طريقة تثبيت تحديث مايو لويندوز 10 بدون فورمات

نظام ويندوز

كتبه : أحمد حسن

31 مايو,2020

تحديث مايو لويندوز 10

تحديث مايو لويندوز 10 الذي صدر منذ أيام قليلة يعتبر واحد من أكبر تحديثات ويندوز التي صدرت في الفترة الأخيرة والتي تقدم الكثير من التحسينات والتحديثات للنظام ليتمكن من العمل بشكل مناسب وليرفع أداء النظام وإستقراره في الكثير من الوظائف التي تعتمد عليها فالنظام.

هناك طريقتين للحصول على تحديث مايو لويندوز 10 الجديد، الأولى وهي أن تقوم بتحميل نسخة ISO من النظام المحدث وتقوم بتثبيتها من البداية كأنك تثبتها لأول مرة أو طريقة Clean Install أو كحل بديل إن لم تكن ترغب في فقدان جميع بياناتك الهامة على الجهاز فيمكنك التحديث من داخل نظام ويندوز 10 عن طريق تثبيت تحديث مايو 2020 فقط دون إعادة تثبيت النظام بالكامل وهذا الذي سنتحدث عنه اليوم .

مميزات تحديث مايو 2020 :

قبل أن نبدأ بالحديث عن طريقة تثبيت تحديث مايو 2020 من داخل نظام ويندوز 10 دون عملية إعادة تثبيت النظام بالكامل يجب علينا أن نتحدث عن الأسباب والمميزات التي ستحصل عليها عندما تقوم بالترقية وتثبيت نسخة 2004 من ويندوز 10 الجديدة، ولذلك إليكم أهم المميزات .

  • إعادة تسمية مساحات سطح المكتب الإفتراضية Virtal Desktops حيث أصبح يمكنك الآن أن تمتلك حتى 5 أسطح مكتب إفتراضية كل سطح منها يحتوي على نوافذ مختلفة وكل واحد منها يحصل على إسم خاص به حتى تتمكن من تميزه بسهولة.
  • عرض درجة حرارة البطاقة الرسومية GPU في واجهة Task Manger وهذه مفيدة للغاية لكل من يمتلك بطاقة رسومية خارجية من شركة Nvidia أو AMD .
  • عرض نوع القرص الذي تمتلكه في قائمة Task Manger سواءً كان HDD أو SDD وعرض تفاصيل هذا القرص وإستهلاكه وغيرها من الأمور.
  • خاصية Cloud Recovery والتي تسمح لك بإستعادة آخر نسخة محفوظة من النظام على شبكة الإنترنت بعيداً عن النسخ المحفوظة على جهاز الكومبيوتر الخاص بك .
  • دعم الكاميرات المتصلة عن طريق الشبكة حيث أصبح يمكنك عرض المشاهد من الـ IP Camera داخل الويندوز بعيداً عن برامج الكاميرا وتوصيلها مباشرةً بنظام ويندوز الخاص بك.
  • تحسين خواص الـ Bluetooth والإتصال بالأجهزة وجودة الإتصال بالأجهزة من داخل الويندوز .
  • عرض معدل تحديث الإطارات FPS داخل نافذة Xbox Game Bar الخاصة بالويندوز .

طريقة تثبيت تحديث مايو لويندوز 10 من داخل الويندوز:

حسناً هذا ما أتيت إلينا بسببه أليس كذلك ؟ لا تقلق فالطريقة سهلة وبسيطة للغاية، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من الحصول على تحديث مايو لويندوز 10 .

  • في البداية قم بفتح تطبيق الإعدادات الخاص بالويندوز Settings من خلال كتابتها في قائمة إبدأ
طريقة تثبيت تحديث مايو لويندوز 10 بدون فورمات 1
  • الآن قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم التوجه إلى Update And Security :
طريقة تثبيت تحديث مايو لويندوز 10 بدون فورمات 2
  • الآن قم بالضغط على كلمة Check For Update لتبحث عن التحديثات وإن وجد النظام تحديثات جديدة سوف ينبهك لها ويطلب منك تثبيتها مثلما ترى أمامك في الصورة من جهازي الشخصي.
  • بمجرد أن ينتهي التحميل سيكون أمامك إختيارين إما أن تقوم بتثبيت التحديث في الوقت الذي ترغب فيه بنفسك أو أن يقوم النظام بتثبيتها في وقت لا تكون تستخدم فيه الجهاز ويتم بصورة تلقائية دون تدخلك منك.

أفضل طريقة لتثبيت تحديث مايو 2020 :

كما قلنا هناك طريقتين والموجودة في هذا الموضوع هي طريقة منهما، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو أي طريقة أفضل للإستخدام وتثبيت النظام ؟! في الواقع الأمر يعتمد بشكل كبير عليك ولكن شخصياً سأرشح لك تثبيت تحديث مايو 2020 للويندوز عن طريق Clean Install وتثبيت نسخة جديدة ونظيفة من ويندوز 10 حتى تتأكد من عدم وجود مشاكل تذكر أو أي تذبذات في الأداء .

أحدث الأخبار

المزيد

اطلاق Samsung Galaxy S20 FE بنسختين 4G و 5G 5

24 سبتمبر,2020

اطلاق Samsung Galaxy S20 FE بنسختين 4G و 5G

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي 6

23 سبتمبر,2020

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Poco X3 NFC - مميزات وعيوب بوكو اكس 3 ان اف سي 7

24 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Poco X3 NFC – مميزات وعيوب بوكو اكس 3 ان اف سي

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 - مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51 8

23 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 – مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.