هاتف شاومي الرائد سيأتي بمعالج Snapdragon 855 ودعم Android Q

هاتف شاومي الرائد سيأتي بمعالج Snapdragon 855 ودعم Android Q 1

كما كان متوقع فإن هاتف شاومي الرائد الجديد سيأتي بمعالج Snapdragon 855 الجديد من شركة كوالكم والذي يعتبر أحدث ما قدمته الشركة في مجال معالجات الهواتف المتحركة الذكية بالإضافة إلى دعم Android Q من جوجل .

يأتي هذا الدعم ضمن خطة جوجل لتوسع دعم نظام اندرويد بشكل رسمي للهواتف وللإستفادة من الشركات الرائدة التي تنتشر هواتفها حول العالم، فلأول مرة سيتاح لهواتف شاومي وهواتف أخرى غير بيكسل تجربة نظام أندرويد Q فور إنطلاق البيتا المفتوحة لتجربة النظام على مختلف الهواتف.

وكان المدير العام لشركة GM Lu Weibing قال سابقاً بأن هاتف شاومي الذي سيأتي تحت علامة ريدمي الفرعية من الشركة سيصدر بنسخة MIUI مبنية بالكامل على نظام Android Q الجديد وسيتاح لمالكي هذا الهاتف إستخدام النظام الجديد فور إنطلاقه بشكل رسمي في الأسواق.

هاتف شاومي الرائد سيأتي بمعالج Snapdragon 855 ودعم Android Q 2

أما بالنسبة لمواصفات هاتف شاومي الرائد نفسه فهو لازال محاط بالكثير من الغموض حتى الآن ولم تظهر مواصفاته بشكل كامل أو شبه مؤكد ولا حتى إسمه وإن كانت معظم التسريبات ترجح بأن يصبح إسم الهاتف Redmi X وبحسب الشائعات الموجودة حالياً فإن الهاتف يفترض به أن يأتي بمعالج Snapdragon 855 و8 جيجابايت كذواكر وصول عشوائي و 128 جيجابايت لتخزين الذاكرة بالإضافة إلى شاشة كاملة بحجم 6.39 بوصة مع كاميرا امامية بمستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا امامية تخرج من جسد الجهاز .

المصدر. 

إقرأ أيضاً : كيف يمكنك الحصول على عنوانك بشكل سريع عند طلب رقم طوارىء