بطاقات AMD Navi ستنطلق بعد Ryzen 3000 بشهر

بطاقات AMD Navi ستنطلق بعد Ryzen 3000 بشهر 1

بطاقات Navi الجديدة من شركة AMD تمثل الجيل القادم والذي يفترض به أن يكون المنافس المباشر لبطاقات نفيديا التي كانت بدون منافس لفترة طويلة .

بالرغم من وجود بطاقات AMD Radeon في الفترة الماضية إلا أنها لم تكن تمثل منافس مباشر لنفيديا وهذا لأنها كانت تستهدف الفئة المتوسطة والدنيا من المستخدمين على عكس سلسلة GTX 10XX و RTX 20XX  من نفيديا الذان إستهدفا وإحتكرا الفئة المرتفعة والإحترافية من البطاقات الرسومية .

وفقاً لمصدر حصري تحدث مع موقع wccoftech فإن AMD أخبرت شركائها ومصنعي البطاقات الرسومية مثل Asus وغيرها من الشركات أن يستعدوا لبطاقات Navi بعد إنطلاق 3000 Ryzen بشهر كامل على الأقل وهذا يعني أن البطاقات قد تصدر في الربع الثالث من هذا العام .

بطاقات AMD Navi ستنطلق بعد Ryzen 3000 بشهر 2

بطاقات Navi ستكون أول بطاقات من AMD تعمل بدقة 7nm وستقدم معمارية جديدة إن صدقت الشائعات فإنها ستكون أقوى منافس لبطاقات الفئة العليا من نفيديا وستقدم أداء مرضي للغاية مع كافة الألعاب والتطبيقات الرسومية التي كان المستخدمين في الأغلب يتجهون لنفيديا لها .

الجدير بالذكر بأن Ryzen 3000 سينطلق في حدث Computex هذا العام وفقاً للخطة الزمنية التي وضعتها AMD ولكن بالطبع كعادة الخطط الزمنية فقد يتغير هذا الأمر من الشركة على حسب تغير معطيات السوق والظروف التي يقدمها السوق وغيرها من الأمور .

وإن صدقت هذه المعلومات فهذا يعني أن بطاقات Nave أو RX 3xxx ستنطلق بشكل رسمي في حدث Gamescom كونه الحدث الوحيد المهتم بالألعاب والذي يحدث في الربع الثالث من العام .

شخصياً أتمنى أن نرى هذه البطاقات في أسرع وقت ممكن وأن تصدق الشائعات وتصدر في 2019 ، ظهور هذه البطاقات هذا العام سيعني أن نفيديا ستسرع بإصدار الجيل القادم من بطاقاتها والذي سيحسن من أداء تقنية الـ RT وبالطبع المنافسة ستعني وجود البطاقات بسعر مناسب ومنطقي بعض الشيء .

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك