كيفية إستهلاك Data أقل في تطبيق الإنستجرام Instagram


يعتبر تطبيق الإنستجرام Instagram من أشهر التطبيقات الغنية عن التعريف، و التي يستخدمها الملايين بصورة يومية لمشاركة و نشر صورهم، و جميعنا يعلم أن من الأسباب الرئيسية لإستهلاك بيانات الهاتف أو الـData هو مشاهدة الفيديوهات أو الصور عالية الجودة كثيراً، و هو في الأساس يعتبر الفكرة التي يقوم عليها تطبيق الإنستجرام، و هو ما يسبب مشكلة إستنفاذ الباقة سريعاً إذا كنت تستخدم هذا التطبيق كثيراً و لست متصلاً بشبكة واي فاي Wi-Fi، و لمعرفة كيفية إستهلاك Data أقل في تطبيق الإنستجرام Instagram، يوجد إعداد داخل التطبيق يجعلك تحافظ على الـData من خلال إستغراق مدة أطول عند فتح التطبيق في تحميل الصورة أو الفيديو بدلاً من خاصية التحميل المُسبق Preload للصور و الفيديو، و التي تعمل في التطبيق كإعداد إفتراضي، و كطبيعة الحال إذا فمت بفتح التطبيق و إستمررت بالتصفح بين الصور و الفيديوهات ستستهلك من الـData أيضاً و لكن ليس بنفس المعُدل السابق.

طريقة إستهلاك Data أقل في تطبيق الإنستجرام

قم أولاً بفتح التطبيق ثم إذهب إلى صفحتك الشخصية Profile، إضغط على أيقونة الإعدادت المرسوم عليها علامة الترس كما موضح بالصورة للذهاب إلى صفحة الإعدادات Settings.

ستفتح لك صفحة الإعدادات Settings كما بالصورة السابقة، إذهب إلى الأسفل حتى ترى كلمة Mobile Data Use المُشار إليها بالسهم في الصورة.

ستفتح لك هذه الصفحة و الموجود بها الإختيار المطلوب، إضغط على زر التشغيل الموجود بجانب كلمة Use Less Data لتشغيل الخاصية.

سيستهلك تطبيق الإنستجرام الأن مُعدل Data أقل عن السابق، و لكن يظل هذا تطبيق من أكثر التطبيقات التي تستهلك الـ Data إذا كنت مشترك في الباقات و العروض، لذا من الأفضل أن تقلل إستعمالك عليه حتى تقوم بالإتصال بشبكة واي فاي.

يمكنك أيضاً قراءة: