اقسام الموقع

تحذير من الخدع الخطيرة التي وصلت أكثر من 250 ألف حساب فيسبوك


تحذير من الخدع الخطيرة التي وصلت أكثر من 250 ألف حساب فيسبوك

العديد من المستخدمين لموقع فيس بوك هذه الأسابيع أصبحو يقعون في شراك خدعة جديدة إنشترت مؤخرا بشكل كبير بين الضحايا وأصدقائهم على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” .

وتحمل هذه الخدعة الجديدة عناوين ملفتة على هيئة منشور حائط الأصدقاء للضحية ومع صورة تحمل عناوين متنوعة كـ : ” ثغرة أمنية في فيسبوك تمكنك من وضع علامة زرقاء بجانب بروفايلك ” أو ” طريقة لإختراق الفيسبوك ” أو الطرقة الاولى لاختراق الفيسبوك تم اغلاقها من طرف الادارة لكن الطريقة الجديده الصحيحة معي و مجربة ” أو ” اخترق اي حساب فيسبوك بثواني  ”  والعديد من العناوين الملفتة .

وقد وصلت الطريقة لأكتر من 250 ألف مستخدم على الفيس بوك لمنشور واحد ليوم أمس يحمل فيديو مخادع , ولاكن عند إتباع المستخدم لتلك الخطوات المبنية في الفيديو المخادع ونسخ الكود في المتصفح يقوم الكود بنشر صورة فيسبوك تتحدث عن الاختراق او عن توثيق الحساب في كافة حوائط الأصدقاء لديه عن طريق الوسوم , إضافة إلى المجموعات المشترك بها كما يقوم أيضا بمتابعة مستخدمين آخرين والانضمام إلى مجموعات دون علم الضحية .

ويؤكد الخبراء الأمنيون والهاكر الأخلاقيون أن مثل هذه الخدع الأمنية تنال من عدد كبير من مستخدمي فيسبوك نظراً لطبيعتها الاجتماعية والثقة النابعة من علاقة الصداقة بين المستخدمين. وينصح الخبراء بالحذر الكبير من التعامل مع مثل هذه الأكواد والابتعاد عن كل ما يشير بطريقة أو بأخرى على أنه غير رسمي أو قانوني، إضافة إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه المنشورات حال مصادفتها حتى تتم إزالتها.

وهنا فيديو وضحت لكم بعض المنشورات التي تنشر بدون علم المستخدم :