اقسام الموقع

برنامج 2017 Selfishnet لتقسيم و تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر


الكثير من أصحاب شبكات الإنترنت بعد تقسيم سرعاتهم على الجيران أو المشتركين معاً في شبكة واحدة يلاحظ سوء جودة الإنترنت في كثير من الأحيان ويعود السبب إما لمشاكل بجودة إتصال الإنترنت من الشركة المزودة للخدمة أو لسوء البنية التحتية كالبوكس والأسلاك المستخدمة لتوصيل الخدمة وكثرة القطع بها.

ومن الممكن أن يكون السبب الأخير وهو ما نحن بصدد الحديث عنه وعن طريقة علاجه وهو الإستخدام الغير عادل من قبل المشتركين معنا بالشبكة أو إستخدامهم لبعض برامج قطع النت والتحكم به في الشبكة ليستخدموا كامل السرعة وحدهم.

والآن سنتناول بالشرح تعريف برنامج Selfish net وطريقة تثبيتة وكيفية إستخدامه.

التعريف بالبرنامج

برنامج Selfishnet هو برنامج رائع يتيح لك التحكم الكامل في شبكة الإنترنت الخاصة بك، فيمكنك من تحديد السرعة لبعض المستخدمين أو قطع الإنترنت نهائياً عنهم إذا قام أحدهم بإستخدام برامج النت كت سابقاً، كما يعمل هذا البرنامج المتميز ببرمجته المطورة على تجاوز أي برامج غير مسموحه بالشبكة كالنت كت(Netcut) وأنتي نت كت (Anti Netcut)  وغيرها من البرامج الأخرى التي تعتبر قديمة بالنسبة له.

أهم مميزات البرنامج

من المميزات الأخرى الرائعة لهذا البرنامج معرفة من يتصل بالإنترنت لاسلكياً بشبكتك. أي أنه لا يمكن لأي شخص أن يقوم بالدخول على الإنترنت من خلال الواي فاي الخاص بك إلا بعلمك كما أن البرنامج يقوم بإظهار من يقوم بإستخدام كبير للإنترنت من مشتركين شبكتك، وهو الشخص الذي يسحب السرعة من باقي المشتركين وهو الأمر الذي يجعل معظم من معك بالشبكة يشكون ضعف الإنترنت وسرعتة.

برنامج Selfishnet يمكن إستخدامه بأي مكان وليس بالمنزل فقط ولا يحتاج إلى بيانات جهاز الراوتر ليمكن إستخدامه فيمكن إستخدامه بسهولة بواجهته المتميزة التي سنشرحها لاحقاً وبدون الحاجة إلى بيانات الدخول إلى الراوتر.

كما أنه لا يشترط أن تكون الأدمن ليمكنك التحكم بالشبكة ففي بعض الأحيان يكون الإنترنت بشركتك الخاصة مستخدم بطريقة مفرطة من قبل الموظفين في وقت العمل وترغب بمنعه عنهم كمدير يرغب بإستغلال الوقت الضائع في تحقيق أفضل إنتاجية، فما عليك سوى إغلاق الإنترنت عنهم بإستخدام هذا البرنامح أو تقليل سرعة الأبلود والداونلود وبدون الحاجة إلى خبير الشبكات أو شركة الصيانة الخاصة بشبكتك يومياً.

طريقة إستخدام برنامج Selfishnet

قم بفتح البرنامج كأدمن بعد فك الضغط عنه ثم الضغط بزر الفأرة الأيمن على الأيقونة ثم أختيار Run as administrator.

بعد فتح البرنامج مباشرًة سيطلب منك إختيار الشبكة المُراد التحكم بسرعة الإنترنت الخاصة بها سواء بتحديد سرعة التحميل أو الرفع للأجهزة المتصلة بالراوتر و للمشتركين لتتمكن من تقسيم سرعة الإنترنت.

شرح برنامج سيلفش نت 2017

لتتمكن من فهم الواجهة بشكل كامل تم تقسيمها إلى خانات و أرقام و بالأسفل ستجد شرح كل خانة بجانب الرقم الخاص بها.

  1. لإظهار أي أجهزة متصلة بشبكتك.
  2. مفتاح تأكيد الأوامر فمثلاً لو قمت بتحديد السرعة القصوى للتحميل Download أو الرفع Upload لجهاز معين لن يتم تنفيذ هذا الأمر قبل ضغطك على مفتاح تأكيد الأوامر هذا.
  3. تستخدم لحذف الأمر أو إيقافه بمعنى أدق والرجوع فيه.
  4. قائمة الأجهزة المتصلة بشبكتك بالإسم مع ملاحظة أن جهازك لا يتواجد بإسمه بل بإسم Your PC.
  5. وهي ميزة هامة للغاية لإنها توفر عناوين الأجهزة المتصلة Ip Addresses.
  6. وهذا أيضاً أشبه بعنوان الجهاز ويعرفه خبراء الشبكات جيداً، إنه الماك أدريس Mac Address.
  7. سرعة التحميل الخاصة بكل مشترك Download Speed.
  8. سرعة الرفع التي يستخدمها كل مستخدم Upload Speed.
  9. التعديل اليدوي من خلالك على أقصى سرعة الداونلود Download الخاصة بكل مستخدم أي تقسيم سرعة النت على المشتركين.
  10. التعديل اليدوي منك على أقصى سرعة أبلود “رفع” أي Upload لكل مستخدم بشبكتك متصل بالراوتر.
  11. قطع الإنترنت عن أي مستخدم ترغب بمنع إستخدامه لشبكتك عن طريق وضع علامة صح أمامه.

ملحوظة هامة: ليعمل البرنامج بشكل جيد يجب أن يكون نظام التشغيل الخاص بك مدعوم ببرنامج Net Framework 3.5 أو أحدث وهو فى الغالب يأتي مع إصدارات الويندوز الحديثة ولكن إن لم يكن لديك فعليك بتحميله وتثبيته.

تحميل برنامج Selfishnet 2017 لتحديد و تقسيم سرعة الإنترنت

البرنامج لم يتم إصدار أية تحديثات جديدة له منذ عام 2007 و هى سنة الإصدار الخاصة به، و الإصدار المتاح على الإنترنت هو 0.2 و لا توجد أية إصدارات أخرى و المهم هو فعالية البرنامج لا أكثر، و هو يدعم أنظمة الويندوز فقط (ويندوز 7، ويندوز 8 و ويندوز 10) لكن تأكد من تثبيت Net Framework 3.5 على ويندوز 7 لتشغيل البرنامج.