منصة ووردبريس تمثل أكثر من 40% من مواقع العالم

وردبريس

منصة ووردبريس هي واجهة تصميم المواقع وإدارة المحتوى الخاص بمواقع الانترنت، اليوم أصبحت منصة ووردبريس تمثل أكثر من 40% من مواقع العالم التي أصبحت تستخدمها في إدارة المحتوى.

هناك الكثير من المواقع التي تعمل بمنصات مختلفة بعيداً عن وردبريس مثل شوبيفاي أو SquareSPace ولكن منصة وردبريس تغرد وحيدة في السرب دون منافس على الإطلاق.

هذا لأن منصة wordpress تقدم حرية كبيرة للمستخدمين وعالم بيئي EcoSystem كامل يمكنك التعديل عليه وتغييره بمجموعة متنوعة من الإمكانيات لتعديل الخواص المختلفة وواجهة المنصة وعملية إدارة المحتوى.

النظام البيئي Ecosystem الخاص بمنصة wordpress  يمتلك أكثر من 58 ألف إضافة Plugin وأكثر من 8000 ثيم مختلف يمكنك التعديل عليه كما ترغب.

بالطبع الكثير من المواقع والشركات تعمل على تصميم وتطوير محتويات wordpress المختلفة التي تناسب عالمها البيئي المختلف وتحسين إمكانية ظهور المواقع والحصول على أداء افضل مع محركات البحث وإدارة المحتوى الخاص بالمواقع والشركات.

منصة ووردبريس تمثل أكثر من 40% من مواقع العالم 1

الإحصائية الجديدة جاءت من موقع W3Techs وإعتمدت على منصة Alexa الخاصة بترتيب المواقع ومقارنة أفضل 10 مليون موقع ذات الترتيب الأعلى على المنصة بالإضافة إلى ترتيب منصة Tranco لتتأكد من عدم وجود بيانات متضاربة أو مواقع سيئة Spam.

إقرأ أيضاً :22 كورس لتعلم وردبريس WordPress مجاناً لكل المستويات

بحسب هذه الإحصائيات والبيانات فإن منصة wordpress لإدارة المحتوى إرتفع عدد المواقع الخاصة بها من 10 مليون موقع في 2011 إلى 40 مليون موقع اليوم وهذا يمثل 64% من مواقع المحتوى الخاص وليس جميع مواقع الانترنت.

أما بالنسبة للدول التي تستخدم منصة wordpress فإن أعلى الدول إستخداماً لها هي جنوب أفريقيا بالإضافة إلى إيران وفلسطين وأسبانيا أما عن الدول الأقل في استخدامها فهي كانت الصين وأسبانيا وجنوب أفريقيا وروسيا أيضاً.

بالطبع تعتبر منصة وردبريس الافضل من وجهة نظرنا في مجال إدارة المواقع وإدارة المحتويات الخاصة بالمواقع الاخبارية والمدونات خصيصاً

المصدر.

هل وجدت الموضوع مفيد لك!