أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية

أحمد حسن محدث في 2022-08-16
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 1
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 7

إن كنت تبحث عن طرق سهلة لتتمكن من تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية بطريقة ممتعة يحبونها ويتعلقون بها فقد أتيت إلى المكان الصحيح، حيث سنقدم لك من خلال مقالنا اليوم أكثر من 5 برامج لتعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية سواءً على الهاتف المحمول أو جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

لا يخفى على أحد أهمية اللغة الإنجليزية في حياتنا اليوم لدرجة أنه أصبحت هناك مدارس كاملة ومجموعات مدارس كاملة تقوم بشكل كبير على عملية تعليم الاطفال الكتابة باللغات المختلفة سواءً كانت الإنجليزية أو غيرها ولكن اليوم محور حديثنا هو تعليم الاطفال الكتابة باللغة الإنجليزية وحروفها.

قائمة أفضل برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية :

  • برنامج Animal Typing :
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 2
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 8

يأتي هذا البرنامج بسعر 12 دولار تقريباً لهواتف الأندرويد وأيفون حيث يمكنك تحميله على كليهما بنفس السعر وهو يوفر طريقة سهلة للاطفال لتعلم حروف اللغة الإنجليزية من خلال شاشة اللمس والتعامل مع الحيوانات المختلفة بمجموعة من الألوان الجميلة والممتعة للغاية.

يعتمد البرنامج على تحدي الطفل في سرعة الكتابة حيث أنه يمثل سرعة كتابة الطفل على شكل حيوان يتناسب مع هذه السرعة فكلما إزدادت سرعة كتابته على الشاشة كلما حصل على نقاط أكثر وكلما تغير شكل الحيوان الخاص به ليصبح حيواناً أسرع مثل الأرنب والحصان وغيرها من الحيوانات اللطيفة.

من مميزات البرنامج أيضاً أنه يسمح لك بإستخدام لوحة مفاتيح خارجية بتقنية البلوتوث إن كنت ترغب في تعليم طفلك الكتابة على لوحة المفاتيح بسرعة بدلاً من الشاشة، البرنامج يوفر مجموعة من 32 درساً للاطفال دون سن العاشرة.

رابط تحميل البرنامج Android | IOS

  • برنامج Dance Mat Typing :
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 3
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 9

يقدم هذا البرنامج طريقة سهلة وممتعة للأطفال لتعلم الكتابة حيث يبدأ معهم من المستوى صفر حتى يتمكنوا من إحتراف الكتابة ومعرفة أماكن جميع الحروف الخاصة بلوحة المفاتيح الموجودة أمامه وليحفظوها تماماً.

يقدم البرنامج المساعدة من خلال حيوان ناطق يظهر على الشاشة يساعدهم على تعلم وضع ايديهم على الشاشة بالشكل الصحيح، كل مستوى داخل البرنامج مقسم إلى ثلاثة مستويات أصغر في نهايتها إمتحان ليتعلم الأطفال الكتابة وطريقة وضع أيديهم كما قلنا بالشكل الصحيح.

البرنامج مبني على صفحة ويب Web Based لا يمكنك تحميله ولكنه سريع للغاية وسهل الإستخدام لدرجة أنه حتى الأطفال ستتمكن من إستخدامه بطريقة سهلة ومن تعلم طريقة إستخدامه والإستمتاع به دون دليل أو معلم.

رابط البرنامج .

  • برنامج keyboard Fun :
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 4
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 10

يأتي هذا البرنامج حصرياً لمستخدمي IOS أي هواتف الايفون فقط دون وجود نسخة للاندرويد وهو مصمم من قبل السيدة  Susan Hossack وهي معالجة نفسية متخصصة في التعامل مع الأطفال المصابين بمتلازمة التوحد أو مع وجود صعوبات تعليمية في عملية تعلم الحروف وإيصال الحروف بالصور الموجودة أمامهم.

يساعد البرنامج الأطفال على تعلم الكتابة بسرعة بالإضافة إلى تعلم حروف للغة الإنجليزية وإلى ما ترمز في كل مرة، البرنامج تعليمي وعلاجي بالأساس لذا لا تتوقع أن يكون ممتعاً أو يمتلك واجهة مناسبة.

رابط البرنامج .

  • برنامج Typing Fingers :
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 5
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 11

يأتي هذا البرنامج متاحاً للتحميل على أنظمة أندرويد و IOS وهو موجه بشكل أساي لتتمكن من تعليم أطفالك طريقة الكتابة الصحيحة على لوحة المفاتيح الكاملة الخاصة بجهاز الكومبيوتر.

يستخدم البرنامج أسلوب المكفائة للأطفال Gammification والذي يكافئ الأطفال عبر 32 مستوى في كل مرة يتقدمون في المستوى فيها بدايةً من الحروف البسيطة ووصولاً للحروف المعقدة والرموز الموجودة على لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الكومبيوتر .

يقدم البرنامج مساعدة عن طريقة مساعد ذكي يدعى Dennis ليعلم الأطفال طريقة الكتابة في المراحل الأولوية وليخبرهم بالإصبع المناسب للضغط على كل حرف، بعد ذلك يبدأ مستوى عبارة عن لعبة يجب على الطفل أن يضغط على الحرف المناسب في الوقت المناسب ليفوز فيها وينتقل إلى المستوى التالي.

رابط البرنامج على IOS | Android

  • برنامج Type-a-Balloon :
تعليم الاطفال
أفضل 5 برامج تعليم الاطفال الكتابة بالإنجليزية 12

في الواقع لا يوجد الكثير ليقال عن هذا البرنامج فهو عبارة عن لعبة Flash صغيرة كل ما سيحدث فيها أنك سترى أمامك مجموعة من البلالين أو المناطيد الصغيرة والمطلوب منك الضغط عل ىالحرف المكتوب على كل بالون على حدة لتتمكن من الفوز والحصول على أعلى مجموع ممكن من النقاط.

البرنامج مجاني وهو Web Based وبسيط للغاية لا يحتاج إلى شرح أو تعليم .

رابط البرنامج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *