ما معنى علامة Volte التي ظهرت على هاتفك باتصال 4G؟

ظهرت في الآونة الأخيرة علامة Volte على هاتفك بالأعلى بجانب علامة الشبكة، وهذا دفعك للتساؤل ماذا يحدث؟ فتذهب الى مواقع التواصل الاجتماعي تتساءل عن معنى هذه العلامة وهل هناك ضرر على جهازك؟ لذلك نحن في هذا المقال سنشرح لك معنى هذه العلامة وما هي تقنية الـVolte، ما فائدتها؟ هذا المقال سيكون لتتعرف على التقنية بشكل كامل وسنضع لك استفادتك كمستخدم ايضًا في هذا المقال فأكمل القراءة.

ما معنى علامة Volte التي ظهرت على هاتفك باتصال 4G؟

ما معنى Volte؟

Voice over LTE هذا هو الاختصار وهذه تقنية تعتمد على شبكات الجيل الرابع 4G من أجل اجراء المكالمات الهاتفية فتكون مكالمتك عبر شبكات الجيل الرابع، ستقول لي لكن انا استعمل الجيل الرابع منذ ان صدر في مصر، ما المميز في هذه الميزة؟ الإجابة انك كنت تستعمل الجيل الرابع في الإنترنت فقط، لا تستعمله في المكالمات نهائيًا، هذه الميزة تجعلك تستعمله في المكالمات أيضًا، كما قلنا هي اختصار لـVoice over LTE أي ان هذه الميزة تعطيك الإمكانية لنقل صوتك عبر شبكات الجيل الرابع LTE، هذا يعني وضوح افضل في الصوت الطرف الثاني سيستمع لصوتك بشكل انقى بشكل أوضح واقرب لصوتك الحقيقي، حيث ان الإشارة التي تحملها Volte اكبر 3 مرات من الإشارة التي كانت تحملها الـ3G.

ما معنى علامة Volte التي ظهرت على هاتفك باتصال 4G؟ 1

لماذا ظهرت الآن؟

مصر بدأت منذ فترة قريبة نظرًا لضعف جودة المكالمات تُحسن في دعم المكالمات على شبكات الاتصال الأربعة وكانت أكثر الشركتين تطورًا هما شركتي اتصالات وفودافون فقدمتا خدمة المكالمات عبر الجيل الرابع من الشبكات Volte وكانت الخدمة متركزة في بعض مناطق القاهرة وحسب لفترة طويلة، لكن منذ بداية عام 2021 بدأت تتوسع تغطية هذه الخدمة لتصل الى مناطق أكثر في القاهرة وتخرج منها الى محافظة الإسكندرية وقد نسمع عنها في محافظات أخرى، للأسف لا املك خريطة أماكن دعم هذه الخدمة لكن يُتوقع ان تغطي هذه التقنية مصر في نهاية 2021.

ماذا استفيد من Volte؟

ما معنى علامة Volte التي ظهرت على هاتفك باتصال 4G؟ 2

تستفيد مكالمات افضل وتحسين في تغطية الشبكة في منطقتك، حيث انه لتعمل هذه التقنية يجب حل كل مشاكل التغطية أولًا، بعد ذلك ستستفيد من وجود مكالمات بجودة عالية افضل 3 مرات من السابق، وبسبب اعتمادها على تغطية 4G التي كما قلنا يجب ان تكون جيدة قبل تفعيل التقنية سيوفر ذلك من عمر بطاريتك بسبب استهلاك 4G الأقل للبطارية، وبما أن التغطية ستكون افضل من ناحية الشبكة فهذا سينعكس على سرعة الإنترنت ان كنت تستعمل باقة الإنترنت للهاتف الخاص بك، انت لن تستفيد من المكالمات فحسب بل ستستفيد بشكل كامل

الاستفادة من Volte في نقاط

  • تغطية شبكة أفضل
    • ينتج عن ذلك توفير في عمر البطارية بسبب ان الهاتف لن يبحث عن ترددات اقوى لشبكة قوية
    • ينتج عن ذلك سرعة انترنت 4G افضل واكثر استقرارًا من استعمالها بشبكة او تغطية ضعيفة
  • دعم مكالمات باستعمال شبكات 4G مما يعني صوتًا أعلى وأوضح واكثر نقاءًا
    • ينتج عن ذلك استهلاك بطارية اقل بسبب ان مكالمات 4G تحتاج لطاقة أقل من 3G

اقرأ ايضًا

هل وجدت الموضوع مفيد لك!