كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة على WhatsApp

كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة عن طريق الهاتف والكمبيوتر، في البداية يُعد WhatsApp من أهم تطبيقات المراسلة وأكثرها شيوعًا في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن تطبيق الواتس اب ليس غنيًا بالمميزات التي يأتي بها تطبيق Telegram، ولكنه يحظى بإعجاب المليارات من المستخدمين حول العالم، وذلك بعد أن أصبح الواتس أب يدعم ميزة هامة وهي التراجع عن الرسائل المحذوفة عن طريق هاتفك الذكي أو عن طريق واتس اب ويب الذي يعمل على الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة

إذا كنت تبحث عن كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة على WhatsApp بعد أن قمت بحذفها لديك فقط وتُريد حذفها لدى الجميع، فأنت في المكان الصحيح لمعرفة كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة عن طريق الهاتف أو عن طريق الكمبيوتر أيضًا ماعليك سوى إتباع تلك الخطوات السهلة والمميزة.

كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة من الواتس اب عن طريق الهاتف

نساعدك في هذا الجزء من المقال في التراجع عن الرسائل المحذوفة على تطبيق الواتس أب WhatsApp عن طريق هاتفك الذكي بسهولة كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية.

  • قم بفتح تطبيق الواتس اب على هاتفك الذكي سواء كان هاتفك أندرويد أو أيفون.

كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة

  • ومن ثم قم بفتح المحادثة التي تُريد حذف الرسالة منها.

الرسائل المحذوفة على WhatsApp

  • بعد فتح المحادثة قم بتحديد أي رسالة ستظهر لك العديد من الخيارات أعلى الشاشة ومن بينها أيقونة المسح قم بالضغط عليها، ومنها سيقوم البرنامج بعرض ثلاث خيارات قم بالضغط على “Delete for me” وهي المسح لدي.

الرسائل المحذوفة من الواتس اب

تطبيق الواتساب

  • بعد ذلك يقوم تطبيق الواتساب بعرض أيقونة منبثقة من أسفل الشاشة تحتوي على كلمة التراجع “Undo” عند الضغط عليها ستلاحظ أن الرسالة التي قمت بحذفها قد عادت مرة أخرى بسهولة.

التراجع عن الرسائل المحذوفة

نرجوا تذكيرك أنه عندما تظهر لك الثلاث خيارات وقمت بالضغط على “المسح لدى الجميع” فلم تستطيع إسترجاع الرسالة مرة أخرى نهائيًا وستختفي بشكل فوري من محادثة صديقك.

الرسائل المحذوفة عن طريق الهاتف والكمبيوتر

اقرأ أيضًا: كيفية تقسيم شاشة الكمبيوتر إلى نصفين أو أكثر في خطوات بسيطة.

كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة من الواتس اب عن طريق الكمبيوتر

لا يعلم الكثيرون عن تلك الطريقة المميزة والتي تُساعدك في التراجع عن الرسائل المحذوفة على تطبيق WhatsApp ولكن إذا كنت تُريد معرفة ذلك فيمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح WhatsApp Web عن طريق المتصفح الخاص بك.
  • ومن ثم قم بتسجيل الدخول على الموقع من خلال مسح الـ QR الرقم الخاص بك.

كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة

  • ومنها سيقوم الموقع بفتح الواتس اب على جهازك.

الرسائل المحذوفة من الواتس اب عن طريق الكمبيوتر

  • بعد ذلك قم بالتوجه إلى المحادثة التي تُريد مسح الرسالة منها.

التراجع عن الرسائل المحذوفة

  • ومن ثم قم بتحديد الرسالة عن طريق السهم الذي فوق كل رسالة ومنه تنبثق بعض الخيارات قم بالضغط على حذف الرسالة “Delete the message”.

كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة

  • عند الضغط عليها تظهر لك ثلاث خيارات قم بالضغط على المسح لدي “Delete for me”.

كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة على WhatsApp

  • بعد ذلك يقوم الواتساب بعرض رسالة منبثقة من الجانب الأيسر أو الأيمن على حسب اللغة الخاصة بك أسفل الشاشة تحتوي على كلمة التراجع “Undo” كما هو موضح بالصورة، عند الضغط عليها ستلاحظ أن الرسالة التي قمت بحذفها قد عادت مرة أخرى بسهولة.

الرسائل المحذوفة من الواتس اب عن طريق الكمبيوتر

التراجع عن الرسائل المحذوفة على WhatsApp

عند إتباع تلك الخطواط ستعرف بشكل واضح كيفية التراجع عن الرسائل المحذوفة من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما نبهنا سابقاً عن أنه عندما تظهر لك الثلاث خيارات التي تظهر عند الضغط على مسح الرسالة وقمت بالضغط على “المسح لدى الجميع” Delete for everyone فلم تستطيع إسترجاع الرسالة مرة أخرى نهائيًا.

التراجع عن الرسائل المحذوفة

أسئلة هامة حول التراجع عن الرسائل المحذوفة على WhatsApp

ماهي المدة المحددة التي يمكنني التراجع عن الرسالة المحذوفة؟

يمنحك تطبيق الواتس اب 5 ثواني فقط وذلك للتراجع عن إرسال الرسالة المحذوفة إذا لم تضغط على زر التراجع خلال تلك المدة ولم تستطيع استرجاع الرسالة بعد ذلك بشكل نهائي.

هل بإمكاني إستعادة الرسالة التي حذفتها في وقت سابق؟

لا يمكنك التراجع نهائيًا عن التراجع عن الرسائل التي قد قمت بحذفها في وقت سابق، ولكن بإمكانك التراجع فقط في الوقت التي التي تقوم بحذفها من خلاله.

هل بإمكاني التراجع عن حذف المحادثة التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ على تطبيق الواتس اب؟

للأسف هذه الميزة ليست متوفرة في تطبيق الواتس اب حاليًا ولكن إذا تم طرحها بشكل رسمي ستكون ميزة رائعة للغاية للمستخدمين المتسرعين في الضغط على الخيارات بشكل عشوائي.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات تسجيل الشاشة للاندرويد بجودة عالية 2023.

اقرأ أيضًا: OnePlus 11: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر ون بلس 11.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *