محمود هاني 2023-04-24

ماذا يحدث على twitter وماذا يدخن ايلون ماسك؟

حجم النص

twitter في وضع من العشوائية هذه الفترة، او منذ ان قام ايلون ماسك بشراء الموقع، وهذا الأيام الحاضرة تجعلنا نتساءل ماذا يدخن هذا الرجل؟ علامة التوثيق تختفي من ثم تظهر لدى المستخدمين من جديد، قرارات كثيرة غريبة في الفترة الماضية، اشتراك تويتر بلو غير منطقي وتحويل الكثير من المزايا الى حصريات لدى المشتركين فقط، تعالى نتحدث عن حادثة علامة التوثيق التي حدثت اليومين الماضيين.

ماذا يحدث على twitter وماذا يدخن ايلون ماسك؟

twitter في فوضى بسبب قرارات ايلون ماسك

منذ فترة قرر ماسك ان العلامة الشهيرة الخاصة بتوثيق الحسابات ستكون حصرية للحسابات المشتركة في خدمة تويتر بلو فقط، وبالفعل نفذ قراره يوم 21 أبريل لعام 2023 عندما اختفت العلامة من تقريبًا كل الحسابات الموجودة على الموقع، ليس فقط حسابات الأشخاص بل كل الحسابات بالمعنى الحرفي، حسابات المؤسسات وحسابات الشركات وأي شخص غير مشترك في twitter blue خسر علامة توثيقه، الا بعض المؤسسات التي حصلت في وقت مسبق على علامة توثيق ذهبية لكونها مؤسسات رسمية، لكن تصور ان الكثير من الحسابات لا تملك هذه العلامة ومن أبرزها الهيئات الحكومية الأمريكية، حتى الحسابات الفيدرالية، علامة التوثيق الزرقاء لم يعد لها أي وجود.

ماذا يحدث على twitter وماذا يدخن ايلون ماسك؟ 1

ردة الفعل لم تكن بسيطة نهائيًا كل المشاهير اعترضوا على الأمر، سواء نتحدث عن ممثلين او لاعبي كرة او مشاهير youtube، كلهم أبرزوا اعتراضهم للأمر، من الشخصيات الأقرب لنا هو الممثل الكوميدي محمد هنيدي، الذي نشر ردًا ساخرًا على الأمر بأنه لن يدفع المبلغ ووضع بجانب اسمه emoji لطفل اصفر اللون يعمل كالتوثيق الذهبي لحسابه، بالتالي لن يدفع المبلغ، كذلك علق لاعب الكرة في ريق مانشستر سيتي رياض محرز على الأمر بأنها ليست اول مرة يخسر العلامة ولا يهمه الأمر فهو لن يدفع لهذه الأفكار الغريبة

ماذا يحدث على twitter وماذا يدخن ايلون ماسك؟ 2

تغريدة رياض محرز

تغريدة محمد هنيدي

عودة علامة التوثيق على twitter

نعم انت سمعت الأمر بشكل صحيح عادت العلامة بعد ذلك الى الحسابات كأنها اشتركت في twitter blue، في الواقع ان ما حدث ان ماسك اعطى الحسابات اشتراكًا في تويتر بلو بشكل مجاني لفترة من الزمن، لا نعلم هل هي شهر ام سنة ام ماذا، لكن عادت العلامة مرة أخرى لبعض الحسابات، وبعض الحسابات التي تُعد كمنظمات رسمية حصلت على علامة توثيق ذهبية مجددًا، هل هذا أمر مؤقت؟ هل سيجدد ماسك الاشتراك لهؤلاء الناس؟ لا شيء معروف.

ماذا يحدث على twitter وماذا يدخن ايلون ماسك؟ 3

twitter blue لتجربة تويتر أفضل

الكثير من المميزات التي تحصل عليها على تويتر صارت من أجل الحسابات المشتركة فقط، لنبدأ بعلامة التوثيق التي يجب ان تدفع لتحصل عليها، او الحماية، ان اردت استعمال الـtwo factor authentication عن طريق رقم الهاتف المحمول (مثل أي موقع طبيعي) يجب ان تشترك، ان اردت ان تنشر إعلانات لتغريداتك يجب عليك ان تشترك، تريد خدمة تعديل التغريدات؟ اشترك، تويتر يتحول الى منصة تبتعد عن الرؤية التي كانت عليها من قبل، ايلون ماسك يعتبرها مجرد مصدر أموال يكسب منه ما دفعه في الصفقة، والأمر غير جيد نهائيًا، هل يتسبب ماسك في سقوط تويتر؟ علمًا بأن اشتراك تويتر الشهري هو 8 دولارات.

اقرأ أيضًا: twitter لزيادة الربح توقف احد المزايا المجانية مع تحويلها لاشتراك مدفوع لاحقًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *