه .

في بعض الأحيان يكون هذا أمراً جيداً فقد ينسيك الوقت ويقضي أوقات إنتظارك الكثيرة في مختلف الأماكن ولكن عندما تعمل على الإنترنت بشكل دائم فإن هذا الضياع يغدو أمراً كارثياً حيث أنك لن تتمكن من إنجاز أي شيء ، لذا فإن إضافة Stay Focusd قد تنقذ حياتك وعملك ؛ أسلوب عملها ببساطة هو أنها تضع حداً للوقت الذي تمضيه في التصفح على المواقع المضيعة للوقت مثل Facebook وغيرها من المواقع المختلفة ، وهي تترك لك إختيار تحديد الوقت الذي تحتاج أن تمضيه على أي موقع تختاره ، عندما تكمل الوقت الذي حددته للإضافة فإن هذا الموقع يصبح غير متاح لباقي اليوم .

إضافة LastPass :

مع ازدياد عدد المواقع التي تستخدمها ستجد أنك تحتاج لإنشاء حساب خاص بكل موقع ومع إزدياد هذه الحسابات ستجد أنك في حاجة لتذكر كل بيانات هذه الحسابات خاصة تلك التي لا تستخدمها بشكل دائم ، وهنا تأتي إضافة LastPass لتنقذ حياتك ، فهي كما يتضح من إسمها تحفظ بيانات دخولك على المواقع المختلفة ، لا تقلق فهي آمنة للغاية طالما تستخدم جهاز الكومبيوتر لوحدك دون غيرك .

إضافة Onetab :

متصفح Chrome واحد من أكثر المتصفحات التي تستهلك ذاكرة وموارد الجهاز وبالطبع إذا حاولت أن تقوم بفتح أكثر من صفحة معاً أو أكثر من tab واحد ستجد أن جهازك أصبح ثقيلاً جداً وأصبح إستخدامه معاناة إلا طبعا إذا كنت تمتلك جهاز قوي ومتماسك ، ولكن هذا ليس حال الجميع .

تعمل هذه الإضافة ببساطة على تحويل جميع الـ Tabs التي قمت بفتحها إلى قائمة يمكنك الإختيار بينها مما يقلل من إستهلاك الذاكرة والحمل على موارد جهازك .

هذه قائمة من خمس إضافات ستغير من حياتك وعاداتك في التعامل مع الإنترنت ولكنها ليست كل شيء وليست كل إضافات Chrome وسنقدم لكم مجموعة أخرى من الإضافات قريباً

الوسوم , , , , ,