ويندوز 11 يتجاهل سكايب

لم يتم ذكر سكايب أثناء إطلاق ويندوز 11 ! تدور أخبار ويندوز 11 اليوم حول ما ترى فيه Microsoft أن الحوسبة ستتم خلال السنوات القليلة المقبلة ، ولكن ماذا عن قصة ازدهار سكايب و تراجعه منذ استحواذه على 8.5 مليار دولار قبل عقد من الزمان.

ويندوز 11 يتجاهل سكايب 1

” لم يعد سكايب تطبيقًا للبريد الوارد للأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز 11. “

قبل خمس سنوات ، كان سكايب هو الاسم الكبير في الاتصال عبر الإنترنت والفيديو ، وجعلته Microsoft “تطبيق Inbox” لنظام التشغيل Windows 10 الذي تم تضمينه عند التثبيت وتم إطلاقه عند بدء التشغيل افتراضيًا.

ويندوز 11

الآن ، بعد عام من الوباء الذي شهد عددًا أكبر من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للصوت والفيديو أكثر من أي وقت مضى ، لم يكن Skype في أي مكان يمكن رؤيته في العرض التقديمي أو المواد الخاصة بـ Windows 11. بدلاً من ذلك ، تحصل Microsoft Teams على مكان مميز في شريط المهام المحاذي للوسط الجديد وتكامل عميق في Windows.

ويندوز 11

المنافسة بين سكايب و زووم و فيس تايم و مايكروسوفت تيمز

لقد تحولت الرؤية المستقبلية التي كانت لدى Microsoft لـ Skype في كل مكان إلى حقيقة – لكن هذا الواقع جعل المنافسين Zoom و FaceTime أسماء مألوفة بدلاً من ذلك. مرة أخرى في يونيو ، عندما أتاحت Microsoft Teams للحسابات الشخصية ، كانت الشركة لا تزال تتعامل مع Skype ، قائلة: “بالنسبة للأشخاص الذين يريدون فقط تطبيقًا مصممًا خصيصًا لهذا الغرض ، يعد Skype حلاً رائعًا ، ونحن ندعمه ونشجعه .

ولكن الآن ، إذا كنت تريد استخدام Skype ، فسيتعين عليك البحث عنه في متجر Microsoft مثل أي تطبيق آخر. قال متحدث باسم الشركة : “لم يعد Skype تطبيق صندوق الوارد للأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام Windows 11. تطبيق Skype متاح للتنزيل عبر متجر Microsoft مجانًا.”

ويندوز 11 يتجاهل سكايب 2

تراجع Skype

يمكنك أن ترى كيف تراجع سكايب بشكل سريع خلال العام الماضي عندما تفكر في التطبيقات الأخرى التي سيشملها Windows 11 خارج الصندوق ؛ حتى Windows Terminal سيكون معهم . ينضم Skype إلى OneNote و Paint 3D و 3D Viewer كتطبيقات لن تأتي مع نظام التشغيل بعد الآن.

حتى إضافة ميزات “Meet Now” بنقرة واحدة لا يمكن أن تساعد Skype على المنافسة في وقت مبكر من الوباء. شهدت الدفعة المفاجئة للانتقال بعيدًا أن المستخدمين العاديين يختارون تطبيقات دردشة قوية على مستوى المؤسسات ، مع فتح عمالقة مثل Microsoft و Google أبوابهم لتشجيع هذا الاتجاه. الآن ، تمامًا مثل Google ، تمتلك Microsoft مجموعة معقدة من أدوات عقد المؤتمرات لفرزها ، ويشير إطلاق Windows 11 إلى أنه سيقلل من الدهون عاجلاً وليس آجلاً.

نبذة عن Skype

سكايب (بالإنجليزية: Skype)‏ هو تطبيق اتصالات متخصص في توفير المكالمات المرئية، والمكالمات الصوتية بين الحواسيب، والأجهزة اللوحية، والهواتف المحمولة، وأكس بوكس ون، والساعات الذكية. يوفر سكايب أيضًا خدمات المراسلة الفورية. بإمكان المستخدمين إرسال واستقبال النصوص، والمقاطع المرئية، والصوتيات، والصور، يسمح سكايب كذلك بالمكالمات المرئية الجماعية.

في نهاية 2010، كان هنالك 660 مستخدم لSkype حول العالم، مع عدد مستخدمين نشطين يقدر ب300 مليون مستخدم في شهر اغسطس 2015.
وفي فبراير 2012، كان هنالك 34 مليون مستخدم متصلين بسكايب في وقتًا واحد.في مارس 2020، استخدم سكايب من قبل 100 مليون مستخدم على أساس شهري، و40 مليون مستخدم على أساس يومي. وتعد هذه زيادة بنسبة 70% في عدد المستخدمين بشكل يومي عن الشهر السابق، ويعود ذلك بسبب جائحة فيروس كورونا 2019.

استحواذ مايكروسوفت علي التطبيق

في 2011، استحوذت شركة مايكروسوفت على شركة سكايب مقابل 8.5 مليار دولار أمريكي. وضُمنت الشركة كقسم من مايكروسوفت، وحصلت على جميع تقنياتها مع الشراء. بعد فترة وجيزة من الاستحواذ على Skype ، بدأت مايكروسوفت في دمج خدمة Skype مع منتجاتها الخاصة. إلى جانب تولي تطوير تطبيق Skype لسطح المكتب والهاتف المحمول، طورت الشركة تطبيق عميل مخصص لنظامي تشغيل ويندوز 8 وويندوز آر تي التي تم إصدارها حديثًا والتي تركز على اللمس. تم توفير Skype على متجر مايكروسوفت عندما تم إطلاق نظام التشغيل الجديد في ذلك الوقت في 2012. في العام التالي، أصبح تطبيق المراسلة الافتراضي لنظام تشغيل ويندوز 8.1، ليحل محل تطبيق ويندوز 8 ماسنجيغ Windows 8 Messaging في ذلك الوقت، وأصبح Skype برنامجًا مثبتًا مسبقًا على كل جهاز يأتي معه أو تمت ترقيته إلى 8.1.

خاتمة

يظل Skype هو تطبيق للمكالمات الرسمية في العديد من الأماكن. لم يكن Slack قادرًا على التخلص منه حتى الآن ، ولكن على الرغم من شهرة Skype ، فقد تم إجراء المكالمات وجدولتها من خلال تطبيقات / خدمات مثل Outlook و Google Calendar. لا تُعد هذه ميزة جديدة ممتازة فحسب ، بل يمكنها أيضًا القيام بالتوسيع لتشمل دعوات المكالمات للمكالمات الفردية. يجب أن يكون هناك أيضًا خيار لإضافة مكالمة مجدولة للمكالمات المتكررة ، مثل تلك التي تحدث بانتظام.

هل وجدت الموضوع مفيد لك!