Windows 10 سيزيل التحديثات المعطوبة بمفرده

Windows 10 هو أحد برمجيات مايكروسوفت وبالرغم إنتشاره الواسع وجودته – في معظم الأحيان – فحاله مثل حال معظم منتجات وبرمجيات مايكروسوفت في بعض الأوقات يعاني من بعض التحديثات السيئة التي تزيد الطين بلة وتجعله لا يعمل بشكل جيد .

هذا كان واضحاً للغاية مع آخر تحديث صدر لويندوز 10 والذي جعل تعريفات بطاقات نفيديا الرسومية لا تعمل بشكل جيد مما إضطر المستخدمين لأن يقوموا بـ System Restore وفي بعض الأحيان تحميل نسخة جديدة تماماً من النظام !

وبسبب كل هذه المشاكل قررت مايكروسوفت أن تقوم بإصدار أداة جديدة تعمل على إزالة التحديثات السيئة أو المعطوبة والتي تسبب أعطال في أداء الويندوز ، ولكن هناك خدعة فهذه الأداة لن تعمل إلا إذا وصل الجهاز لمرحلة جعلته غير قادر على العمل أو الإقلاع Boot .

بحسب موقع ZDNet صاحب القصة الأصلية فإن الأداة الجديدة ستعمل بشكل تلقائي دون تدخل من المستخدم وسيكون لها القدرة على إزالة تحديثات الأجهزة والعتاد والتحديثات التي تصدر لملفات النظام والـ Service Packs وخواص الويندوز الجديدة ، أي تقريباً كل ما يمكن أن يسبب مشاكل في عمل الجهاز والنظام ، كما أن أي تحديث يتم إزالته تلقائي ستحظره الأداة لتمنعه من التثبيت التلقائي لمدة 30 يوم .

مدة 30 يوم هي المدة التي تظن مايكروسوفت انها قادرة على إصلاح المشكلة ومعالجتها ، وهي خطوة جيدة فبدلاً من أن تقوم الأداة بإزالة التحديث تلقائياً ومن ثم يعاد تثبيته تلقائياً ايضاً ، بهذه الطريقة ستهرب من هذه الدائرة الا نهائية .

على غير عادة مايكروسوفت فإنها أصدرت هذه الأداة واتاحتها دون إصدار تحديث كبير وهو أمر جيد أن تصدر بمفردها ويتم تحديثها تلقائياً دون أي تدخل منك ، وهو أمر على غير عادة مايكروسوفت تماماً فما إعتدنا عليه هو أن تحتاج إلى الكثير من الوقت لإصلاح المشاكل التي تطرأ أو حتى أن تتجاهلها تماماً .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات