افضل البدائل لتطبيق Adobe Premiere على انظمة ويندوز


من المؤكد ان تطبيق مثل Adobe Premiere هو اكثر التطبيقات أهمية اذا كنت من المهتمين بمجال الفيديو. اعني هنا اذا كنت تمتلك قناة على youtube او تعمل بمجال الإعلانات. مهتم بالمونتاج و بالتعديل على ملفات الفيديو. تطبيق Premiere لا غنى عنه. تقريباً كل من يعملون بنفس المجال يعتبرونه اهم التطبيقات على اجهزتهم. بالفعل هو يستحق تلك المكانة فهو تطبيق ممتاز للغاية في المونتاج. و كل من يعملون بنفس المجال يستعملونه بلا استثناء. لكن يقف عائقاً امام استعماله هو السعر. حيث ان كل منتجات Adobe تحتاج الى اشتراك شهري و قد يكون هذا هو العائق الوحيد امام مستخدمي تطبيقاتها. لكن دائماً يوجد البدائل. و هذا ما يعرضه لك هذا الموضوع. فنحن نقدم لك أفضل البدائل في مجال المونتاج.

CyberLink

اذا كانت البساطة في التعامل مقابل المزايا العديدة هي مفتاح المونتاج. فتطبيق مثل CyberLink powerDirector هو ما يحقق هذه المعادلة بسهولة. يعتبر هو اقوى بديل للـPremiere و هو ما سيساعدك على اداء ما تريد من مونتاج بكل سهولة. و ليس بثمن غال. فهو لا يحتاج الى اشتراك شهري. لا يحتاج الى اشتراك بشكل عام فقط قم بشرائه. و بسعر 57$ انت تحصل على واجهة مستخدم بتصميم جيد للغاية. مميزات كثيرة تساعدك لاداء عملك. لن تخسر شيئاً في تجربته

Movie Edit pro plus

انت على نظام Windows 10 S. ام تريد ان تستعين بتطبيقات الـMicrosoft Store فقط ؟ سيعجبك هذا التطبيق كبديل لكل تطبيقات المونتاج. فهو متوفر على متجر Microsoft Store. فسيكون من السهل تحميله و تثبيته. سيكون من السهل تحديثه و حل اي مشاكل قد تواجهها لتثبيت خاطئ. يمكنك معرفة طرق حل لبعض مشكلات Windows 10 مع التطبيقات من هنا. فرصة جيدة للغاية لتجربتها. هو متوفر على الـMicrosoft Store بسعر 90$ فقط.

Adobe Premiere Elements

من منتجات شركة Adobe و الذي لا يحتاج الى اشتراك شهري. نعم انت ستدفع ثمن التطبيق مرة واحدة طول استعمالك له لن تحتاج الى تجديد اي اشتراك. يقدملك Premiere Elements تجربة مونتاج جيدة للغاية. بالطبع ليست بقوة النسخة الكاملة من Premiere. لكن هذه النسخة تقدم لك ما تحتاج لأساسات المونتاج و بعض التعديلات الجيدة للغاية. هذه النسخة ليست لتقوم بعمل مونتاج فيلم بأكمله بالطبع. بل هي تعطيك ما تحتاجه للمونتاج الأساسية او البسيط لا اكثر. و هذا بسعر 99$ فقط تدفعها مرة واحدة

Final Cut Pro X

اذا كنت مستخدم لنظام Mac. و لسبب ما تستعمل تطبيق Adobe. هناك حل افضل لك. تطبيق Final Cut Pro. حيث ان هذا التطبيق حصري على انظمة Mac فقط. لكنه افضل على هذا النظام من تطبيقات Adobe. من كل النواحي. حيث انه مناسب اكثر لنظام Mac. و اسرع بكثير. يمكنك تعديل ملف فيديو بجودة 4K بإستعمال Macbook pro 2016 على Final Cut. لكنك لا تستطيع فعل ذلك على Adobe Premiere. لذلك فأنا ارى Final Cut pro افضل في هذه الناحية. و ستكون مخطئاً اذا ظننت ان هناك افضل من Final Cut على انظمة MacOS. فعلاً لا افضل منه.

Sony Vegas Pro

من التطبيقات الجيدة للغاية في مجال التعديل على ملفات الفيديو. ما يميزه عن Premiere هو انك تحصل على تحكم كامل و اكبر في كل ملفات الفيديو. Sony Vegas افضل من هذه الناحية. متاح لك التعديل بالكامل في صوت الفيديو. او في الفيديو نفسه. بل يحمل مميزات اضافية ايضاً كدعم الوان بـHDR. او اضافة بعض الثبات للفيديو عن طريق ميزة Video Stabilization. يمكنك من تتبع الحركة. يمكنك من تعديل ملف فيديو بزاوية 360 درجة. و يساعدك في اضافة الـSubtitles بشكل تلقائي. و اخيراًهو يدعم التعديل بوجود اكثر من كاميرا. Vegas Pro جيد للغاية كبديل لـPremiere و انا ارى ان هناك من سيعجب به عن Premiere ايضاً.

OpenShot

من عيوب Premiere انه لا يدعم نظام Linux. عدم دعمه لنظام Linux خسارة كبيرة لتطبيق مثله. نظام Linux من الأنظمة المهمة جداً. و لكن OpenShot متوفر لحسن الحظ. هو تطبيق مفتوح المصدر و مجاني و يصلح ليكون بديلاً جيداً لـAdobe خاصة اذا كنت مستخدم Linux. يحمل التطبيق واجهة سهلة التعلم و التعود عليها. و التي يمكنك من خلاله القيام بالعديد من التعديلات كالمحترفين. كالـ3D Rendering. او اضافة مؤثرات متعددة. و التحكم في عدد الـFPS. تطبيق OpenShot سهل الإستخدام و لن تحتاج وقتاً طويلاً لتعتاد عليه. هو البديل المجاني الأفضل لتطبيق Premiere.