إرتفاع أسعار Ram في 2020

إرتفاع أسعار Ram في 2020 1

سيكون هناك إرتفاع في أسعار Ram في 2020 بحسب ما جاء في أحدث تسريب من موقع Digitimes – تجدونه في المصادر بالأسفل – وبحسب ماجاء في هذا التسريب فأن أسعار تقنية Nand Flash ستزيد بشكل كبير هذا العام وهذا بالطبع سيؤثر بشكل كبير على أسعار الـ SSD’s وأسعار Ram في 2020 .

المعلومة تأتي من مجموعة من مصنعي الـ Ram الكبار مثل Samsung و SK Hynix و Micron وهم المسؤولين عن تصنيع شرائح NAND Flash التي تستخدمها جميع وحدات التخزين في هذه الأيام بدايةً من أقراص SSD’s وإنتهاء بالطبع بالـ Ram.

توقع بزيادة أسعار Ram في 2020 بنسبة 40%

أما عن السبب المتوقع لزيادة هذه الأسعار فيمكننا أن نخمن أكثر من سبب، الأول والأكثر وضوحاً هو إنقطاع الكهرباء الذي أثر على مصنع سامسونج في كوريا الجنوبية وبحسب ما أبلغته سامسونج عن هذا الإنقطاع في الكهرباء فإن الخسائر منه تقدر بملايين الدولارات وهذا يعني إما تلف في القطع التي تم تصنيعها أو التي وصلت إلى المراحل النهائية في التصنيع دون أن تنتهي بشكل كامل.

أيضاً من المتوقع أن تساهم عملية تصنيع المنصات المنزلية الجديدة PS5 و Xbox Series X في هذا الإرتفاع في الأسعار وهذا بالطبع مع زيادة الطلب على المنصات ومحاولة المزيد من الناس إقتناءها في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاً : أفضل ثيمات Windows 10 لتحميلها في 2020

تعدد الأسباب و إرتفاع أسعار Ram في 2020 واحد وأمر حتمي لا مفر منه، منذ بضعة سنوات مع تمدد أزمة التعدين وصولها إلى الحد الأقصى من التضخم رأينا مثل هذه المشكلة وكان هناك إرتفاع كبير في جميع أسعار ذواكر NAND Flash وهو ماكان يساهم ولو جزئياً في إرتفاع أسعار البطاقات الرسومية في تلك الفترة.

الأمر الذي يمكننا أن نستفيد منه من خلال هذا التوقع هو أنك إن كنت تفكر في شراء جهاز كومبيوتر جديد أو تحاول الحصول على ذواكر جديدة فإن هذا الوقت هو الوقت المناسب للقيام بهذه الخطوة.

المصدر.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك