كيفية مسح سجل البحث History في الإنستجرام Instagram


يحتاج البعض إلى سجل البحث History للتذكر والرجوع إلى بعض الصفحات التي يزورونها، والبعض الأخر لا يرغب في وجودها من الأساس، حيث تعتبر المواقع أو الصفحات التي يزورها الفرد شيئاً من الخصوصية ولا يريد أحد الإضطلاع عليها، وهذا يشمل كل محركات البحث والمتصفحات وحتى الإنستجرام، وبجانب الحفاظ على خصوصية تصفحك، أيضاً مسح سجل البحث يخفف من حمل وسرعة التطبيق، حيثت تعتبر نتائج البحث هذه كلها بيانات ومساحة إضافية على التطبيق، لذا ننصح بضرورة مسح سجل البحث في أي تطبيق أو برنامج كل فترة، وتعتبر طريقة مسح سجل البحث في الإنستجرام سهلة وبسيطة كالآتي.

طريقة مسح سجل البحث History في الإنستجرام

قم أولاً بفتح تطبيق الإنستجرام ثم إذهب إلى صفحة الإعدادات Settings، وتنطبق نفس الطريقة والخطوات على الأيفون والأندرويد على حدٍ سواء.

إذهب إلى الأسفل حتى ترى إعداد Clear Search History، إضغط عليه ثم إضغط على زر Yes, I’m Sure الذي سيظهر لك، وسيتم مسح سجل بحث الإنستجرام بالكامل بكل بساطة.

ويجب أن تعلم أنه على الرغم من مسحك لكل الصفحات الموجودة في سجل البحث إلا أن الإنستجرام سوف يظهر لك قائمة أو مجموعة من الأشخاص المقترحين والأكثر زيارة وبحثاً وتفاعلاً من جانبك في شريط البحث كما موضح بالصورة السابقة، ولكنها إقتراحات فقط لأن سجل البحث لديك بالفعل قد تم مسحه، وستشعر بفرق السرعة والتحميل أثناء استخدام التطبيق نتيجة لتحرير هذه المساحة المستخدمة.

يمكنك أيضاً قراءة: