اقسام الموقع

مراجعة لهاتف Xperia Z5 Dual


مراجعة لهاتف Xperia Z5 Dual

اعلنت سونى فى المؤتمر الخاص بها المقام أمس عن هاتفها الجديد Xperia Z5 Dual والتى تأمل ان تنافس به الهواتف الرائدة فى السوق كسامسونج وابل وهواوى اتجهت انظار وعشاق تلك السلسة من الهواتف على امل ان ياتى بجديد بدلا من النطمية التى تسير عليها سونى حيث تركز فقط على الشكل والكاميرا والشاشة.

مواصفات هاتف  Xperia Z5 Dual:

ابعاد والوزن 146 × 72,1 × 7,45 ملم

156,5 غرامًا

الشاشة شاشة 1080 بكسل فائقة الوضوح مقاس 5,2 بوصات
المعالج

معالج Qualcomm Snapdragon 810 ثماني المراكز 64 بت

معالج الرسومي Adreno 430
الذاكرة العشوائية 3 GB RAM
الذاكرة الداخلية 32 GB
كاميرا امامية 5MB
كاميرا خلفية 23 MP
بطارية Non-removable Li-Ion 2900 mAh battery
نظام التشغيل (Android OS, v5.1.1 (Lollipop

مميزات هاتف  Xperia Z5 Dual :

بعد استعراض مواصفات الهاتف نبدأ باستعراض المميزات الكاملة الخاصه بالهاتف.

التصميم

post

لا يختلف كثيرا تصميم الهاتف عما كان عليه سابقا فى الهواتف السابقةz3 و z3+  فهو مسطح و بحواف بارزة كأنه علبة نحيفة مستطيلة, قامت سوني بتغير مواضع الأزار و مجمل المادة الأولية التي صنع منها كل الهواتف هي الألومينيوم (الهيكل و الحواف) و الكروم على الخلفية, يأتي إسم Xperia منحوتاً على الهيكل المعدني.

هذه المرة كل الهواتف مقاومة للماء و الأتربة و تأتي دون واقيات من البلاستيك حتى المنفد الرئيسي هو مفتوح و مقاوم للماء ! أيضاً كل الهواتف لها قارئ بصمات يأتي في جانب الأيمن, بسبب رؤية سوني بأن المسكة المثالية هي بوضع الإبهام في وسط الجانب الأيمن تماماً موضع القارئ أيَضاً فهو يعلب دور زر الإيقاف.

بالنسبة لبطاقة الذاكره تأتي بحجم Nano-SIM وهو يدعم شريحيتين .

الشاشه

post

تاتى الشاشة بالعديد من المزايا فهى شاشة 1080 بكسل فائقة الوضوح مقاس 5,2 بوصات (1920×1080), شاشة Triluminos‎ وهى التقنية التى تستخدمها سونى فى شاشتها , و محسن التباين الديناميكي, و تقنية X-Reality, وبها طبقة حماية للخدوش .

المعالج

post

يأتي الهاتف بمعالج Qualcomm MSM8994 Snapdragon 810 ثماني النواة وينقسم الي Quad-core 1.5 GHz Cortex-A53  و  Quad-core 2.1 GHz Cortex-A57, وياتي المعالج ببنية 64 bit.

الذاكرة العشوائة والداخليه

يأتي الهاتف بذاكرة عشوائة 3 جيجا بايت, مع ذاكرة داخلية 32 قابلة للزيادة حتى 200 جيجا .

الكاميرا

post

لا جدال فى أن هواتف سونى هى الرائدة فى مجال التصوير بسبب الحسسات الخاصة بشركة سونى والمستخدمة فى العديد من الهواتف الاخرى فياتى الهاتف بكاميرا بدقة 23 ميغابكسل، ومستشعر Exmor RS‎ , التركيز البؤري  0,03 من الثانية*, تكبير/تصغير واضح بمعدل 5 مرات للصور, ISO: صور 12800/فيديو 3200, SteadyShot مع تقنية وضع التصوير الفعال الذكي, تسجيل فيديو بدقة ‎4K .

الكاميرا الامامية تاتى بدقة 5.1 ميغا بيكسل ومع امكاينة تصوير فيديو بدقة 1080p وهى جيدة جدا خصوصا لمحبى السيلفى .

البطاريه

post

يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للازاله بقدرة Non-removable Li-Ion 2900 mAh battery تدوم لمدة يومين من الاستخدام قد نشهد هاتف اخر كـ z2 ببطارية جيدة جدا .

الوان الهاتف

post

White, Graphite Black, Gold, Green

الخلاصة

هاتف اخر جيد بل ممتاز من سونى لكن هل يكفى للمنافسة فى تلك السوق المزدحمة بالهواتف فى رأى سونى فى حاجة الى المزيد من التطوير لهواتفها واضافة اشياء اخرى اكثر من ذلك يحتاجها المستخدم لتصبح قادرة على المنافسة نصيحتى لك اذا كنت تريد ان تدخل الى عالم سونى فهذا هاتف اكثر من رائه لتبدأ به اما اذا كنت ممن يمتلكون هواتف كـ z2 , z3 فلا انصحك بالانتقال الى هذا الهاتف .