كيف تقوم بتفعيل اشعارات سطح المكتب لـ Gmail


إن كنت تستخدم Gmail بشكل كبير مثل بقية العالم فربما سوف يكون من المفيد جداً جداً حصولك على إشعار على نظام الويندوز في حاله وصول بريد الكترونى جديد، ربما تحديدها بشكل اكثر عن بريد الكترونى جديد مُحدد كمهم بسبب العنوان أو الاشخاص بداخله أو أو او، و لكن هذا لا يغير إنه سوف يكون مفيد، و هذا ما سنفعله في هذا المقال.

الاشعارات الخاصة بسطح المكتب مفيده جداً بشكل كبير، بشكل شخصى سوف تكون مفيده بشكل أكبر لاننى حقاً لا اهتم بالهاتف كثيراً مما يجعلنى اجهل الاشعار الخاص بالهاتف الذي يقول إحظر من بريد الكترونى سوف يتسبب عدم رؤيته في دمار مستقبل مهنتك العمليه. لذلك اظن أنه سوف يكون مفيد لكل من يعمل بالكثير من البريد الالكترونى ذهاباً و اياباً.

كيف تقوم بتفعيل اشعارات سطح المكتب الخاصة بـGmail

اولاً تقوم بفتح Gmail في متصفح Google Chrome و تقوم بتسجيل الدخول، هذا بالطبع شيء إعتيادى و ربما لن تفعله إن كنت تستخدم مسبقاً Gmail على Chrome.

بعد ذلك تقوم بالضعط على زر الإعدادات ، مُشكل على هيئه ترس صيانه، عند الضغط عليه سوف تقوم بالضغط على الإعدادات أو Settings، و من هنا سوف تقوم باختيار General أو عام، و التي سوف تجد داخلها قسم كامل مسمى Desktop Notifications أو اشعارات سطح المكتب.

بطبيعه الحال، سوف يكون هذا الخيار مُعطل، لذلك سوف يكون عليك الاختيار بين تفعيل الاشعار لجميع البريد الالكترونى القادم، أو تفعيله للمهم فقط من البريد المرسل، أو إيقافه إن اصبح مزعج في يوم ما، و بعد ذلك سوف تجد الاشعارات تاتى عند قدوم بريد الكترونى جديد لك، هنيئاً.