طريقة تعديل اختصارات الفيس بوك واضافة الخاصة بك

طريقة تعديل اختصارات الفيس بوك واضافة الخاصة بك 1

اختصارات الفيس بوك هي واحدة من الاضافات الجديدة التي قامت الشركة بإضافتها في التحديثات الأخيرة على الواجهة لتجعلك قادراً على الوصول إلى الصفحات والمجموعات الهامة لك بطريقة سهلة ولتجدها أمامك دائماً.

في الحقيقة فإن الاختصارات الخاصة بالفيس بوك ليست مقصورة على الصفحات والمجموعات فقط بل يمكنك ايضاً اضافة اختصار للعبة ما تستمتع بتجربتها بشكل مستمر، حيث يتم تجميع هذه الاختصارات في قائمة موجودة في جانب الشاشة الأيسر إن كان جهازك باللغة الانجليزية او الايمن إن كان بالعربي .

كيف يمكنك تعديل اختصارات الفيس بوك ؟

الطريقة سهلة للغاية في البداية توجه إلى صفحة الفيس بوك الرئيسية ثم إنظر تحت إسم المستخدم الخاص بك في الشريط الموجود بالجانب الأيسر للشاشة .

عندما تقف فوق كلمة Shortcuts كما ترى سيظهر لك مربع اختيار يدعى Edit يمكنك الضغط عليه لتتمكن من فتح قائمة التعديل على شريط الاختصارات .

طريقة تعديل اختصارات الفيس بوك واضافة الخاصة بك 2

عندما تضغط على هذا الزر سيظهر لك مربع يظهر جميع الصفحات والمجموعات والالعاب والامور الاخرى التي تستخدم الفيس بوك فيها وستجده امامك بالشكل التالي :

طريقة تعديل اختصارات الفيس بوك واضافة الخاصة بك 3

الآن بكل بساطة قم بالبحث عن الصفحة التي ترغب فيها من خلال مربع البحث في الأعلى أو من خلال البحث اليدوي فالصفحات .

عندما تصل إلى الصفحة قم بالضغط على مربع Sort Automatically الموجود بجانبها لتظهر لك ثلاثة اختيارات هي :

  • الاختيار الأول وهو جعل الفيس بوك يقوم بترتيب الصفحات والمجموعات والاولويات بشكل تلقائي بدون تدخل منك
  • الاختيار الثاني وهو جعلها تظهر في اعلى القائمة واختيار الصفحات يدوياً
  • الاختيار الثالث وهو اخفاءها تماماً لكي لا تظهر في قائمة الاختصارات.

كما قلنا يمكنك استخدام قائمة الاختصارات في التعديل على كل شيء ترغب فيه بدايةً من الصفحات الخاصة بك وانتهاءً بالمجموعات والالعاب وغيرها من الامور .

نأمل أن نكون قد ساعدانكم في تعديل قائمة الاختصارات وتعلم طريقة تعديل اختصارات الفيس بوك .

إقرأ أيضاً : كيف اثر فيروس كورونا على التجارة الإلكترونية في عام 2020؟

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك

التعليقات

  1. اللهم صل على محمد وال محمد …..⚠️ قبل ان تقول – يا حسين – يا علي – يا عباس – يا زينب – يا زهراء – يا تيجاني – يا جيلاني – يا بدوي – يا دسوقي-…. الخ

    🔴تذكر هذه الاية 👇

    قال تعالى { إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ۖ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }

    🔵 وقوله تعالى { قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ۖ ائْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَٰذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (4)

    🔴 وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ (5)

    🔵 وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ(6)} [الأحقاف : 4-6]

    🔴 في كتاب نهج البلاغة قال عليه السلام :

    ( إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَوَسَّلَ بِهِ الْمُتَوَسِّلُونَ إِلَى اللَّهِ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى الْإِيمَانُ بِهِ وَ بِرَسُولِهِ وَ الْجِهَادُ فِي سَبِيلِهِ فَإِنَّهُ ذِرْوَةُ الْإِسْلَامِ وَ كَلِمَةُ الْإِخْلَاصِ فَإِنَّهَا الْفِطْرَةُ وَ إِقَامُ الصَّلَاةِ فَإِنَّهَا الْمِلَّةُ وَ إِيتَاءُ الزَّكَاةِ فَإِنَّهَا فَرِيضَةٌ وَاجِبَةٌ وَ صَوْمُ شَهْرِ رَمَضَانَ فَإِنَّهُ جُنَّةٌ مِنَ الْعِقَابِ وَ حَجُّ الْبَيْتِ وَ اعْتِمَارُهُ فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ الْفَقْرَ وَ يَرْحَضَانِ الذَّنْبَ وَ صِلَةُ الرَّحِمِ فَإِنَّهَا مَثْرَاةٌ فِي الْمَالِ وَ مَنْسَأَةٌ فِي الْأَجَلِ وَ صَدَقَةُ السِّرِّ فَإِنَّهَا تُكَفِّرُ الْخَطِيئَةَ وَ صَدَقَةُ الْعَلَانِيَةِ فَإِنَّهَا تَدْفَعُ مِيتَةَ السُّوءِ وَ صَنَائِعُ الْمَعْرُوفِ فَإِنَّهَا تَقِي مَصَارِعَ الْهَوَانِ أَفِيضُوا فِي ذِكْرِ اللَّهِ فَإِنَّهُ أَحْسَنُ الذِّكْرِ وَ ارْغَبُوا فِيمَا وَعَدَ الْمُتَّقِينَ فَإِنَّ وَعْدَهُ أَصْدَقُ الْوَعْدِ وَ اقْتَدُوا بِهَدْيِ نَبِيِّكُمْ فَإِنَّهُ أَفْضَلُ الْهَدْيِ وَ اسْتَنُّوا بِسُنَّتِهِ فَإِنَّهَا أَهْدَى السُّنَنِ .)

    📕 (الصفحة 163)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.