أفضل 4 أجهزة تقوية الواي فاي لعام 2021

مقالات

كتبه : أحمد حسن

20 فبراير,2021

نحتاج إلى تقوية الواي فاي في المنازل لأكثر من سبب أهمها إزدياد مساحات المنازل في الوقت الحالي ولأنك أيضاً تحتاج الواي فاي ليصل إلى كل ركن في منزلك، ربما هذا لأنك تحتاج إلى توصيل الأجهزة الذكية التي إزداد عددها كثيراً في السنوات الأخيرة أو لأنك فقط ترغب في استخدام انترنت بسرعة مقبولة واتصال قوي ثابت.

تقوية الواي فاي

تحتاج المنازل الكبيرة تحديداً إلى شراء جهاز تقوية واي فاي حتى تتمكن من توصيل الواي فاي إلى جميع أركان المنزل وهذا مع الأسف قاعدة عامة بغض النظر عن جودة موجه الانترنت الخاص بك Router فمهما كانت قوته ستجد أن توصيله ضعيف بعض الشيء وليس بالقوة المطلوبة.

إذاً ماهي أفضل أجهزة تقوية واي فاي متاحة للشراء والاستخدام في عام 2021 ؟ جميع الأجهزة التي سنذكرها اليوم موجودة في مختلف المتاجر الإلكترونية العربية كما أننا سنذكر  أسعار جهاز تقوية الواي في 2021.

جهاز تقوية الواي فاي من شاومي :

تقوية الواي فاي

قد يظن البعض بأن شاومي تبرع فقط في تقديم الهواتف المحمولة ولكن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، فشركة شاومي تمتلك مجموعة كبيرة من الاجهزة الذكية التي تعمل بكفاءة لتحويل المنزل إلى منزل ذكي وأغلبها يكون اكسسورات نحتاجها بشكل يومي في حياتنا.

اختيارنا الأول سيكون لجهاز تقوية الواي فاي من شاومي Xiaomi Pro 300Mbps وهو من أفضل الاجهزة في هذا المجال حيث أنه يأتي بجودة بناء عالية تشعرك بأن الجهاز أغلى من سعره كثيراً.

يدعم الجهاز حتى 64 جهاز متصل به لذا لا تقلق من عدد الأ<هزة التي ستتصل به بالإضافة  إلى كونه يأتي مع 2 Antena لتقوية الشبكة والاشارة، القوة القصوى للشبكة او السرعة القصوى للشبكة هي 300 ميجابايت في الثانية الواحدة.

استخدام الجهاز سهل للغاية ويمكنك ادارة الشبكة الخاصة بك من خلال تطبيق Mi Wifi App الذي يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي بالإضافة إلى ان الجهاز لا يحتاج إلى توصيف مسبق فقط قم بتوصيله وتشغيله مباشرةً.

رابط المنتج. 

جهاز تقوية الواي فاي تي بي- لينك TL-WA855RE:

تقوية الواي فاي

يأتي هذا الجهاز من شركة TP Link المعروفة بتقديمها الكثير من الاجهزة المختصة بالشبكات واتصال الواي فاي وحتى الـ Routers والـ Switchs المناسبة لمختلف الاستخدامات.

الجهاز يأتي باللون الأبيض ومزود بـ 2antena لتقوية الشبكة وهي اجهزة خارجية تبرز من الجهاز كما أنه يأتي بإضائتين لبيان حالة وقوة شبكة الاتصال.

أقصى سرعة للجهاز هي 300 ميجابايت للثانية الواحدة بالإضافة إلى يأتي مزود بأكثر من طريقة حماية لتأمين الشبكة الخاصة بك وحمايتها من المتطفلين.

نقطة القوة في أجهزة TPLink هي تطبيق Theter الذي يتيح لك إدارة شبكة الواي فاي الخاصة بك والتحكم فيها ومنع مواقع معينة أو حجب أجهزة معينة ايضاً إن كنت ترغب في ذلك.

رابط المنتج. 

جهاز تقوية الشبكة TL-MR3020 من تي بي لينك :

تقوية الواي فاي

هذا الجهاز مختلف قليلاً عن الأجهزة التي ذكرناها سابقاً، فبينما تأتي جميع الأجهزة التي ذكرناها سابقاً بمقبس حائط يتم توصيله في الحائط مباشرةً يأتي هذا الجهاز محمولاً ومزود ببطارية داخلية تمكنك من الاستمتاع واستخدام الجهاز بكل سهولة دون الحاجة إلى توصيله بالحائط ليكون مناسباً للغاية للرحلات المختلفة والتخييم.

يمكن للجهاز استقبال الانترنت قبل توزيعه لاسلكياً من أكثر من طريقة إما من خلال منفذ USB A خاص بفلاشة الانترنت أو من خلال كابل Ethernet اعتيادي.

أقصى سرعة للجهاز هي 300 ميجابايت في الثانية الواحدة ويمكن للجهاز أيضاً أن يعمل من خلال كابل USB يتم توصيله به بكل سهولة.

تتم إدارة شبكة الواي فاي في الجهاز من خلال برنامج theter الخاص ب TPLink.

رابط الجهاز . 

جهاز تقوية الواي فاي TL-WA850RE:

تقوية الواي فاي

لابد أنكم مللتم من أجهزة TP-Link أليس كذلك ؟ في الواقع فإن Tplink تقدم أفضل أجهزة للتعامل مع الشبكات من وجهة نظري ولذا ستجد أن أركز عليها كثيراً في حديثنا اليوم.

هذا الجهاز يأتي بدون انتينا خارجية لذا يكون شكله اكثر أناقة من غيره من الأجهزة، كما أنه يأتي بضوء LED أزرق في واجهة الجهاز يوضح لك حالة الانترنت وحالة تشغيل الجهاز وهو مناسب للغاية.

يمتلك الجهاز وضع خاص يدعى Range extender Mode ويعمل هذا على توسيع شبكة الواي فاي بطريقة لم تكن ممكنة من قبل لأجهزتك، كما أنه يدعم اتصال الواي فاي حتى 300 ميجابايت في الثانية الواحدة.

يمكن لهذا الجهاز الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك في المنزل ويمكنك أن تقوم بتوصيله بكابل Ethernet اعتيادي ايضاً إن كنت ترغب في ذلك.

رابط الجهاز.

قدمنا لكم اليوم مجموعة من أفضل اجهزة تقوية الواي فاي لعام 2021 من وجهة نظرنا الشخصية ومن تجاربنا مع هذه الأجهزة سابقاً. 

أحدث الأخبار

المزيد

ماذا نعرف عن عائلة Redmi Note 10 القادمة قريبًا؟ 1

27 فبراير,2021

ماذا نعرف عن عائلة Redmi Note 10 القادمة قريبًا؟

starlink

27 فبراير,2021

مشروع StarLink متاح رسمياً في مصر العام القادم

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Huawei Mate X2 القابل للطي

28 فبراير,2021

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Huawei Mate X2 القابل للطي

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy F62

16 فبراير,2021

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy F62

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.